الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › هل تكون غانا أول المتأهلين للمونديال؟! .. مباراة الفرصة الأخيرة للمغرب .. وقمة في أبوجا بين تونس ونيجيريا

صورة الخبر: المنتخب الغانى
المنتخب الغانى

إلى جانب مباراة الجزائر وزامبيا ، تستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم وكأس الأمم الأفريقية 2010 بجنوب أفريقيا وأنجولا ، حيث ستكون أقوى المباريات بين نيجيريا وتونس على قمة المجموعة الثانية ، بينما تستطيع غانا أن تكون أول فريق أفريقي يتأهل رسميا إلى المونديال في حالة فوزها على السودان في المباراة التي ستقام بينهما ضمن المجموعة الرابعة.

ففي المجموعة الثانية ، تخوض تونس اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام مضيفتها نيجيريا في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وتتصدر تونس المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 5 لنيجيريا التي تدخل المباراة بمعنويات عالية بعد عودتها بالتعادل السلبي من قلب العاصمة التونسية في الجولة الثالثة.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخبين ، لأنها ستحدد بشكل كبير بطل المجموعة.

وتحتاج نيجيريا إلى الفوز لانتزاع الصدارة ، وبالتالي تخطو خطوة كبيرة نحو النهائيات ، فيما قد يكون التعادل نتيجة جيدة بالنسبة لتونس لأنه سيؤهلها إلى الاحتفاظ بالصدارة بفارق نقطتين عن نيجيريا ، خاصة وأنها ستخوض مباراتين سهلتين نسبيا في الجولتين الأخيرتين أمام ضيفتها كينيا ومضيفتها موزمبيق على التوالي.

وفي المجموعة ذاتها ، تلتقي اليوم أيضا موزمبيق مع كينيا في مابوتو في مباراة غير مؤثرة على صراع التأهل للمونديال ، ولكنها مهمة بالنسبة لصراع التأهل لبطولة الأمم.

وفي المجموعة الأولى ، يخوض المنتخب المغربي فرصته الأخيرة عندما يحل ضيفا على توجو في لومي.
ويحتل المغرب حاليا المركز الثالث برصيد نقطتين من 3 مباريات ، فيما تحتل توجو المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وحقق المنتخب المغربي نتائج مخيبة في الدور الحاسم وخاصة على أرضه بخسارته أمام الجابون 2-1 في الجولة الأولى وسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفته توجو صفر - صفر في الجولة الثالثة ، وتبقى النتيجة الإيجابية الوحيدة له تعادله مع مضيفته الكاميرون صفر - صفر في الجولة الثانية.

ودفع المدرب الفرنسي روجيه لومير ثمن النتائج المخيبة حيث تمت إقالته وعين رباعي محلي لقيادة "أسود الأطلسي" في المباريات الثلاث المتبقية يضم حسن مؤمن مديرا فنيا وعبد الناصري والحسين عموتة وجمال السلامي مدربين.

وأكد مؤمن أن حظوظ منتخب بلاده لا تزال قائمة للتأهل ، وقال "تبدأ هذه الحظوظ من مواجهة توجو التي سنسعى إلى الفوز عليها".

إلا أن واقع الأمر يشير إلى أن مهمة المغرب لن تكون سهلة أمام توجو ونجومها ، وتحديدا مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إيمانويل أديبايور الذي غاب عن مباراة الذهاب.

وتألق أديبايور مع مانشستر سيتي منذ انتقاله إليه من صفوف الأرسنال ، وسجل له ثلاثة أهداف في 3 مباريات حتى الآن في الدوري الإنجليزي.

وفي المجموعة الرابعة ، تملك غانا فرصة ذهبية لتكون أول منتخب عن القارة السمراء يضمن تأهله إلى النهائيات عندما تستضيف السودان الجريح.

وكانت غانا قد تغلبت على السودان في عقر داره 2 - صفر في الجولة الثالثة ، حيث عززت موقعها في الصدارة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية ، وهي مرشحة للظفر بفوز رابع بالنظر إلى صفوفها المدججة بالنجوم في مقدمتهم مايكل إيسيان لاعب تشيلسي الإنجليزي وسولي علي مونتاري لاعب إنتر ميلان الإيطالي.

ويتوقف تأهل غانا على فوزها على السودان اليوم ، وتعادل بنين مع مالي في كوتونو.

المصدر: الشروث

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تكون غانا أول المتأهلين للمونديال؟! .. مباراة الفرصة الأخيرة للمغرب .. وقمة في أبوجا بين تونس ونيجيريا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6447

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة