الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › فرق اللجنة البارالمبية تحصد المراكز الأولى في رفع الأثقال بالألعاب الإفريقية

صورة الخبر: رفع الأثقال
رفع الأثقال

أكدت الدكتور حياة خطاب، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، أن فرق رفع الأثقال وألعاب القوى من متحدي الإعاقة كانت أيقونة دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت بالكونغو في الفترة من 26 أغسطس حتى 22 من ديسمبر الجاري، بما حققوه من إنجازات تضاف لسجلهم الحافل بالبطولات.
وكان آخر تلك الإنجازات فوز فريق الطائرة رجال ببطولة دورة الألعاب المؤهلة لبطولة العالم بالبرازيل 2016، بحصول المنتخب الوطني للرجال على المركز الأول في رفع الأثقال بينما حصل فريق السيدات على المركز الثاني.
وأشارت خطاب إلى أن هذه الإنجازات تحققت بفضل حرص الدولة ووزارة الشباب والرياضة على تقديم الدعم لفرق الجنة بكافة صورها، لاسيما الدعم المعنوي الذي منحهم دفعة قوية مكَّنتهم من تحقيق الإنجازات الرياضية، لافتة إلى إنها تهدي هذا الانجاز إلى القيادة السياسية ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز.
وأضافت أنه تم حصد 18 ميدالية، من بينهم 7 ذهية و7 برونزية و4 فضية، وحصل على الذهبية كل من اللاعب شريف عثمان وهاني محسن عبدالهادي ومحمد ممدوح الديب ومتولي مطحنة واللاعبة نوال الرفاعي ومحمد صبحي.
وحصد الفضية كل من فاطمة عمر وجيهان حسن وراندا تاج الدين وأمل حنفي وزينب سيد خليفة وشعبان يحيى الدسوقي، وفاز بالبرونزية اللاعب طه عادل واللاعبة أماني إبراهيم ومحمد السيد ونادية فكري.
وأعربت خطاب عن تقديرها لأعضاء البعثة بالكونغو برئاسة اللواء أحمد طه، وعضوية كل من محمد موسى المدير الفني للمنتخب وهاني محمود مدرب المنتخب وشريف الحسيني مساعد المدرب وإداري المنتخب على المجهود المبذول وتقديم كل سبل الراحة للبعثة وإزالة كافة العقبات التي عملت على تمثيل مصر بهذا الشكل المشرف.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرق اللجنة البارالمبية تحصد المراكز الأولى في رفع الأثقال بالألعاب الإفريقية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46516

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة