الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › فيدرر في نصف نهائي بطولات الـ(جراند سلام) للمرة الـ22 على التوالي

صورة الخبر: روجيه فيدرر
روجيه فيدرر

قطع السويسري روجيه فيدرر خطوة إضافية نحو لقب سادس على التوالي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة "فلاشينج ميدوز" آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم بتأهله إلى نصف النهائي على حساب السويدي روبن سودرلينج الثاني عشر 6-صفر و6-3 و6-7 (6-8) و7-6 (8-6).

ولم يسبق لأي لاعب تنس أن أحرز أي لاعب ستة ألقاب على التوالي في فلاشينج ميدوز منذ أن حققها ذلك بيل تيلدن قبل 84 عاماً.

وتأهل فيدرر إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى "جراند سلام" للمرة الثانية والعشرين على التوالي ، إذ كان حاضرا في قبل النهائي منذ بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" في يونيو 2004.

وكان النجم السويسري - 28 عاماً - استعاد في ويمبلدون الإنجليزية المركز الأول عالميا من الإسباني رافائيل نادال ، وكسر أيضا الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى رافعا رصيده إلى 15 لقبا ، بعد أن كان متعادلا مع الأمريكي بيت سامبراس.

كما أنه حقق فوزه التاسع والثلاثين على التوالي في فلاشينج ميدوز ، وتعود خسارته الأخيرة على ملاعبها إلى عام 2003 حين سقط أمام الارجنتيني دافيد نالبانديان.

ويبدو أن لقاءات فيدرر وسودرلينج هذا العام حملت أقصى ما كان يتمناه الأول ، حيث تقابل اللاعبان ثلاث مرات حسمها السويسري في مصلحته ، وليس هذا فقط بل أنه توج لاحقا بطلا في الدورات الثلاث.

بدأت مواجهات اللاعبين هذا العام في نهائي في دورة مدريد في مايو الماضي ففاز فيدرر 6-1 و7-5 في طريقه إلى النهائي حيث أوقف فيه سيطرة نادال على الملاعب الترابية وأحرز لقبه الأول منذ تشرين أكتوبر 2008 حين توج بطلا لدورة هال السويسرية.
المواجهة الثانية ستبقى عالقة في الأذهان حيث تقابلا في نهائي رولان جاروس ونجح فيدرر فيها في فك عقدته مع البطولة الفرنسية التي عاندته منذ بداية مسيرته الاحترافية بتغلبه عليه 6-1 و7-6 (7-5) و7-6 (7-5).

أما المواجهة الثالثة فكانت في دور الثمانية من بطولة ويمبلدون قبل نحو شهرين وفاز فيها 6-4 و7-6 (7-5) و7-6 (7-5) في طريقه إلى اللقب الذي انفرد به بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز في البطولات الكبرى.

ويتفوق فيدرر تفوقا تاما على سودرلينج ، رغم تميز الأخير بالضربات القوية من الخط الخلفي للملعب ، حيث فاز عليه في المباريات الـ12 التي جمعت بينهما حتى الآن.

وأشاد السويسري بتطور أداء منافسه قائلا : "كانت النتيجة متقاربة لأن روبن لعب جيدا ، وأنا سعيد جدا لأن مستواه يتطور من مباراة إلى أخرى لأنني كنت اتغلب عليه بشكل أسهل في السابق".

لكن التطور الذي طرأ على أداء سودرلينج لم يمنع فيدرر من فرض إيقاعه بتسديد 64 كرة رابحة و28 إرسالا نظيفا مقابل 26 خطأ مباشراً في طريقه إلى نصف النهائي لمقابلة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع الذي تغلب على الإسباني فيرناندو فرداسكو المصنف العاشر 7-6 (7-2) و1-6 و7-5 و6-2.

وتابع فيدرر : "كنت قلقا من شدة الهواء في بداية المباراة لكن فجأة تقدمت 6-صفر ولست ادري ماذا حصل تماما ، لكن النتيجة كانت متقاربة جدا بعد ذلك".

أما سودرلينج فأوضح : "لا أحب القول بأنني لم العب جيدا احتراما لمنافسي لكن أدائي كان سيئا في المجموعتين الأوليين إلا أن إرساله فيهما كان مدهشا رغم الرياح ، لكنني سعيد للطريقة التي أكملت فيها المباراة حيث حصلت على فرصة للفوز بالمجموعة الرابعة ومعادلة النتيجة 2-2".

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيدرر في نصف نهائي بطولات الـ(جراند سلام) للمرة الـ22 على التوالي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71180

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة