الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › كرة يد.. مصر تستعد لإسقاط النسور في خطوة جديدة نحو الأولمبياد

صورة الخبر: لاعبو منتخب مصر لكرة اليد
لاعبو منتخب مصر لكرة اليد

يخوض المنتخب المصري لكرة اليد مباراته الثانية في كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في القاهرة، حيث سيلتقي مع نظيره النيجيري مساء اليوم، الجمعة.

وتدخل مصر المباراة وفي رصيدها نقطتين في صدارة المجموعة الأولى إلى جانب المغرب والكاميرون، بينما تتذيل نيجيريا الترتيب دون نقاط كالجزائر والجابون.

نشوة الفوز

استطاع الفريق المصري أن يحقق الفوز في مباراته الأولى على حساب الجزائر بنتيجة 22-18 مساء الخميس، وهو ما يمنع الفراعنة دفعة معنوية كبيرة.

ويبدو أن المنتخب المصري قد تخلص من منافسه الأقوى سريعاً كما خطط مروان رجب المدير الفني للفريق، لتتبقى خمس مباريات أخرى يرى أنها في المتناول.

سقوط مدو

أما المنتخب النيجيري فسقط أمام نظيره الكاميروني في مباراته الافتتاحية بنتيجة 24-16، وهو ما يجعله يتأخر خطوة للخلف في مشواره نحو التأهل.
وبالتأكيد فإن طموح نيجيريا ليس التأهل كمتصدر للمجموعة أو كوصيف على الأقل، ولكنه حضر إلى القاهرة من أجل المنافسة على مقعد ضمن الأربعة الأوائل في المجموعة.

الرغبة في الصدارة

ما يزيد من أهمية المباراة بالنسبة للمنتخب المصري هو الرغبة في الإنفراد بصدارة المجموعة من أجل الابتعاد عن مواجهة مبكرة مع أياً من منتخبي تونس أو أنجولا.

ويرغب الفريق المصري في تحقيق فوز بعدد وافر من الأهداف يرمن له صدارته دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى، قبل مواجهتها في المباريات التالية.

الأولمبياد

"هدفنا هو تحقيق اللقب والتأهل للأولمبياد وكأس العالم"، هي الجملة الأولى التي قالها مروان رجب مدرب مصر في المؤتمر الصحفي عقب مواجهة الفراعنة للجزائر.

وسيكون الفوز على الفريق النيجيري هو خطوة واحدة ضمن عدة خطوات سيخطوها المنتخب المصري في طريقة نحو أولمبياد ريو وكأس العالم في فرنسا.

مباريات أخرى

ستفتتح مباريات الجمعة بمواجهة في المجموعة الثانية، سيلتقي خلالها منتخبي ليبيا وأنجولا، ثم لقاء بين الكونغو وكينيا، ويعقبها مباراة لجمهورية الكونغو وتونس في الصالة رقم 2 بستاد القاهرة.

أما في المجموعة الأولى فستلتقي الجزائر مع الجابون، ثم المغرب مع الكاميرون، وأخيراً مواجهة مصر ونيجيريا على الصالة الرئيسية بستاد القاهرة.

بطاقة المباراة

الفريقين: مصر ونيجيريا

المكان: الصالة الرئيسية بستاد القاهرة

البطولة: كأس أمم أفريقيا لكرة اليد

الجولة: الثانية من دور المجموعات

الموعد: 7م بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: الفضائية المصرية

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كرة يد.. مصر تستعد لإسقاط النسور في خطوة جديدة نحو الأولمبياد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82549

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة