الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › أفريقيا تنتظر تتويج بطل «الأمم» لكرة اليد مساء السبت

صورة الخبر: منتخب اليد
منتخب اليد

تختتم، السبت، فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ22، المقامة بالقاهرة، وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة فى الخامسة والنصف مساء، على أن يقام نهائى البطولة فى تمام الثامنة مساء.

ويتأهل بطل أفريقيا لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 ممثلاً وحيداً عن القارة السمراء، كما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالبطولة إلى كأس العالم بفرنسا 2017.

ومن المنتظر أن يقام حفل ختام البطولة عقب مباراة النهائى، ويشرف على إخراج الحفل فنياً المخرج السينمائى مجدى الهوارى، الذى أكد أن الحفل سيكون مبهراً، ولن يقل بأى حال من الأحوال عن مستوى حفل افتتاح البطولة الذى كان مفاجأة للجماهير.

يأتى هذا فى الوقت الذى وجهت فيه اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة خالد حمودة، رئيس اتحاد اليد، الدعوة لشريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لحضور الحفل وتسليم كأس البطولة للفائز، كما تمت دعوة عدد كبير من الوزراء والمسؤولين بالدولة، بالإضافة إلى مسؤولى كرة اليد وفى مقدمتهم حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى للعبة، ومنصورو أريمو، رئيس الاتحاد الأفريقى لليد ومجلس إدارة اتحاد كرة اليد ونجوم اللعبة القدامى، بجانب سفراء الدول ومسؤولى الوفود المشاركة بالبطولة.

من جانبه، توجه البنينى منصور أريمو، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة اليد، بالشكر لمصر وللجنة المنظمة للبطولة على ما بذلوه من جهد كبير فى تنظيم البطولة وتوفير كافة سبل الراحة للوفود، واصفاً البطولة التى استضافتها مصر بالناجحة والمشرفة.

كما أشاد رؤساء البعثات المشاركة فى البطولة بتنظيمها، وما وفرته اللجنة المنظمة من التجهيزات والنظام الذى لمسوه خلال إقامتهم فى مصر فى فترة البطولة، خاصة أن المسؤولين فى اللجنة وأعضاء الاتحاد لم يدخروا جهدا لتحقيق كل متطلباتهم.

كانت اللجنة المنظمة قد رتبت جولة سياحية للبعثات والفرق المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية بهدف تعريفهم بالمعالم السياحية لقاهرة المعز، فى حضور أعضاء مجلس إدارة اتحاد اليد.
واصطحبت اللجنة الوفود فى جولة نيلية تخللتها بعض الفقرات الفنية.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفريقيا تنتظر تتويج بطل «الأمم» لكرة اليد مساء السبت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18242

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة