الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › انجلترا تسحق كرواتيا لتلتحق بهولندا واسبانيا الى المونديال

صورة الخبر: مايكل بالاك يسجل احد اهداف المنمتخب الالماني ضد اذربدجان
مايكل بالاك يسجل احد اهداف المنمتخب الالماني ضد اذربدجان

تأهل المنتخب الانجليزي الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب افريقيا بعدما امطر ضيفه الكرواتي بخمسة اهداف لواحد يوم الاربعاء على ملعب ويمبلي في لندن في، ضمن المجموعة السادسة من التصفيات الاوروبية.

وسجل اهداف انجلترا كل من فرانك لامبارد في الدقيقتين السابعة و59 وستيفن جيرارد في الدقيقتين 18 و67 وواين روني في الدقيقة 77، بينما جاء الهدف الكرواتي بواسطة ادواردو سيلفا في الدقيقة 72.

وصارت انجلترا بذلك ثاني منتخب اوروبي يضمن تأهله الى النهائيات بعد هولندا بطلة المجموعة التاسعة، وتاسع منتخب على الصعيد الدولي بعد جنوب افريقيا المضيفة وغانا وهولندا والبرازيل والكوريتين واستراليا واليابان.

وسبقت هولندا الى التأهل على حساب اسكتلندا بهدف يتيم سجله ايليا ايليارو في الدقيقة 82.

وفي نفس المجموعة، فاز منتخب النرويج على نظيره المقدوني بهدفين لواحد في اوسلو.

وسجل ثورشتاين هلشتاد ويون ارنه ريزه هدفي النرويج في الدقيقتين الثانية و25، بينما جاء هدف مقدونيا النرويج بواسطة بوبان غرنكاروف في الدقيقة 79.

وكان منتخب اسبانيا ثالث منتخب اوروبي يتأهل الى نهائيات المونديال اثر فوزه على نظيره الاستوني بثلاثة اهداف نظيفة في "استاديو رومانو" بميريدا ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات اوروبا.
وكانت الاهداف من تسجيل لاعب ارسنال الانجليزي فرانسيسك فابريغاس في الدقيقة 33 وسانتي كاثورلا في الدقيقة 82 وخوان مانويل غارسيا ماتا في الدقيقة الثانية بعد التسعين.

وحققت اسبانيا فوزها الثامن على التوالي رافعة بذلك رصيدها الى 24 نقطة لتبتعد بثماني نقاط عن البوسنة التي اكتفت بالتعادل مع تركيا.

وانتظرت اسبانيا طويلا قبل ان تهز شباك ضيفتها عبر فابريغاس في الدقيقة 33.

واضاف الهدف الثاني سانتياغو كازورلا في الدقيقة 79، وذلك بعد 13 دقيقة من دخوله الميدان بدل فيا.

وعزز ماتا، بديل سيلفا، تقدم المنتخب الاسباني بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع.

وفي زنينيتسا، تعادل المنتخب البوسني مع نظيره التركي بهدف لكل منهما. وكان الهدفان من تسجيل التركي ايمري بيلوز اوغلو في الدقيقة الرابعة وسياد صالحفيتش في الدقيقة 25.

وانتزع المنتخب الفرنسي تعادلا ثمينا من مضيفته صربيا بهدف لواحد حارما اياها من التأهل المبكر الى نهائيات المونديال في بلغراد، ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية السابعة.

وحققت فرنسا التعادل رغم طرد حارس مرماها هوغو لوريس لتسببه في ركلة جزاء سجل منها اصحاب الارض هدف التقدم في الدقيقة 13 بواسطة نيناد ميليياس.

لكنها ادركت التعادل في الدقيقة 31 بواسطة قائدها تييري هنري الذي رفع بذلك رصيده الى 50 هدفا دوليا.

وتبقى صربيا في حاجة الى الفوز على رومانيا في الجولة المقبلة لضمان تأهلها الى النهائيات.

ويعتبر هذا التعادل مخيبا بالنسبة لصربيا التي كانت تتمنى حجز بطاقتها الى النهائيات للمرة الاولى في تاريخها منذ استقلالها عن الجبل الاسود عام 2006.

واندحر المنتخب البلجيكي امام نظيره الارمني بهدفين لواحد، مما دفع مدربه فرانكي فيركوتيرين الى الاستقالة من منصبه.

وقال فيركوتيرين في حوار مع صحيفة بلجيكية: "بعد هذه النتيجة، لا معنى للاستمرار. فعندما كنت جالسا على مقاعد الاحتياط، كنت اقول اني سامنح نفسي فرصة 24 ساعة للتفكير، لكن ذلك لا يفيد في شيء. افضل ان اتوقف فورا."

ولا تملك بلجيكا التي تحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من 7 مباريات اية فرصة للتأهل المباشر او لخوض الملحق الاوروبي.

وتعادلت لاتفيا وسويسرا بهدفين لمثلهما في ريغا ضمن المجموعة الثانية من تصفيات اوروبا المؤهلة الى المونديال.

وسجل الكسندرس كاونا وفيتالييس استافييفس هدفي لاتفيا في الدقيقتين 62 و75، والكسندر فراي وايرين ديرديوك هدفي سويسرا في الدقيقتين 43 و80.

وتعادل الجبل الاسود وقبرص بهدف لمثله في بودغوريتسا. وكان هدف مونتينيغرو من تسجيل ميركو فوسينيتش في الدقيقة 59، وهدف قبرص من تسجيل يانيس اوكاس في الدقيقة 63.

وتعادل ايضا منتخبا مولدافيا واليوناني بنفس الحصة (1-1) في كيشيناو. وكان الهدفان من تسجيل فاليريو اندرونيتش في الدقيقة التسعين لصالح المنتخب المولدافي، وتيوفانيس غيكاس في الدقيقة 33 لليونان.

وفي تورينو، حققت ايطاليا بطلة العالم تقدما هاما نحو النهائيات بفوزها على ضيفتها بلغاريا بهدفين نظيفين ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وكان الهدفان من تسجيل فابيو غروسو في الدقيقة 11 وفينتشنزو ياكوينتا في الدقيقة الاربعين.

وتتصدر ايطاليا بذلك المجموعة بفارق 4 نقاط امام منافستها المباشرة جمهورية ايرلندا التي لم تخض اة مباريات هذه الجولة.

لكن ايطاليا وايرلندا ستلتقيان في الجولة المقبلة في دبلن في قمة هامة في العاشر من اكتوبر تشرين الاول المقبل، لا يحتاج فيها المنتخب الايطالي الا التعادل لضمان تأهله والدفاع عن لقبه.

أما المنتخبان البرتغالي والسويدي، فانعشا آمالهما في التأهل الى المونديال بفوزيهما على مضيفيهما المجر ومالطا بنفس النتيجة (1-0) ضمن المجموعة الاولى من تصفيات اوروبا.

وكان هدف البرتغال من تسجيل مدافع ريال مدريد الاسباني بيبي في الدقيقة العاشرة. أما هدف السويد، فجاء بواسطة المالطي يان اتزوباردي الذي سجل ضد مرماه في الدقيقة 81.

وتقدم بذلك كل من المنتخبين الفائزين الى المركزين الثالث والثاني على التوالي في المجموعة، فيما تراجعت المجر من المركز الثاني الى الرابع خلف البرتغال.

وزادت البرتغال والسويد بذلك من ضغطهما على الدنمارك متصدرة المجموعة والتي تعادلت امام مضيفتها ألبانيا بهدف لمثله.

وسجل هدف الدنمارك نيكلاس بندتنر في الدقيقة 40، قبل ان يعدل الكفة لاريون بوغداني بعد عشر دقائق من ذلك.

وتواصلت المنافسة بين المنتخبين الالماني والروسي على بطاقة المجموعة الرابعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى المونديال بفوز الاولى على ضيفتها اذربيجان باربعة اهداف لصفر في هانوفر، والثانية على مضيفتها ويلز بثلاثة اهداف لواحد في كارديف.

وعززت المانيا موقعها في صدارة المجموعة امام روسيا، على ان تكون المواجهة القوية بينهما في 10 اكتوبر تشرين الاول المقبل حاسمة لتحديد بطل المجموعة والمتأهل المباشر الى المونديال.

ولم تجد المانيا اية صعوبة في التغلب على اذربيجان حيث فرضت سيطرتها منذ البداية وحصلت على ركلة جزاء في الدقيقة 14، حولها قائدها لاعب تشلسي الانجليزي ميكايل بالاك بنجاح، مسجلا هدفه الدولي السابع والاربعين.

وفي الشوط الثاني هز المنتخب الالماني شباك ضيوفه بهدفين من مهاجم بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه في الدقيقتين 55 و65، مما يرفع رصيده الدولي الى 46 هدفا، قبل ان يعزز مهاجم كولن لوكاس بودولسكي الحصيلة بهدف رابع في الدقيقة 70.

وفاز المنتخب الروسي على ويلز مبقيا على حظوظه في الحصول حجز البطاقة المباشرة الى النهائيات.

وافتتحت روسيا التسجيل في الدقيقة 36 بواسطة ايغور سيمشيف في الدقيقة 36. وادركت ويلز التعادل بواسطة جيمس كولينز في الدقيقة 54 قبل ان تستعيد روسيا تقدمها بهدفين بواسطة سيرجي ايغناشيفيتش في الدقيقة 71 ورومان بافليوتشنكو في الدقيقة 90.

وفاز منتخب سلوفينيا على نظيره البولندي بثلاثة اهداف نظيفة في ماريبور ضمن المجموعة الثالثة.

وسجل زلاتكو ديديتش وميليفوي نوفاكوفيتش وفالتر بيرسا الاهداف في الدقائق 13 و45 و62.

وفي امريكيا اللاتينية، انتصر الاكوادور على مضيفته بوليفيا بثلاثة اهداف لواحد. وكانت اهداف الاكوادور من تسجيل اديسون مينديز في الدقيقة الرابعة وانتونيو فالنسيا في الدقيقة 46 وكريستيان بينيتيز في الدقيقة 56.

اما هدف بوليفيا الوحيد، فجاء بواسطة خيراردو سيزار يسيروتي في الدقيقة 86.

وصارت الاكوادور بذلك تحتل المركز الرابع مؤقتا، فيما بوليفيا في المركز التاسع قبل الاخير.

وفاز المنتخب الاسرائيلي على لوكسومبورغ بسبعة اهداف لصفر في رامات غان ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكانت الاهداف من تسجيل اليانيف باردا في الدقائق 9 و21 و44 وافيرام باروشيان في الدقيقة 15 وعمير غولان في الدقيقة 58 وبن ساهار في الدقيقتين 63 و84.

المصدر: بى بى سى العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انجلترا تسحق كرواتيا لتلتحق بهولندا واسبانيا الى المونديال (1)

ايمن‏11 ‏سبتمبر, ‏2009

ارى انو انجلترا تستحق الوصول لكاس العالم لانه فريق قوى بوجود رونى وبكهام ولامبارد وجيرارد والكثير من الاعيبه المهاريه مبروك لانجترا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82922

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة