الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › بركات وأبو تريكة جاهزان لرواندا .. وشحاتة يرجيء التشكيل لقبل المباراة بساعتين

صورة الخبر: ابو تريكة
ابو تريكة

يخوض منتخبنا الوطنى مباراته الحاسمة فى الثالثة والنصف من عصر اليوم «السبت» أمام رواندا بملعب «أماهورو» بالعاصمة كيجالى ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويخوض منتخبنا المباراة ولا خيار أمامه سوى تحقيق الفوز من أجل الاستمرار فى المنافسة على بلوغ المونديال، وأى نتيجة أخرى بخلاف الفوز تعنى الخروج رسميا من التصفيات بعد أن خسر المنتخب 4 نقاط بالتعادل مع زامبيا فى القاهرة ثم الخسارة أمام الجزائر بملعبها.

وأنهى منتخبنا استعداداته أمس بأداء مران قوى استقر خلاله حسن شحاتة المدير الفنى على العناصر الأساسية التى سيبدأ بها المباراة حيث لا خلاف على عصام الحضرى فى حراسة المرمى على الرغم من الإصابة البسيطة التى تعرض لها فى أصبعه خلال تدريب أمس الأول بعد أن سقط فى كرة مشتركة على يده فتعرض للإصابة بجزع فى الأصبع وتلقى العلاج المناسب، وسيكون فى خط الدفاع الثلاثى وائل جمعة وهانى سعيد وأحمد سعيد «أوكا».

ولم يحسم المدير الفنى أمره بالنسبة لخط الوسط، حيث أظهر التدريب الأخير اهتمام حسن شحاتة بالثنائى سيد معوض «ظهيرا أيسر» وأحمد المحمدى «ظهيرا أيمن» على أن يدفع بأحمد فتحى فى وسط الملعب كلاعب ارتكاز ثالث بجوار حسنى عبدربه ومحمد شوقى على أن يتولى أحمد حسن القيام بدور صانع لألعاب فى حالة حدوث أى إصابة طارئة لمحمد أبوتريكة الذى بذل الجهاز الطبى للمنتخب جهودا مكثفة ليتمكن من المشاركة فى المباراة، حيث شارك محمد أبوتريكة ومحمد بركات فى تدريب الفريق أمس الأول وهو ما أسعد الجهاز الفنى وإن كان هناك نية للإبقاء على محمد بركات على مقاعد البدلاء فى الوقت الذى سيتم الدفع بأبوتريكة منذ بداية اللقاء وفى الهجوم سيكون سيد حمدى أساسيا من بداية المباراة.

ولجأ شحاتة إلى حيلة ذكية نظرا لوجود متابعين للفريق الرواندى فى الملعب، وقام بتغيير أرقام فانلات اللاعبين، حيث ارتدى أبوتريكة رقم «4» وارتدى محمد شوقى رقم «9» وأحمد حسن «2» وحسنى عبدربه «7».

ووضح من خلال التدريبات أن المنتخب سيخوض المباراة بخطة هجومية، حيث لا مفر من تحقيق الفوز وبعدد كبير من الأهداف فى الوقت الذى رفض فيه حسن شحاتة المدير الفنى الإعلان عن قائمة الـ18 لاعبا لخوض المباراة إلا قبل البداية بساعتين.

وأبدى اللاعبون تصميمهم على تحقيق الفوز فى المباراة المصيرية وأظهر وائل جمعة ثقة شديدة فى الفوز رغم صعوبة المباراة والأجواء المتوترة المحيطة، مؤكدا أن اللاعبين يعلمون جيدا أنه لا بديل عن تحقيق الفوز إذا كنا نريد التأهل لنهائيات كأس العالم فى جنوب أفريقيا.
واتفق أحمد فتحى مع زميله مؤكدا أهمية المبارة مشيرا إلى أنها ليست سهلة على الإطلاق بعكس ما يتوقع البعض، مشيرا إلى أن المنتخب واجه صعوبة فى تحقيق الفوز فى مباراة الذهاب بالقاهرة، لكن قدرة مصر على تحقيق الفوز لا يمكن أن ينكرها أحد، فنحن ـ والكلام لفتحى ـ أبطال أفريقيا ونمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين فى القارة.

من جانبه أبدى حسن شحاتة انزعاجه لكثرة الإصابات التى لحقت بلاعبى المنتخب بداية من معسكر الفريق الذى أقامه فى القاهرة قبل السفر إلى رواندا وحتى بعد الوصول، حيث تعرض أكثر من لاعب للإصابة خلال تدريب الفريق يوم الخميس بداية من عصام الحضرى الذى تعرض للإصابة بجزع فى أصبع يده اليمنى، وصولا إلى أحمد فتحى الذى كاد يغيب عن المباراة بعد أن أصيب فى ركبته أيضا.

ورفض شحاتة الحديث عن مباراة زامبيا والجزائر فى نفس الجولة والتى ستقام بالجزائر، مشددا على أن الأهم هو تحقيق الفوز فى مباراة اليوم والمباراتين الأخريين أمام زامبيا بملعبها والجزائر بالقاهرة على الترتيب.

أما شوقى غريب المدرب العام فأكد ثقته التامة فى قدرات لاعبيه على تحقيق الفوز رغم الظروف المعاكسة التى تعرض لها الفريق نتيجة سقوط نجومه الكبار مصابين تباعا وأبرزهم محمود عبدالرازق «شيكابالا» وعمرو زكى والمدافع محمود فتح الله، بجانب استبعاد محمد زيدان وعدم مشاركة أحمد حسام «ميدو» منذ فترة طويلة.

على الجانب الآخر فرض المنتخب الرواندى سياجا من السرية حول تدريباته رغم تضاؤل حظوظه، إلا أن هناك اهتماما كبيرا بالمباراة بل ويأملون فى تحقيق الفوز على أبطال أفريقيا من أجل التأهل لكأس الأمم الأفريقية، فهم يدركون أنه لم يحن بعد وقت التأهل للمونديال.

هنا كيجالى

خطيب الجمعة يقنع اللاعبين بالإفطار!

طلب حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر من السفير المصرى فى رواندا التأكيد على خطيب الجمعة أمس بالتشديد على جزئية الإفطار فى نهار رمضان عند الضرورة وذلك لإقناع اللاعبين بتنفيذ الفتوى التى حصلوا عليها بجواز الإفطار طالما أن مباراة تعد من قبيل المهمات الوطنية التى يجب بذل أقصى جهد خلالها. يذكر أن معظم اللاعبين يرفضون الإفطار فى الوقت الذى يرفض فيه حسن شحاتة إجبار اللاعبين على الإفطار.

19 بوابة لاستاد «أماهورو»

ستقام المباراة على ملعب «أماهورو» والذى يعنى باللغة السواحلية الرواندية «السلام» الذى يوجد 19 بوابة للدخول الأمر الذى لا يتوافر للملاعب فى مصر رغم الكثافة السكانية المرتفعة والتدافع والزحام الشديد الذى تشهده ملاعبنا فى جميع المباريات وما يتبع ذلك من ارتباك تنظيمى. الملعب يسع لحوالى 25 ألف متفرج، وأرضيته من النجيل الطبيعى وأرضيته بحالة جيدة.

حسن شحاتة يطبخ بنفسه!

فاجأ حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى الجميع يوم الخميس عندما قام بطبخ الطعام بنفسه وأشرف على كل صغيرة وكبيرة ضمانا لعدم تعرض اللاعبين لأى مكروه مثلما حدث فى الجزائر عندما أصيب أكثر من فرد بتسمم. شحاتة وجه الدعوة للصحفيين لتناول الإفطار مع لاعبى المنتخب، لكن السفير أصر على دعوتهم لليوم الثانى على التوالى داحل السفارة.

فتحى يثير هلع البعثة

أثار أحمد فتحى لاعب المنتخب هلع جميع أعضاء البعثة عندما اصطدم بدكة البدلاء بقوة شديدة عندا اندفع خلف كرة قوية إلى خارج الملعب، فاختل توازنه ليصطدم بسمير عدلى إدارى المنتخب الذى كان جالسا على الدكة، ولولا أن فتحى أمسك بالجزء العلوى من دكة البدلاء لكان قد تعرض لإصابة بالغة فى هذا التوقيت الصعب.

جميع أعضاء البعثة من لاعبين وجهاز فنى وإعلاميين هرعوا باتجاه فتحى الذى ظهرت أثار محاولته الحد من سرعته على أرض «تراك» الملعب لمسافة غير قصيرة عندما حاول تفادى الاصطدام بالدكة.

أكد أنهم يسعون لجرنا لاستفزازات جديدة

سمير زاهر: التصريحات المنسوبة لى فى الجزائر كاذبة

نفى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الحوار الذى نسب إليه فى إحدى الصحف الجزائرية وتضمن هجوما غير مقبول على الجمهور الجزائرى ووصفه بأوصاف غير لائقة، معتبرا أن «فبركة» تصريحات له بهذه الصورة المخجلة «قلة أدب».

زاهر أكد انه لم يتحدث لأى صحفى جزائرى منذ مباراة الذهاب التى جمعت المنتخبين فى ملعب البليدة، لكنه رجح أن تكون التصريحات المنسوبة له جزءا من مخطط يتم تنفيذه بإحكام لإخراج لاعبى المنتخب والجهاز الفنى عن تركيزهم فى مباراة رواندا الحاسمة، وهو ما نجحوا فى تنفيذه قبل مباراة الذهاب التى خسرتها مصر بثلاثة أهداف لهدف.

مباراة بين الصحفيين فى منزل السفير

حرص أحمد رامى سفير مصر فى رواند على استضافة الصحفيين المرافقين للمنتخب على الإفطار فى منزله لليوم الثانى على التوالى، وقبل الإفطار خاض الصحفيون مباراة فى حديقة المنزل بعد أن قسموا أنفسهم إلى فريقين شارك السفير مع أحدهما وأظهر قدرات فنية جيدة لا سيما فى التحكم بالكرة كذلك بدا فى لياقة بدنية لا بأس بها. المباراة انتهت بالتعادل 3ـ3 قبل أن تحسمها ركلات الجزاء الترجيحية.

رمل وأسمنت فى فندق اللاعبين

شكاوى عديدة للاعبين والجهاز الفنى للمنتخب الوطنى من تواضع الفندق الذى يقيم فيه الفريق حيث فوجئ الجميع بوجود أعمال بناء وتجديدات فى الفندق لدرجة أن الرمل والأسمنت أحدث عاصفة من الغبار على فترات متقاربة وهو ما أدى لانزعاج الجميع.

مروحة فقط

تخلو معظم الفنادق فى العاصمة الرواندية كيجالى من أجهزة تكييف الهواء حيث تنتشر المراوح فى عدد من الفنادق أما الباقى فلا يوجد بها أى أجهزة تهوية !!

لا يعرف أبوتريكة ويعتبر شوقى أحسن لاعب فى أفريقيا .. مدرب شباب رواندا: منتخبكم لم يعد قويًا وأنديتكم أيضا!

شخص ذو ملامح أوروبية اقتحم مدرجات ملعب «نياميرامبو» أثناء تدريب المنتخب يوم الخميس وجلس يراقب التدريب، وعندها أخبرنا شوقى غريب بوجود هذا الشخص الذى اعتقدنا فى البداية أنه المدير الفنى لمنتخب رواندا حضر ليتجسس على تدريبات المنتخب، لكن شوقى غريب المدرب العام لم يكترث بالأمر نظرا لخلط الاوراق فى مران المنتخب وتغيير أرقام الفانلات فى التدريب.

«الشروق» اقتربت من هذا الشخص وحاورته، واتضح أنه الكرواتى توماس ابرادوفيتش المدير الفنى لمنتخب رواندا تحت 20 سنة والذى أكد خلال حديثه على تراجع المنتخب الوطنى المصرى بشدة عقب كأس الأمم الأفريقية 2008، وكذلك الأندية المصرية لا سيما الكبيرين الأهلى والزمالك واللذين لم يصبحا «مخيفين» للفرق الأفريقية مثلما كان الحال فى السابق.

الغريب أن المدرب الكرواتى أكد لنا أنه لا يعرف محمد أبوتريكة نجم المنتخب الوطنى وأبرز لاعبيه فى الوقت الحالى، فى الوقت الذى استمر فى مفاجأتنا عندما امتدح قدرات محمد شوقى مؤكد أنه من أفضل لاعبى الوسط فى القارة، مبديا اندهاشه من عدم مشاركته أساسيا مع فريقه «ميدلسبروه الإنجليزى».

«توماس» توقع تحقيق منتخب رواندا لمفاجاة فى مباراة اليوم بحثا عن التاهل لنهائيات أمم أفريقيا فى أنجولا، فى الوقت الذى توقع فيه عدم تحقيق منتخب الشباب نتائج إيجابية فى مونديال الشباب الذى تستضيفه مصر فى غضون أقل من شهر.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بركات وأبو تريكة جاهزان لرواندا .. وشحاتة يرجيء التشكيل لقبل المباراة بساعتين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99543

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة