الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الزمالك يخشى الذئاب.. والأهلي يتربص بالمقاصة في الدوري

صورة الخبر: الزمالك
الزمالك

تفتتح اليوم الأربعاء منافسات المرحلة الرابعة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم حيث تقام مباراة وحيدة تجمع بين الزمالك حامل اللقب وفريق المقاولون العرب الشهير بـ "ذئاب الجبل" على ملعب بترو سبورت .

الزمالك يدخل المباراة وهدفه اقتناص الثلاث نقاط للوصول الى النقطة العاشرة في رصيده الحالي بالمسابقة وذلك لضمان البقاء في منطقة المنافسة على حصد اللقب الذي يسعى للحفاظ عليه للموسم الثاني على التوالي .

وشدد البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك على لاعبيه بضرورة التخلي عن الرعونة وعدم التركيز الذي ظهر خلال المباريات الاخيرة مشيراً إلى أنه يدرك جيدا تأثير ضغط المباريات المتواصل لكن يجب على الجميع بذل مجهود اكبر وهناك فرصة راحة طويلة مقبلة امام الجميع لاستعادة الانفاس .

وركز فيريرا خلال التدريبات على تدريب المجموعة الاساسية التي شاركت في مباراة الانتاج الاخيرة على جمل فنية محددة داخل الملعب حيث يميل للدفع بهم امام المقاولون وهم احمد دويدار واسلام جمال ومحمد عادل جمعة وعمر جابر وطارق حامد ومعروف يوسف ومصطفى فتحي ومحمود كهربا وباسم مرسي بجانب الحارس الدولي احمد الشناوي .

واكد اسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك عدم جاهزية كل من: أحمد حمودي وعلي جبر ومحمد كوفي وأحمد توفيق وحازم إمام، بدنيا، لمواجهة المقاولون العرب .

واوضح اسماعيل ان فيريرا يميل لإبعادهم من مواجهة المقاولون حتى يمنحهم اكبر وقت ممكن لاستعادة جاهزيتهم الفنية والبدنية بنسبة 100% وذلك قبل ان يعودوا للمشاركة في المباريات .

في حين بات محمد سالم مهاجم الابيض جاهزا للمشاركة امام المقاولون بعد تمام شفائه من الالام التي لحقت بقدمه وحرمته من المشاركة في المباراة السابقة امام الانتاج .
واكد فيريرا قبل مباراة المقاولون ان السبب الرئيسي للتراجع الملحوظ في اداء الفريق هو الارهاق الناتج عن مواصلة المباريات والتدريبات دون راحة فكل ذلك يعرض اللاعبين للإصابات المختلفة .

وشدد على اهمية الفوز بمباراة المقاولون خاصة وان المسابقة ستتوقف بعدها لفترة طويلة وتعود في ديسمبر وبالتالي نحتاج الى العودة الى مشوار حصد اللقب الذي سيتعطل قليلا عقب الجولة الرابعة .

في المقابل لا بديل امام المقاولون سوى تحقيق نتيجة ايجابية تحسن من ترتيبه المتأخر حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد نقطتين .

ويرى الكثيرون ان تلك المباراة على الرغم من صعوبتها لكونها امام حامل اللقب الا انها تعد الفرصة الاخيرة للمدير الفني المخضرم حسن شحاته المهدد بالإقالة لسوء نتائج الفريق وتدهوره خلال الفترة الاخيرة .

واكد شحاته ان فريقه يدرك جيدا حجم المنافس لكن كل فرد داخل المقاولون سيسعى وبقوة للظهور بصورة مشرفة ويحقق نتيجة ايجابية .

وتستأنف مباريات المرحلة الخميس بمواجهتين اهمها مباراة الاهلي المتصدر الحالي برصيد 9 نقاط ومصر المقاصة صاحب المركز الخامس برصيد 5 نقاط وذلك على ملعب بترو سبورت .

الاهلي يدخل المباراة بحثا عن مواصلة سلسلة انتصاراته التي بدأها منذ انطلاق الدوري وذلك حتى ينهي تلك المرحلة متصدرا قبل ايقاف المنافسات لفترة طويلة .

وعنف البرتغالي جوزيه بيسيرو لاعبيه خلال المران الاول عقب مباراة بتروجت بسبب ضعف الأداء على الرغم من سيطرتهم على مجريات اللعب مشيرا الى ان اللاعب الذي لن يستطيع فعل اقصى مابوسعه داخل الملعب عليه الانسحاب وله كافة الاحترام.

ووجه بيسيرو حديثا خاصا للاعبي الثلث الهجومي مطالبا اياهم بتحري التركيز بشكل اكبر خلال المباريات لان سبب ضياع اغلبية الفرص المحققة هو عدم التركيز .

وبات حسام عاشور كابتن الفريق جاهزا من الناحية البدنية للمشاركة مع الاحمر بعد شفائه من الاصابة في العضلة الضامة ويتوقف امر اشراكه على قرار البرتغالي .

وعن موقف مصابي الاهلي اوضح الدكتور خالد محمود طبيب الفريق في تصريحات صحفية أن أحمد فتحي الظهير الأيمن سيخضع لاختبار طبي خلال ساعات للتأكد من جاهزيته للمشاركة في مباراة المقاصة .

واشار إلى أن الحارس أحمد عادل عبد المنعم جاهز للمشاركة بعد شفائه تماما من الإصابة .

الطبيب اكد أن رامي ربيعة مدافع الاهلي لن يلحق بمباراة المقاصة ويحتاج لمزيد من الوقت للتأهيل والعلاج قبل العودة .

وطلب بيسيرو من جماهير الاهلي وعشاقه التحلي بالصبر مشيرا الى ان لاعبي الاهلي الحاليين يملكون المزيد لتقديمه لكن ينقصهم المزيد من التجانس وهو ما سيتحقق مع تعاقب المباريات .

واضاف انه يعلم ان فريق المقاصة خصم عنيد ويمتلك عناصر شابة مميزة لذلك اعد الخطة المناسبة تكتيكيا وفنيا للتعامل مع نقاط القوة والضعف داخل صفوفه .

في المقابل يدخل فريق المقاصة هو الاخر بحثا عن الفوز لإثبات احقيته في تمثيل مصر بالكونفدرالية الافريقية واعتباره احد الاندية المحترفة من قبل الكاف لذلك فتحقيق نتيجة ايجابية امام اكثر الاندية العالمية تتويجا بالألقاب القارية هو اقل رد .

وطلب ايهاب جلال المدير الفني للمقاصة من لاعبيه مباغتة الاهلي بهدف مبكر يربك حسابات البطل ويمنح الفريق مدخلا لإحراز المزيد من الاهداف محذرا اياهم من الاندفاع الهجومي بكامل الخطوط .

أما المباراة الثانية فتجمع بين فريق سموحة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط مع ضيفه انبي صاحب المركز السادس برصيد 5 نقاط وذلك على ملعب الاسكندرية .

في حين يلتقي السبت ، المصري البورسعيدي صاحب المركز السابع برصيد 4 نقاط امام اتحاد الشرطة صاحب المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط، والداخلية صاحب المركز الاول برصيد 9 نقاط (بالتساوي مع الاهلي في النقاط والاهداف ) مع الاتحاد السكندري صاحب المركز الرابع برصيد 7 نقاط .

وراهن علاء عبد العال المدير الفني للداخلية على مواصلة فريقه لسلسلة الانتصارات من خلال الفوز على الاتحاد لان ذلك هو هدف فريق الداخلية المنشود .

كما يلتقي حرس الحدود صاحب المركز الرابع عشر برصيد نقطتين مع الاسماعيلي صاحب المركز الثامن برصيد 4 نقاط ، ووادي دجلة صاحب المركز التاسع برصيد 4 نقاط امام بتروجت صاحب المركز العاشر برصيد 3 نقاط .

وتختتم منافسات المرحلة ، الاحد ، بمباراتي اسوان صاحب المركز الخامس عشر برصيد نقطتين امام غزل المحلة صاحب المركز الاخير بلا نقاط والانتاج الحربي صاحب المركز السابع عشر وقبل الاخير بلا نقاط امام طلائع الجيش صاحب المركز الثالث عشر برصيد نقطتين .

الجدير بالذكر ان مسابقة الدوري ستتوقف عقب انتهاء المرحلة الرابعة لفترة ستصل لنحو شهر بسبب مشاركة المنتخبات المصرية في التصفيات الافريقية المختلفة .

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزمالك يخشى الذئاب.. والأهلي يتربص بالمقاصة في الدوري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96932

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة