الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الجزائر تضع قدما في المونديال بالفوز على زامبيا بهدف صايفي

صورة الخبر: المنتخب الجزائرى فى صراع على الكرة مع نظيره النيجيرى
المنتخب الجزائرى فى صراع على الكرة مع نظيره النيجيرى

حقق منتخب الجزائر فوزاً هاماً على ضيفه منتخب زامبيا 1-صفر في مباراة الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2010 والمقرر إقامتها في جنوب أفريقيا.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب رفيق صايفي في الدقيقة 59 من هجمة منظمة.

بهذا الفوز , رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى , وبينما تجمد رصيد زامبيا عند 4 نقاط في المركز الثالث وانتهى أملها نظرياً في التأهل إلى كأس العالم , ويتفرغ منتخب (الرصاصات النحاسية) للمنافسة على البطاقة الثالثة للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2010 التي ستقام في أنجولا خلال يناير المقبل , في الوقت الذي انحصرت فيه المنافسة على بطاقة التأهل إلى المونديال بين الجزائر ومصر.

بدأ المنتخب الجزائري المباراة بتشكيل مكون من الوناس قواوي , وكريم زياني , وعنتر يحيى , ونذير بلحاج , ومجيد بوقره , وكريم مطمور , ورفيق حليش , وخالد لوموشيه , ورفيق جبور , ورفيق صايفي , ويزيد منصوري.

أما منتخب زامبيا فبدأ المباراة بتشكيل مكون من كنييدي مويني , فيليكس كاتونجو , جاكوب مولينجا , فرانسيس كاسوندي , دينيس باندا , هيموندي هيشاني , جوسيب موسوندا , كريستوفر كاتونجو , نواح شيفوتا , إيمانويل مبولا , جوانس ساكواها.

البداية كانت بسرعة من منتخب الجزائر , وكانت أول تسديدة في المباراة من خالد من لوموشيه في الدقيقة الثانية.

وفي الدقيقة 10 , نفذ المنتخب الزامبي هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليسرى
لكنها ضاعت , وارتدت الكرة من دفاع الجزائر ليسددها شيفوتا إلى خارج المعلب.

وترددت الكرة للجزائر في الدقيقة 11 , ويتوغل كريم مطمور داخل وسط ملعب زامبيا ويسدد كرة قوية ولكنها تعلو المرمى الزامبي.

ومن الدقيقة 20 بدأ منتخب زامبيا في تملك زمام الأمور في منطقة وسط الملعب , وقام بمحاصرة الجزائر في وسط ملعبها محاولاً تسجيل هدف السبق في المباراة معتمداً على الكرات الطولية الساقطة خلف خط دفاع الجزائر على الطريقة الإنجليزية.

وفي الدقيقة 29 سدد فيليكس كاتونجو كرة قوية علت عارضة مرمى قواوي بسنتيمترات.

وفي الدقيقة 32 , ظهر من جديد المنتخب الجزائري بكرة خطيرة عندما اخترق بلحاج من الجهة اليسرى ولعبها مطمور برأسه وحولها الحارس إلى ركنية , ونفذ المنتخب الجزائري الركنية وقفز رفيق صايفي فوق أحد المدافعين ولعبها داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف لارتكاب صايفي خطأ.

وفي الدقيقة 39 قام جوسيب موسوندا بعرقلة صايفي في وسط الملعب , واكتفى الحكم راجيندرابارساد بتحذير موسوندا.

وفي الدقيقة 43 حصل فيليكس كاتونجو على أول بطاقة صفراء في المباراة بعد عرقلة صايفي , وبعدها بدقيقة واحدة حصل شقيقه كريستوفر على بطاقة صفراء هو الآخر في كرة مشابه.

ومرت باقي دقائق الشوط الأول في محاولات من منتخب الجزائر لتسجيل هدف قبل انتهاء الشوط الأول , ولكن الشوط انتهى بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني قام رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر بالدفع بمراد مغني بدلاً من عنتر يحيى , وكان منتخب الجزائر هو الأكثر خطورة , وحصل الفريق على خطأ من على حدود منطقة جزاء زامبيا , سدده بلحاج ولكن الدفاع حول الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 50 ألغى حكم المباراة هدفاً صحيحاً لمنتخب زامبيا سجله فرانسيس كاسوندي بدعوى التسلل.

وفي الدقيقة 59 , انطلق رفيق جبور من جهة اليمين في هجمة سريعة , وأرسل عرضية لعبها صايفي من مرة واحدة إلى داخل الشباك معلناً عن الهدف الأول لمنتخب الجزائر.

وفي الدقيقة 65 , أجرى سعدان التبديل الثاني حيث دفع بعد القادر غزال ليحل محل رفيق جبور صاحب الكرة العرضية التي جاء منها الهدف الأول.

في الدقيقة 73 , قام يزيد منصوري بعرقلة فيليكس كاتونجو , وأنذره حكم المباراة بالبطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة 76 أرجى الفرنسي هيرفيه رينارد المدير الفني لمنتخب زامبي تغيريين دفعة واحدة حيث سحب نواح شيفوتا وكريستوفر كاتونجو ونزل بدلا منهما

في الدقيقة 77 , كاد منتخب الجزائر يدرك الهدف الثاني عندما لعب صايفي كرة بكعب القدم وصلت إلى عبد القادر غزال داخل منطقة الجزاء ولعبها قوية ولكنها ارتدت من عارضة المرمى الزامبي.

وفي الدقيقة 79 , ضاعت فرصة أخرى من الجزائر بعد أن لعب بلحاج كرة عرضية من الجهة اليسرى ولعبها كريم مطمور من مرة واحدة ولكنها علت مرمى زامبيا.
ومع وصول عمر المباراة إلى الدقيقة , كان المنتخب الجزائري معتمداً على دفاع المنطقة وتنفيذ الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 84 , كاد دينيس باندا أن يسجل هدف التعادل لمنتخب زامبيا من تسديدة ولكن الكرة خرجت إلى ضربة مرمى.

ومرت دقائق المباراة المتبقية وسط محاولات من زامبيا لتعديل النتيجة ولكن المنتخب الجزائري نجح في الحفاظ على فوزه على أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً فوز الجزائر بثلاثة نقاط جديدة.

وكان منتخب مصر قد فاز على مضيفه الرواندي 1-صفر يوم السبت في الجولة الرابعة من المجموعة نفسها , ورفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني , بينما بقى منتخب رواندا في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب الجزائر نظيره الرواندي في الجولة الخامسة يوم 11 أكتوبر , بينما سوف يخرج منتخب مصر للقاء منتخب زامبيا على استاد كونكولا يوم 10 أكتوبر.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجزائر تضع قدما في المونديال بالفوز على زامبيا بهدف صايفي (13)

ابن مصر | 12/10/2009

مباراة تحديد المصيرإن شاء الله ستنتهى بثلاثيه مصريه خالصه تأكدأحقية وصولنا للمونديال فنحن الأفضل ماضى وحاضر ومستقبلا وسيتجه ابناءنالجنوب أفريقياإن شاء الله وسنحقق المفاجأت ونحن بعون الله قادرون على ذلك

AMMAR77 | 10/10/2009

الجزائر مونمور

dada | 9/10/2009

ان شاء الله الجزائر تكون في مونديال 2010 بجنوب افريقيا ويا رب الجزائر تربح رواندا 4/0 معاك يا الخضرة ديري حالة

عماد الدين | 23/9/2009

اخوني المصرين ان عماد من الجزائر اقول عن كفت الجزائرين نحن اسف عن عن بعض الهجمة من الجرائد واهنئ مصر علئ روندا ونشاء لله يكون غير الخير مع اخونكم الجزائرين ونشاء لله تدهب الجزائر الئ المونديال (انما المؤمنون اخوة) وشكرا

mahmoud | 19/9/2009

1 2 3 vive l'algerie

mnaour | 17/9/2009

أنا أريد تصحيح خطأ بسيط وهو أن ليس الدي مرر كرة الهدف لصايفي هو يزيد منصوري و إنما هو النجم الكبير كريم مطمور قاهر الفراعنة حفظه الله و أعانه وسدد خطاه و اللههم وفق المنتخب الوطني الجزززززززززززززائري قولوا آمينو شكرا و إنتظرونا بمصرإن شاء الله

عبد القادر | 15/9/2009

اشكر كاتب هدا المقال و انبهه فقط الى انه حتى ولو سجلت زامبيا فالجزائر كانت لتنتصر41244

جزائري مخلص | 14/9/2009

السلام عليكم.تقبل الله منا و منكم.نحمد الله على هدا الفوز على المنتخب الزمبي و نسئله ان يوفقنافي المقابلات الباقيالتشريف الجزائرخاصة والعرب عامة.وكفانا شحناء و تباغظ نخن امةواحدة. احدةلاتفرقنا الكرة

mamadou34000 | 8/9/2009

mabrouk for algeria

nabil | 8/9/2009

الجزائر فور دايما و هي ل حتكسب ما فيش شك ابدا الامور حسمت يا مصريين يا اخواني المهم انتم حتساندو الجزائر احنه اخوة

عبدو الجزائري | 8/9/2009

اولا مبروك علينا الفوز زهدي صفعة لكل من يشك بقوة المنتخب الجزائري وانه عاد الى الواجهة ثانيا لماذا تتسترون عن الهدف الملغى من صايفي وتكتبون عن الهدف الملغى لزامبيا مع انهم هدفين شرعيين ثالثا تمريرة الهدف كانت من مطمور لصايفي وليس من جبور العذر يا جريدة ولكن عار عليكم تحريض الاخوان المصريين علينا بمقالاتكم المسمومة والمزورة تحيا الجزاير وتحيا مصر

مرابط عمر | 7/9/2009

الفريق الوطني الجرائري كان رائدافي جميع مبارياته ومزال كذالك ورغم صعوبة المقابلة إلا أنة فازو يضع فعلا قدما علي المنديال فامبروك للجزائر

يوسف | 7/9/2009

تشكر ولكن الجزائر فور عليكم اليوم وغدا يا مصر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46603

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة