الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الزمالك يفشل في عبور سد أسوان ليبدأ في إهدار النقاط سريعاً بالدوري

صورة الخبر: الزمالك يفشل في عبور سد أسوان ليبدأ في إهدار النقاط سريعاً بالدوري
الزمالك يفشل في عبور سد أسوان ليبدأ في إهدار النقاط سريعاً بالدوري

سقط نادي الزمالك في فخ التعادل السلبي مع نادي أسوان خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، الأحد، في إطار مباريات الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز.

وشهدت المباراة ضياع عدد من الفرص التهديفية من لاعبي نادي الزمالك، وسط تراجع أسوان للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي شكلت خطورة على مرمى الأبيض في مناسبتين.

وبهذه النتيجة يكون رصيد الزمالك قد ارتفع إلى النقطة الرابعة في المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة "مؤقتاً"، فيما ارتفع رصيد أسوان إلى النقطة الثانية في المركز 13.

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة مسيطراً على مجرياتها في ظل تراجع من لاعبي أسوان نحو الدفاع عن مرماهم، ولكن دون تشكيل خطورة على ممثل الصعيد في الدوري المصري.

وجاءت الدقيقة التاسعة لتشهد الخطورة الأولى للزمالك في المواجهة، بعد أن مرر باسم مرسي كرة بكعبة إلى عمر جابر، الذي حولها بدوره نحو كهربا، إلا أن الأخير سدد الكرة قوية فوق العارضة.

وفي الدقيقة 15 انطلق عمر جابر بالكرة ومررها إلى محمد إبراهيم، الذي تردد في تصويبها أو إرسالها عرضية نحو باسم مرسي، إلا أن قراره بالتمرير جاء ليحول الكرة بعداً عن المرمى وزميله.
وسدد محمد إبراهيم كرة قوية في الدقيقة 26 لكنها مرت فوق العارضة، بعد أن وصلت إليه الكرة عقب إرتدادها من دفاع أسوان، ليهدر فرصة جديدة لتقدم الأبيض.

وكاد باسم مرسي أن يسجل الهدف الأول للزمالك بعد أن حول محمد إبراهيم كرة عرضية أرضية، لكن دفاع أسوان استطاع أن يتدخل قبل أن تصل الكرة إلى قدم مهاجم الأبيض.

وكاد عمر مرعي أن يخطف هدف التقدم لأسوان في الدقيقة 37 بعد أن استلم كرة خارج منطقة الجزاء، وصوبها بقوة نحو مرمى أحمد الشناوي، إلا أن حارس الزمالك استطاع أن ينقذ مرماه بنجاح.

وحاول الزمالك أن يدرك هدف التقدم في الدقائق الأخيرة المتبقية من عمر النصف الأول للمباراة، إلا أن شباك أسوان ظلب نظيفة إلى أن أطلق حكم المواجهة صافرة النهاية.

الشوط الثاني

أجرى البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك تبديله الأول مع بداية الشوط الثاني، بعدما دفع بمصطفى فتحي بدلا من محمد إبراهيم، بهدف تنشيط الجبهة الهجومية.

وظهر اللاعب البديل للمرة الأولى في الدقيقة 52 بعدما راوغ مدافعي أسوان لكنه سدد كرة مرت دون خطورة على مرمى الفريق صاحب الأرض.

وخرج أيمن حفني من ملعب المباراة في الدقيقة 62 ليحل محمد سالم بدلاً منه، لتشهد الدقيقة 65 تصويبة من كهربا لكن محمود رضا حارس أسوان أمسك بها بسهولة.

وجاء ثالث التغييرات لنادي الزمالك ليشهد تواجد إبراهيم عبد الخالق بدلاً من محمد عادل جمعة في الدقيقة 70، لتشهد المباراة بعدها ضياع عدد من الفرص التهديفية للزمالك.

وسدد شكري نجيب مهاجم أسوان كرة قوية في الدقيقة 72 لكن أحمد الشناوي نجح في التصدى لها بنجاح لتخرج نحو ركلة ركنية، لم تشكيل خطورة على مرمى الزمالك.

وأهدر الثنائي باسم مرسي ومحمد سالم فرصة هدف محقق للزمالك، بعد أن تسلم الأول كرة داخل منطقة الجزاء سددها متأخراً في دفاع خصمه، قبل أن ترتد للثاني الذي صوبها بجانب القائم الأيسر.

وسيطر الزمالك على الدقائق الاخيرة من المباراة لكن دون جدوى أو خطورة على مرمى أسوان، ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً إهدار الزمالك لأول نقطتين له في الموسم الجديد للدوري.

المصدر: يلاكوره

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزمالك يفشل في عبور سد أسوان ليبدأ في إهدار النقاط سريعاً بالدوري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94453

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة