الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › لا بديل لمصر عن «نقاط» رواندا فى معركة المصير

صورة الخبر: شحاتة للاعبين: إنتم شايلين سمعة مصر على أكتافكم.. فكونوا على قدر المسؤولية
شحاتة للاعبين: إنتم شايلين سمعة مصر على أكتافكم.. فكونوا على قدر المسؤولية

يخوض فى الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم «السبت» المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم المواجهة المرتقبة والمصيرية أمام رواندا فى الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا، وذلك على أرض ملعب أموهارو بالعاصمة «كيجالى».

كان المنتخب الوطنى قد أدى مرانه الرئيسى على الترتان فى ملعب «نيامى رامبو»، بالنجيل الصناعى، الذى يعنى باللغة العربية «مرقد الموتى» وسط جماهير كبيرة حرصت على حضور المران، وهو ما دفع شحاتة لإبعاد أبوتريكة عن المشاركة فى المران الرئيسى للتمويه تحسباً لوجود أفراد من الجهاز الفنى للمنتخب الرواندى.

ويسعى الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة، المدير الفنى، لحصد النقاط الثلاث، أملاً فى الحفاظ على فرص تأهله للمونديال، ولذا فإنه سيلعب بطريقة هجومية من البداية لامتصاص حماس المنافس وجماهيره، وخطف هدف مبكر يمكنه من السيطرة على وسط الملعب.

وركز شحاتة خلال المران الرئيسى على الهجمات المتنوعة والتسديد من جميع الزوايا، وأجاد فيها حسنى عبدربه وأحمد فتحى ومحمد شوقى، إلى جانب انطلاقات سيد معوض من الجهة اليسرى وأحمد المحمدى فى الجبهة اليمنى،

فيما تولى حسن شحاتة بنفسه تدريب المهاجمين أحمد عيد عبدالملك وسيد حمدى وأحمد رؤوف، وأوقف المران الرئيسى أكثر من مرة، حتى يحفظ اللاعبون الجمل التكتيكية التى سيخترق بها دفاع رواندا،

وطلب من أحمد حسن عدم الاحتفاظ الزائد بالكرة والتمرير السريع لمنتصف ملعب المنافس، وعدم الاعتماد على بناء الهجمة عن طريق المدافعين، وطلب من هانى سعيد عدم التقدم خلف لاعبى الوسط، خوفاً من الهجمات المرتدة للمنافس، خصوصاً أن أوليفر كاركيزى، مهاجم خطير، وسيتكفل وائل جمعة بمراقبته.

ورغم أن محمد أبوتريكة لم يشارك فى المران الرئيسى فإن حسن شحاتة عقد جلسة خاصة معه للاطمئنان عليه، ومنحه مهمة بناء الهجمات للفريق.
ولم يكتف شحاتة بالتركيز على الجوانب الفنية، وإنما عمد إلى شحذ هممهم وبث روح الإصرار فيهم خلال المحاضرة أمس، التى طالبهم فيها بضرورة الفوز للحفاظ على سمعة بطل أفريقيا والكرة المصرية، وقال شحاتة للاعبيه بالحرف الواحد: «إنتم شايلين سمعة الكرة المصرية على أكتافكم..

فكونوا على قدر المسؤولية»، وأرجأ شحاتة إعلان التشكيل الأساسى للحظات الأخيرة، بسبب الارتباك الذى ساد الجهاز نتيجة إصابة محمد بركات وعدم مشاركته فى التدريبات.

وينتظر أن يخوض المنتخب اللقاء بتشكيل يضم كلاً من عصام الحضرى، وهانى سعيد ووائل جمعة وأحمد سعيد «أوكا» وسيد معوض وأحمد المحمدى وأحمد فتحى «محمد شوقى» وحسنى عبدربه وأحمد حسن ومحمد أبوتريكة وسيد حمدى، وفى المقابل رفع الجهاز الفنى لرواندا بقيادة الكرواتى برانكو توكاك درجة الاستعداد القصوى للقاء،

وأكد ثقته فى الفوز على بطل أفريقيا، حتى يضمن التأهل لبطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى أنجولا ٢٠١٠، وفرض برانكو سياجاً من السرية على التدريبات، لدرجة أن الشرطة أحاطت بالمران الرئيسى لمنع حضور أى شخص من أصحاب البشرة البيضاء دخول الملعب لكنه سمح لجماهير رواندا بالتواجد لشحن لاعبيه نفسياً.

وسيعتمد أصحاب الأرض على التأمين الدفاعى والهجمات المرتدة عن طريق استغلال سرعة ومهارة مهاجمه أوليفر كاركيزى.

من ناحية أخرى تعود البعثة مساء اليوم بعد الانتهاء من المباراة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لا بديل لمصر عن «نقاط» رواندا فى معركة المصير (1)

كمال | 5/9/2009

الجزائر 3 زمبيا 0 مصر 0 رواندا 0 التأهل لكأس العالم للجزائر مبروك للجزائر وحظ سعيد لمصر سلام

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36064

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة