الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الأهلي يضغط بورقة (حق الرعاية) لحفظ حقه في كريم هنداوي

صورة الخبر: الأهلي يضغط بورقة (حق الرعاية) لحفظ حقه في كريم هنداوي
الأهلي يضغط بورقة (حق الرعاية) لحفظ حقه في كريم هنداوي

ما زالت أصداء انتقال كريم هنداوى حارس مرمى اليد إلى الزمالك تلقى بظلالها على الأجواء داخل النادى الأهلى، فالبرغم من إقرار اتحاد اليد بصحة انتقال حارس منتخب الشباب للزمالك إلا أن مسئولى الأهلى يبحثون عن ثغرة لحفظ حقوقهم فى هنداوى فى محاولة لإيجاد مخرج لعودته لناديه مرة أخرى.

ويعتمد اتحاد اليد فى قراره بصحة انتقال اللاعب إلى اللائحة الجديدة، التى تحتم على الأندية إبرام تعاقدات مع اللاعبين قبل قيدهم فى قائمة الفريق يوم 15 سبتمبر الجارى، وهو موعد تسجيل قوائم اللاعبين للموسم الجديد، مع فتح الباب أمام لاعبى منتخب الشباب لإبرام تعاقدات مع الأندية، الأمر الذى أتاح فرصة كبيرة للاعبين للانتقال من أنديتهم إلى أندية أخرى نتيجة للإغراءات المالية التى تقدم لهم.

اللائحة الجديدة التى أقرها اتحاد اليد بخصوص تعاقدات الأندية واللاعبين تمت دراستها منذ فترة حتى خرجت للنور، وفور إعلانها أشاد بها اللاعبون لأنها تخدم مصالحهم وانتقدتها بعض الأندية لأنها تتعارض ولوائحهم المالية، وطالب البعض بضرورة حفظ حق الأندية فى شق الرعاية للاعبين من خلال وضع بند معين يتيح للناشئ الانتقال لنادٍ آخر مع الوضع فى الاعتبار حق الرعاية لنادية الذى قام بالصرف عليه وهو ناشئ حتى وصل لمرحلة اللعب مع الكبار، كما حدث مع كريم هنداوى عندما انتقل للزمالك مجانا فى صفقة انتقال حر لأنه لم يكن متعاقدا مع الأهلى بصفته لاعبا هاويا.

عدد من مسئولى الأهلى استنكروا إصدار اللائحة الجديدة دون إخطار النادى من قبل حتى يتخذ إجراءاته بإبرام عقود مع اللاعبين، حيث إن الفترة لم تكن كافية للتنفيذ.
وكانت المفاجأة المدوية التى أكدها أحمد كمال حافظ عضو مجلس إدارة اتحاد اليد ورئيس لجنة شئون اللاعبين بأنه أخطر مسئولى الأهلى بإقرار اللائحة الجديدة قبل شهر ونصف الشهر من الإعلان الرسمى لها، وهو ما يتعارض مع لوم وعتاب مسئولى الأهلى، لاسيما وأن أحدا لم يتحرك قبل شهر ونصف الشهر من أجل الحفاظ على اللاعبين وإبرام التعاقدات مع الشباب.

وعلى صعيد استعدادات الفريق الأول لليد للموسم الجديد أقدم محمد عبدالمعطى رئيس الجهاز على خطوة أثارت تعجب المتابعين للعبة داخل النادى عندما تعاقد مع هشام حسين مدافع نادى الجزيرة، والذى كان ضمن ناشئى الأهلى فى السابق مقابل 10 آلاف جنيه إضافة إلى 10 ناشئين من الأهلى مواليد 94 فى سابقة هى الأولى من نوعها داخل النادى.

وعلى صعيد آخر، قام جهاز اليد بقيد اللاعب حاتم زهران ضمن قائمة فريق 92 بالرغم من عدم مشاركته طوال الموسم الماضى، وأرسل الأهلى قائمة الفريق قبل ثلاثة أيام إلى اتحاد اليد وجاء حاتم زهران آخر اسم بالقائمة فى محاولة لعرقلة رحيل اللاعب عن النادى بالرغم من عدم إشراكه فى المباريات، ومن المنتظر أن تتطور الأزمة بين النادى واللاعب فى الأيام المقبلة خاصة أن والده الدكتور هانى زهران كان قد تقدم بطلب لاتحاد اليد يطلب فسخ تعاقد نجله مع الأهلى استنادا إلى عدم مشاركته فى نسبة 60% من المباريات.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي يضغط بورقة (حق الرعاية) لحفظ حقه في كريم هنداوي (1)

Dr.Hany Zahran | 2/10/2009

The Egyptian Handball Federation is following the rules very honestly,following both local &International Handball Federations.I think that everyone now should know the real true:who was&the head of the snake and caused all those troubles,Should be executed.

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19580

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة