الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › ماذا ينتظر الثلاثي المصري في قرعة الدوري الأوروبي؟

صورة الخبر: محمد النني مع لاعبي بازل السويسري
محمد النني مع لاعبي بازل السويسري

تقام ظهر اليوم، الجمعة، قرعة دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج"، بعدما انتهت مباريات الدور التمهيدي الأخير مساء الخميس، ليكتمل عقد الأندية المتأهلة للدور المقبل.

ويشارك في دور المجموعات من الدوري الأوروبي 48 فريقاً، سيتم تقسيمهم إلى 12 مجموعة، تتكون كل واحدة من أربعة أندية، يتأهل أثنان منهم إلى الدور التالي.

وستنضم ثمانية أندية من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي - أصحاب المركز الثالث في كل مجموعة من دور المجموعات - إلى 24 فريقاً متأهلاً، ليكتمل عدد الأندية المشاركة في دور الـ32 من اليوروباليج.

ويتواجد نادي بازل السويسري الذي يضم بين صفوفه المصري محمد النني ضمن أندية المسابقة، إلى جانب سبورتنج براغا البرتغالي المنضم إليه حديثاً أحمد حسن "كوكا"، بالإضافة إلى أندرلخت البلجيكي المحطة القادمة لمحمود حسن "تريزيجيه".

كما يلعب فريقا فيورنتينا الإيطالي وسبورتنج لشبونة البرتغالي في المسابقة أيضاً، إلا أن قائمتهما لا يظهر خلالهما الثنائي المصري أحمد حجازي ورامي ربيعة على التوالي.

الأندية المشاركة تم تقسيمها إلى أربعة تصنيفات، يضم كل واحد منهم 12 نادياً، حيث وقع بازل في التصنيف الأول، فيما جاء براغا في الثاني، ليظهر احتمال مواجهة مصرية في دور المجموعات من المسابقة.

وجاء تصنيف الأندية كالتالي:
التصنيف الأول: شالكة وبورسيا دورتموند الألمانيان، بازل السويسري، نابولي الإيطالي، توتنهام الإنجليزي، أياكس الهولندي، فياريال وأتلتيك بلباو الأسبانيان، روبن كازان الروسي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، مارسيليا الفرنسي، دنيبرو الأوكراني.

التصنيف الثاني: سبورتنج براغا البرتغالي، فيورنتينا ولاتسيو الإيطاليان، أندرلخت وكلوب بروج البلجيكيان، ليفربول الإنجليزي، ألكمار الهولندي، فيتوريا بيزن التشيكي، باوك اليوناني، سيلتك الأسكتلندي، بيشكتاش التركي، أبويل القبرصي.

التصنيف الثالث: موناكو وسانت إتيان وبوردو الفرنسيون، سبارتا براغ وسلوفان ليبيرتش التشيكيان، فناربخشة التركي، ليجا وارسو وبوزنان البولنديان، لوكوموتيف موسكو وكراسنودار الروسيان، أوجسبورج الألماني، رابيد فيينا النمساوي.

التصنيف الرابع: بارتيزان الصربي، أستيراس اليوناني، روزينبرج ومولده النرويجيان، بيلينينسش البرتغالي، قرة باغ وجابالا الأذربيجانيان، دينامو مسيك البيلاروسي، جرونينجين الهولندي، سيون السويسري، ميتلاند الدنماركي، كورشي الألباني.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا ينتظر الثلاثي المصري في قرعة الدوري الأوروبي؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16095

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة