الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › مصر تظهر في الألعاب العالمية الشتوية بالنمسا بـ29 مشاركًا

صورة الخبر: افتتاح أولمبياد
افتتاح أولمبياد

تشارك مصر بـ29 فردًا بينهم 20 لاعبًا ولاعبة، في الألعاب العالمية الشتوية للأوليمبياد الخاص، والتي ستقام بالنمسا في الفترة من 17 وحتى 25 مارس 2017.

حيث كشفت أمس الثلاثاء، الرئاسة الإقليمية للأوليمبياد الخاص الدولي، من مقرها الرئيسى بالقاهرة عن حصص الدول، وقبل أيام من إنطلاق الألعاب التجريبية، والتى تنطلق في الفترة من 10وحتى 15 يناير الجارى، بحضور المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولي، وبمشاركة 1000 لاعب ولاعبه، ويمثل المنطقة لاعبون من الإمارات والأردن وقطر، كما تم تحديد الفترة من 27 وحتى 30 أكتوبر 2016 موعدًا لانعقاد مؤتمر رؤساء الوفود.

تقام ألعاب النمسا في جراتس، شلادمينج، رامساو، روهرموس، ويشارك فيها 3 آلاف لاعب من 110 دول، ألف مدرب، و3 ألاف متطوع، وخمسة آلاف أسرة، و800 مشارك في المؤتمرات، وألف من رجال الإعلام، بالإضافة إلى ألفي من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع.

وتشهد ألعاب النمسا رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية، التزلج الريفي،التزلج الفني على الجليد،الهوكي الأرضي ،التزلج السريع، المسارات القصيرة، التزلج على الثلوج، التزلج بالقبقاب الثلجي، الجري على الجليد.

وكشفت شريف الفولي، مدير الألعاب والمسابقات بأن الدول التي يحق لها المشاركة في تلك الألعاب هي مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، العراق، سوريا، الأردن، لبنان، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، قطر ،إيران، وما لازلت مشاركة كل من الكويت، عمان، اليمن، والسودان ،والصومال، وجيبوتى، وجزر القمر، وموريتانيا معلقة لحين حصولها على الاعتماد الدولي ويبلغ عدد اللاعبين واللاعبات 289 لاعبًا ولاعبه.

وأشار البيان إلى أن دول المنطقة حققت في الالعاب الماضية بكوريا الجنوبية عام 2013 الفوز 74 ميدالية، منهم 41 ميدالية في الجري على الجليد و29 في التزلج السريع وأربع ميداليات في الهوكي الأرضي، وحققت مصر على 4 ميداليات 3 ذهبيات وبرونزية في الجري على الجليد والهوكى الأرضي.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تظهر في الألعاب العالمية الشتوية بالنمسا بـ29 مشاركًا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17619

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة