الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › مروان رجب.. قائد أعاد للمصريين ابتسامتهم (بروفايل)

صورة الخبر: مروان رجب
مروان رجب


نجح مروان رجب، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد، في رسم البسمة من جديد على وجوه المصريين، بعد أن حصد ومعه كتيبة لاعبيه كأس بطولة الأمم الأفريقية للرجال رقم 22 والمؤهلة للأولمبياد، محققًا الفوز على تونس في المباراة النهائية التي أقيمت على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة بنتيجة 21-19.

ولد مروان رجب في 30 أغسطس 1974 بمحافظة الإسكندرية، وبدأ رحلته مع المنتخب الوطني وعمره 18 عامًا، وكان حينها يلعب في مركز صانع الألعاب، وذلك قبل أن ينتقل إلى مركز لاعب الدائرة، مستغلًا بنيانه الجسماني القوي ومهاراته الممتعة، التي تفوق بها في مركزه وأصبح من العناصر الأساسية للمنتخب المصري.

شارك مروان في الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني باحتلاله المركز الرابع خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس العالم 2001، التي أقيمت بفرنسا، ووجوده ضمن أعظم أربعة منتخبات في العالم حينها، ما فجر داخله روح البطولة وعشق حصد البطولات، على المستوى الدولي والقاري.

تولى مروان مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول عام 2013، خلفًا لعاصم السعدني المدير الفني السابق الذي نجح في حصد لقب دورة ألعاب البحر المتوسط بتركيا، وتوجه بعد ذلك لتدريب إحدى الفرق بالدوري الإماراتي، وقتها رأى مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور خالد حمودة، أن من الضروري أن يتحمل مروان المسئولية على رأس الجهاز الفني.

وبالفعل كان أول اختبار حقيقي لمروان هو مشاركة المنتخب في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2014 بالجزائر، وحصد حينها المنتخب الوطني المركز الثالث بعد أن خسر أمام المنتخب التونسي في الدور نصف النهائي، وحقق الفوز على منتخب أنجولا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 31-24.

وعلل مروان حينها احتلال المنتخب للمركز الثالث، أن المنتخب في مرحلة بناء جيل جديد، وأن اللاعبين قدموا أداء جيدًا، ولكن الرياضة لا تعترف إلا بالفوز، وأن الهزيمة أمر وراد، وأن الهدف الأكبر هو حصد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2016، وهو ما حدث بالفعل.

وفي ثاني اختبار قوي وحقيقي، تولى مروان رجب المهمة الفنية للمنتخب خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس العالم التي أقيمت عام 2015 بالعاصمة القطرية الدوحة، نجح في احتلال المركز الـ14، بعد أن قدم أداء جيدًا بشهادة جميع المتابعين للبطولة، ونجح في إحراج منتخبات كبرى كانت تنافس لحصد اللقب.
وأكد مروان حينها أن مشاركة المنتخب في المونديال جاءت لتحسين المركز وليست لحصد اللقب، وأنها خطوة في طريق الإعداد لحصد لقب البطولة الأفريقية عام 2016 بالقاهرة، مشيرًا إلى أن المنتخب نجح في تكوين جيل جديد من اللاعبين يستطيعون تمثيل الفراعنة لعدد من السنوات المقبلة.

تنمية القدرات
حرص مروان رجب على اكتساب المهارات العلمية خلال حياته، حيث حصل على العديد من الدورات التدريبية التي أشرف عليها الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى حصوله على دكتوراه في مهارات الدفاع، جعلت منه مدربًا متميزًا نجح في إثبات ذاته وكتابة اسمه بأحرف من ذهب في سجل التدريب المصري.

رحلة مروان رجب مع المنتخب الوطني لم تنتهِ بعد، حيث أكد أن المرحلة المقبلة تشهد عملاً جادًا وشاقًا من أجل تحقيق إنجاز جديد خلال المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، ومن بعدها بطولة العالم 2017 بفرنسا.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مروان رجب.. قائد أعاد للمصريين ابتسامتهم (بروفايل)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23324

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة