الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › عقل المباراة..بالفيديو: ماذا قدم بيسيرو تكتيكيا في أول مباراة؟ متعب +90

صورة الخبر: عقل المباراة..بالفيديو: ماذا قدم بيسيرو تكتيكيا في أول مباراة؟ متعب +90
عقل المباراة..بالفيديو: ماذا قدم بيسيرو تكتيكيا في أول مباراة؟ متعب +90

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء.

أصعب شىء أن تتدخل اللا معرفة في تشكيل الوعي وتلك للأسف كارثة الإعلام في كل المجالات ..رياضيا أمس لم يحاول الكثيرين رؤية الملامح التكتيكية الواضحة لجوزيه بيسيرو في أول مباراة يختار تشكيلها بناء علي غيابات في منطقة لا يوجد فيها بدلاء ( صريحين ) رغم أنها كانت ستصبح مصدر حديث كثير نظرا لإن الأهلي يلعب بتلك الخطة وذلك التكتيك لأول مرة هذا الموسم .

وكأن الجميع ينتظر فترة التوقف حتي يحاول لملمة شتات فكره كي يري ماذا سيفعل بيسيرو بعد تلك الفترة مع أن الرجل قدم بالفعل ذلك ولكن يبدو أن البعض كان مهيئا لقول شىء واحد إعتاده في 4-2-3-1 ولم يجده ففضل أن يتحدث عن البطء ..إلا أن فاجئهم أحد اللاعبين بأن نجيلة إستاد السويس عالية بعض الشىء فتذكر المحللون وقت أن كانوا لاعبين ذلك ووافقوه ! ..المفترض علي المحلل بحكم كونه لاعب كرة سابق أن يعطي الجميع إنفرادا خاصة وأنه لعب ولامست قدماه أراضي تلك الملاعب من قبل ..ولكن البطء أسهل في تفسير بيسيرو .

لا يوجد أدني إندهاش فتلك التحليلات تترجم إلي تدريبات في أرض الواقع عندما يتولي أحدهم تدريب أحد فرق الدوري لذلك تجد الأداء كارثيا أو بمعني أدق أداء لا يتوافق إطلاقا مع التصريحات التي تطلق قبل المباريات خاصة تصريح ( الدفاع سيكون كالكتلة الواحدة ).

هل قدم بيسيرو جديدا أمس ؟ ما هي بعض البصمات التي ظهرت له ؟ ما هي الأخطاء التي وقع فيها ؟ ما هو التصريح الذي لو ترجم علي أرض الواقع لبات تغييره سىء حتي لو حقق الفوز ؟ ..الإجابات في السطور المقبلة.

سيناريو لقاء بيسيرو الأول:

• بتروجيت لعب 4-1-3-1-1 أو هكذا يبدو الشناوي أمامه أسامة محمد ودبش والمعتصم سالم ومحمد طارق أمام الثلاثي شبيطة في الإرتكاز معه احمد مجدي ويعقوبو وكريم طارق ثم الثنائي شيمس بيكلي خلف محمد رجب.
• في المقابل لعب بيسيرو 4-3-3 بشكل صريح .. إكرامي أمامه الرباعي رحيل وسعد سمير ونجيب واحمد فتحي ثم الثلاثي غالي وعبدالله السعيد وصالح جمعة ثم الثلاثي الأمامي مؤمن زكريا وأنتوي ووليد سليمان .

• البصمة الأولي .. ما هو دورك عند نقص لاعب لا يوجد بديل له ( بنفس الإمكانيات ) ؟ الإجابة تعديل خططي طفيف ..هذا ما قام به المدرب البرتغالي الذي قام بجعل السعيد وصالح وغالي يتشاركون دفاعيا وهجوميا في منطقة وسط الملعب ليصبح دور المركز 10 موزعا علي الجميع .

• ما قيمة هذا التعديل ؟ لو لعب الأهلي بجمعة وغالي مثل عاشور وغالي سيصبح في الأهلي مشكلة إقتناص الكرات مبكرا في بعض الأوقات تماما مثلما كان سيعاني أحدهما في مراقبة بيكلي المتحرك بشكل كبير وهو ما كان سيجعل الوسط منهارا في الدقائق الأخيرة ..لكن تم توزيع المهام علي الثلاثي فبات هجوميا أقوي ودفاعيا متوازن .

• البصمة الثانية .. قبل المباراة قال احمد حسن مدرب بتروجيت أن الفريق سيلجأ لدفاع الكتلة الواحدة لمجابهة الأهلي .. الكتلة كانت في تراص اللاعبين فقط وترك لاعبي بتروجيت لاعبي الأهلي يرسلون كرات مقوسة متقنة بإمتياز علي أطراف الملعب لنقل الملعب هجوميا ..بالمناسبة ذلك ملمح مهم جدا لإنه من الطبيعي في غياب صانع اللعب متقدم تصبح التمريرات متوسطة الطول خيارا ممتازا لفك الضغط أو ( الكتلة ) .

• البصمة الثالثة .. تواجد مؤمن زكريا ووليد سليمان ك Right Wing..بمعني أجنحة تلعب بقدم مماثلة للجهة اللتي يلعبون فيها ( وليد في يسارا ومؤمن يمينا ) ..ذلك جعل مؤمن خاصة مع تقدم لاعبي الوسط الدفاعي لبتروجيت أن يجد نفسه مواجها لأسامة محمد ويصبح لديه خيار المراوغة للخارج او الدخول للعمق في حال ركض فتحي للطرف ..تحقق بالفعل .

• البصمة الرابعة .. تبادل الكرات علي طرف الملعب كان قليلا جدا من الأهلي بمعني ( تناغم بين ظهير الجنب والجناح في نقل الكرات )..أمس تحسن الأمر بشكل كبير ولكن لمسة فتحي الأخيرة وإن باتت أفضل لإن الكرات داخل منطقة الجزاء إلا إنها غير مؤثرة ..لو إستمر الأمر كذلك ستتحسن الأمور أكثر .

• البصمة الخامسة .. طبيعي في الدوري المصري أن يقل الضغط في العشر دقائق الأخيرة في الشوط الأول وهنا جاءت قيمة تواجد الثلاثي ( غالي –السعيد –جمعة ) بدون إرتكاز ..الثلاثي تبادل الكرات في عمق الملعب كثيرا مع حماية للكرة من انتوي إنتظارا لصعود أحدهم لمنطقة صناعة اللعب الهجومية خلف رأس الحربة مباشرة .

المصدر: يلاكوره

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عقل المباراة..بالفيديو: ماذا قدم بيسيرو تكتيكيا في أول مباراة؟ متعب +90

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63929

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة