الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › إيقاف كرم يفتح ملف فضائح المنشطات وإهدار المال العام

صورة الخبر: المصارع كرم جابر
المصارع كرم جابر

كشف قرار الاتحاد الدولي للمصارعة بإيقاف المصارع كرم جابر لمدة عامين وحرمانه من المشاركة في أوليمبياد البرازيل عن حجم الكارثة التي تعاني منها الرياضة المصرية بسبب المنشطات وسط تجاهل تام من وزير الرياضة المشغول بافتتاحات المشروعات وآخرها المركز الأوليمبي بالمعادي والذي شهد جدل رهيب بعد المفاجآت التي فجرتها المهندسة المشرفة على المشروع وتم قبول استقالتها دون تحقيق لكشف الحقائق وتم إسناد المهمة لمهندسة أخري باركت كل الأعمال حتي التي لم تشرف عليها.

قضية المنشطات تفجرت بشدة في العديد من الألعاب وآخرها بطولة العالم لكمال الأجسام التي خسرت مصر فيها 4 ميداليات للاعبين محمد زكريا وأحمد السعدني وشهرته الورداني وشريف مراد والأخيرة كانت من نصيب اللاعب إسماعيل بندق والذي تم تحرير محضر ضده من اللجنة المنظمة للبطولة بعد محاولته رشوة المسئول عن سحب العينة ورغم اعتراف رئيس الاتحاد بالحالات إلا أن الوزارة ودن من طين وأخري من عجين لان الوزير يخشي أن يخسر الدعاية القوية التي حصل عليها من فوز كمال الأجسام ببطولة العالم وتهليل الفضائيات التي وللأسف تهلل دون معرفة أو دراسة لتضيع علي مصر ملايين الجنيهات في إعداد هؤلاء اللاعبين وتجهيزهم ومصاريف سفرهم وخلافه.

ومن قبل تم إيقاف المصارع محمد عبد الفتاح الشهير بـ «بوجي» وأيضا بسبب تهربه من تحليل المنشطات وهي قصة تتفق تماما مع ما حدث مع المصارع كرم جابر الذي راوغ كثيرا في إعطاء عينة المنشطات حتي انتهي الأمر بايقافه وضياع ملايين الجنيهات التي تم صرفها علي إعداده وهو أمر عادي وطبيعي بالنسبة للاعب الذي شعر بأنه لايوجد حساب للمخطئ والدليل أن بوجي لم يتم محاسبته ولا مجلس إدارة الاتحاد رغم أنه في الماضي كما أجل الاتحاد القرار الوحيد في حالة ظهور أي حالات منشطات خاصة في البطولات العالمية وهو ما حدث من الدكتور عبد المنعم عمارة عندما قام بحل إتحاد كمال الأجسام بسبب حالة منشطات واحدة رغم أن رئيسه هو أشهر مصري في تاريخ اللعبة وهو عبد الحميد الجندي .

وفي محاولة لتهدئة الرأي العام الغاضب قرر الوزير التدخل هذه المرة وقرر عودة كرم من معسكره المغلق في أمريكا بعد قرار الاتحاد الدولي بايقافه وتغريمه 20 الف فرنك سويسري بعد تخلفه عن إعطاء عينة المنشطات 3 مرات طبقا لنظام الأتحاد الدولي للمصارعة.

وقرر الوزير اللجوء إلي المحامي التونسي سامي بوصرصار لتقديم تظلم إلي الاتحاد الدولي ضد قرار إيقاف اللاعب والمحكمة الرياضية الدولية وهو ما سيكلف الدولة آلاف الدولارات بسبب خطأ الاتحاد واللاعب.

وكالعادة كلف الوزير نائبه الدكتور أشرف صبحي لمتابعة الملف مؤكدا أن كرم لم يتهرب من كشف المنشطات وأنه سبق وتم أخذ العينة منه في الإسكندرية ولكن الاتحاد الدولي لم يعترف بها وطلب أخذ العينة من جديد.

وطلب الوزير من رئيس الاتحاد حسن الحداد الموجود في أمريكا مع بعثة المنتخب المقرر مشاركته في بطولة العالم في التاسع من سبتمبر القادم بإعادة اللاعب فورا وحمله مسئولية خطأ عدم إعطاء اللاعب للعينة رغم أن الوزارة أعلنت توليها مسئولية اللاعب بالكامل بعد رفض الحداد لطريقة اللاعب في التعامل مع الاتحاد والأجهزة الفنية وتهديده بالتجنيس واللعب لصالح دولة أخري.
وكشف هاني عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد عن تهرب اللاعب بالفعل من المشاركة في بطولة أفريقيا حتي لا يجري الكشف عن المنشطات وأنه لو شارك وتم أخذ العينة منه لما وصلنا إلي هذه الحالة بايقافه وتغريمه 20 الف فرنك.

وقال عبدالفتاح إن كرم لاعب كبير ويفهم جيدا اللوائح ويعلم أن تهربه يعني إيقافه ومع ذلك لم يلتفت للأمر وظل علي ناديه .

من ناحية أخري حمل كرم جابر الاتحاد مسئولية الخطأ مؤكدا أن الاتحاد من المفروض أن يرسل إلي الاتحاد الدولي مواعيد ومكان المعسكرات والبطولات التي يشارك فيها اللاعب ويقوم الاتحاد الدولي بالتنسيق مع طبيب المنتخب لتحديد موعد أخذ العينة ولكن لم يتم الأمر علي هذا النحو لينتهي الأمر بقرار إيقافي.

واعاد كرم هذا الخطأ إلي المشاكل الدائمة بينه وبين رئيس الاتحاد حسن الحداد وعدم وضوح الرؤية في العديد من الأمور .

وكشف الدكتور محمد عراقي استشاري الطب الرياضي عن المسئولية المشتركة للاعب والاتحاد وطبيب الفريق في الأزمة وحملهم المسئولية الكاملة في قرار الاتحاد الدولي لانه من الضروري قيام الطبيب باخذ عينات بصفة دوريه من اللاعب وتحليلها وخاصة قبل البطولات العالمية مثل بطولة العالم التي ستشارك فيها المصارعة خلال أيام وهو ما يؤكد أن اللاعب والاتحاد والطبيب في غفله.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إيقاف كرم يفتح ملف فضائح المنشطات وإهدار المال العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69998

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة