الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › زاوية عكسية .. "بيسجارديو" وعجز الأهلى أمام المقاصة

صورة الخبر: بيسيرو جاريدو جديد؟
بيسيرو جاريدو جديد؟

البداية مبكرة للحكم على تكتيك مدرب ولكن على صعيد الشخصية والفكر يبدو أننا أمام جاريدو جديد يفتقد إلى سيمو مخطط الأحمال الذى عمل مع الاسباني والمحصلة نفس التصريحات والمبررات والتدوير والطلاسم التى يعجز الفرد المتابع عن فهمها.

(الحظ ، الفرص ، ضغط المباريات ) تصريحات كانت شبه دائمة على مائدة جاريدو ، استعان بها هذه المرة بيسيرو بعد سيل من الأسئلة حول تكتيكه واسلوب لعبه وقائمته استقبلها المدير الفنى البرتغالي بصدر رحب وبإبتسامة كالتى رسمت على وجهه عقب الهزيمة الأولى للأهلى هذا الموسم وفى تاريخه من مصر المقاصة.

حول بيسيرو طريقة لعبه أمام المقاصة إلى 4-4-2 ، استعان بعماد متعب كأساسي لأول مرة منذ فترة طويلة مستمداً ما اقدم عليه من الهدف القاتل الذى سجله مهاجم الأهلى أمام بتروجيت وليس من الأحصائيات لمحللي الأداء الفنى الذى يملكهما الأهلى "فيتور بيسيرو وسيمو".

بعد أن منى مرماه بهدف أخرج رأسي الحربة واقحم ايفونا الذى خرج من القائمة بالمباراة الماضية ووليد سليمان ليحول طريقة لعبه إلى 4-2-3-1 ثم دفع بعمرو جمال مرة أخرى ولعب بما يشبه 4-1-3-2 تتحول الى 4-2-2-2 مع عودة السعيد مع غالي بمنتصف الملعب.

اخرج بيسرو من قائمة الأهلى للمقاصة حسين السيد ورمضان صبحي كما أطاح بمحمد هانى من قائمة الـ 18 ايضاً على الرغم من أنه أشرك الثنائى " هانى وصبحي " بمباراة بتروجيت الماضية !

العجز والفشل الذريع لظهيرى الجنب فى الأهلى فى توزيع الكرات واضح للجميع بما فيهم بيسيرو ولكنه فى هذه المباراة اعتمد على رأسي حربة ، بني اللعب على نقطة ضعف فريقه وخسر فى النهاية.

التدوير المبالغ فيها فى قائمة الـ 18 وفى التشكيل الأساسي فالأهلى اعتمد مع بيسيرو على 19 لاعب فى 4 مباريات ، لعب بـ 5 مهاجمين سواء بين اساسين أو بدلاء ، أخرج من كانوا فى خياراته بالتغيرات من القائمة وأعاد أخرين ، جمد الشيخ وحمدي زكي وضم بمعظم قائمته 4 مهاجمين وهو يلعب بمهاجم وحيد.
شريف إكرامي ، أحمد فتحي ، محمد هانى ، أحمد حجازى ، محمد نجيب ، صبري رحيل ، حسين السيد ، حسام غالي ، حسام عاشور ، صالح جمعة ، مؤمن زكريا ، عبد الله السعيد ، وليد سليمان ، رمضان صبحي ، جون أنطوى ،ماليك ايفونا ، متعب ، عمرو جمال ، أحمد عبد الظاهر .

بيسيرو رضى أن يتحمل مسئولية فريق خسر بطولته المفضلة قبل وقت قصير من انطلاق هذه البطولة لذا هو يتحمل المسئولية الأكبر فى الهزيمة ويشاركه فيها مجلس إدارة الأهلى الذى رأى أن الأفضل لفريقه فى هذا التوقيت مدرب لا يعرف شىء عن الكرة المصرية بجهاز معاون اجنبي انضم اليهم محمد عبد العظيم "عظيمة" حديث العهد هو الأخر بالدورى المصرى.

الأهلى عاد إلى نقطة الصفر مع بيسيرو الذى تورط بلغة كرة القدم فى قيادة الفريق الأحمر فى هذه المرحلة بقرار يحمل مخاطرة كبيرة وعند من مجلس الأهلى الذى لا يعى ولا يفهم فى كرة القدم على حد قول افراده .

قبل تولي بيسيرو القيادة الفنية للأهلى تواصلت مع طارق التويجرى المستشار الفنى لرئيس نادي الهلال الذى قاده بيسيرو وقال الرجل لى نصاً "بيسيرو يفتقد إلى قراءة المباريات بشكل جيد ، يعتمد على النجوم على حساب من يفيد الفريق ، يفتقد إلى المرونة التكتيكية ، متحفظ ، ويملك نهج تكتيكي واحد ".

النقطة الأخيرة أن جهاز بيسيرو المعاون ضعيف للغاية ، سيرته لا تناسب الأهلى بالمرة ، سواء ريكاردو ديونيسو مخطط الأحمال أو نجل بيسيرو 31 عام ولا يملكان خبرات أو سجل يناسب الأهلي ، فالأهلي كان مخطط أحماله السابق خورخي سيمو "58 عام" عمل فى ريال مدريد وليفانتي وفالنسيا وريال بيتيس ليستبدله هذه المرة بديونيسو الذى التحق بالعمل مع بيسيرو فقط بنادي الوحدة الإماراتى.

أداء الأهلى خلال الـ 4 مباريات السابقة ضعيف للغاية ، بصمات بيسيرو كمدير فنى لا تنبأ بشخصية وفكر مدير فني يليق بالأهلي .

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زاوية عكسية .. "بيسجارديو" وعجز الأهلى أمام المقاصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16689

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة