الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › نادال يسحق موراي ويلحق بـ"فيدرر" إلى نصف نهائي "الماسترز"

صورة الخبر: نادال
نادال

بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف خامسا الدور نصف النهائي بفوزه الساحق على البريطاني اندي موراي الثاني 6-4 و6-1 أمس في لندن وامام 17800 متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب.

وهو الفوز الثاني لنادال بعد الاول على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع اول من امس الاثنين، فيما مني موراي بخسارته الاولى بعد تغلبه على الاسباني الاخر دافيد فيرر السابع الاثنين ايضا.

وضمن نادال بلوغه دور الاربعة واللحاق بالسويسري الاخر روجيه فيدرر الثالث الذي حجز بطاقته عن المجموعة الاولى امس الثلاثاء بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول، عقب فوز فافرينكا على فيرر 7-5 و6-2 مساء اليوم.

في المباراة الاولى، احتاج "الماتادور" الى ساعة و31 دقيقة للتغلب على "الفتى المدلل" للجمهور البريطاني محققا فوزه الخامس على موراي في 5 مباريات جمعت بينهما في لندن (بطولة الماسترز وبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى).

والفوز السادس عشر لنادال على موراي في 22 مباراة جمعت بينهما.

وثأر نادال لخسارته امام موراي في المباراة النهائية لدورة مدريد هذا العام.

ودخل موراي المباراة بقوة وكسر ارسال نادال في الشوط الاول، لكن الاخير رد له التحية في الثاني (1-1) مدركا التعادل الذي فرض نفسه حتى الشوط الثامن علما بان الاسباني سنحت له اكثر من فرصة لكسر ارسال البريطاني في الاشواط الرابع والسادس والثامن، قبل ان يفعلها في الشوط العاشر وينهي المجموعة في صالحه 6-4 في 59 دقيقة.
وتابع نادال افضليته في المجموعة الثانية وكسر ارسال موراي للمرة الثالثة في المباراة عندما فعلها في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر ثم 3-صفر ثم 4-1، قبل ان يكسره للمرة الثانية في المجموعة والرابعة في المباراة في الشوط السادس ليتقدم 5-1 ثم كسب ارساله في الشوط السابع لينهيها في صالحه 6-1 في 32 دقيقة وبالتالي الفوز بالمباراة.

يذكر ان كلا من نادال وموراي يشارك في بطولة الماسترز للمرة السابعة في مسيرتهما ولم يسبق لاي منهما التتويج بلقبها حيث كانت افضل نتيجة للاسباني وصيف البطل عامي 2010 و2013، وللبريطاني الدور نصف النهائي اعوام 2008 و2010 و2012.

وفي المباراة الثانية، انعش فافرينكا اماله بالتأهل الى دور الاربعة بفوزه على فيرر 5-7 و6-2 في ساعة و33 دقيقة.

وعوض فافرينكا خسارته امام نادل في الجولة الاولى، وانحصرت البطاقة الثانية عن المجموعة بينه وبين موراي عندما يلتقيان بعد غد الجمعة، فيما خرج فيرر خالي الوفاض بتلقيه الخسارة الثانية على التوالي وستكون مواجهته مع مواطنه نادال الجمعة ايضا تأدية واجب بالنسبة له ليس الا.

والتقى فافرينكا وموراي 14 مرة حتى الان، وفاز البريطاني 8 مرات والسويسري 6 مرات بينها اخر فوزين في اخر مواجهتين بينهما وكانتا في عام 2013 في دورتي مونتي كارلو وبطولة فلاشينغ ميدوز، اخر البطولات الاربع الكبرى.

ودخل فيرر المباراة بقوة وكان في طريقه الى حسم المجموعة الاولى في صالحه لكن فافرينكا بطل رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى، انتفض في الشوط التاسع وكسبه 6 اشواط متتالية انهى بها المجموعة الاولى في صالحه 7-5 في 56 دقيقة وتقدم 2-صفر في الثانية.

وهو الفوز السابع لفافرينكا على فيرر في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الان. كما هو الفوز الرابع له على التوالي على الاسباني.

وكسر فيرر ارسال السويسري في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 ثم 4-1 ثم 5-3 وسنحت امامه فرصة حسم المجموعة في صالحه والارسال بحوزته في الشوط التاسع، بيد ان السويسري صمد وكسر ارساله ليقلص الفارق الى 4-5 ثم ادرك التعادل 5-5، قبل ان يكسر ارسال الاسباني للمرة الثانية على التوالي في الشوط الحادي عشر ويتقدم 6-5 ثم حسمها 7-5 في 56 دقيقة.

وتابع فافرينكا انتفاضته وكسب الشوط الخامس على التوالي عندما كسر ارسال فيرر للمرة الثالثة في المباراة والاولى في المجموعة ذاتها فتقدم 1-صفر ثم الشوط السادس على التوالي ليتقدم 2-صفر.

وعاد فافرينكا وكسر ارسال فيرر للمرة الثانية في المجموعة الثانية وذلك في الشوط الخامس ليتقدم 4-1 ثم 5-1 قبل ان ينهيها في صالحه 6-2 في 37 دقيقة.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نادال يسحق موراي ويلحق بـ"فيدرر" إلى نصف نهائي "الماسترز"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92026

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة