الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. فولفسبورج يريد 60 مليون من السيتي .. وفيراتي يريد برشلونة

صورة الخبر: ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان
ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

الريال يعلن رسميا ضم كوفاشيتش

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عبر موقعه الخاص عن التعاقد مع ماتيو كوفاشيتش من صفوف انتر ميلان وحسم المرينجي الصفقة لصالحه مقابل 35 مليون يورو بعقد يمتد لمدة 6 سنوات حتى عام 2021.

وسيجري اللاعب البالغ من العمر (22 عاما) الفحوصات الطبية اليوم بمقر النادي في ، وسيتم تقديمه بعدها في ملعب (سانتياجو برنابيو)، كما أوضح النادي بالبيان الرسمي وجاء نص البيان الرسمي: "توصل نادي ريال مدريد وانتر ميلان لإتفاق بشأن ضم ماتيو كوفاشيتش لمدة 6 أعوام، وسيتم إجراء الفحوصات الطبية للاعب وتقديمه الأربعاء بمقر النادي".

وخاض الكرواتي كوفاشيتش 97 مباراة بزي النيراتزوري في جميع المسابقات التي شارك بها منذ قدومه في عام 2013 من صفوف دينامو زغرب، وسجل 8 أهداف فقط
مستقبل تشيرشيف محسوم اخيرا

بعد أيامٍ ليست بالقليلة انتشرت فيها الكثير من التقارير الصحفية عبر الصحف الإسبانية حول مستقبل النجم الشاب، دينيس تشيرشيف، مع ريال مدريد يبدو أنَّ مُستقبل اللاعب الدولي الروسي تحدد أخيراً.

جينيس كارفخال وكيل أعمال النجم الروسي اجتمع بإدارة النادي وذلك لمناقشة مستقبل اللاعب مع الفريق.

وبدا أنَّ القرار النهائي لإدارة النادي يتمثل في الإعتماد على اللاعب في الموسم المقبل وعدم الرغبة في رحيله عن صفوف الفريق.

فقد أخبرت إدارة النادي ممثلةً بالمدرب رافييل بينيتيز مدرب الفريق، أخبرت اللاعب ووكيل أعماله عن كونه يحظى بثقة المدرب في الموسم الجديد وسيدخل ضمن خطة الفريق الأساسية.

وكان اللاعب الروسي الشاب قد لعب في الموسمين المُنقضييْن على سبيل الإعارة في صفوف ناديي إشبيلية وفياريال الإسبانيين.

كروات ريال مدريد بين النجاح والفشل

أتم نادي ريال مدريد صفقة ضم ماتيو كوفاسيتش مقابل 30 مليون يورو من إنتر ميلان لمدة ستة أعوام، لينضم نجم خط الوسط الشاب إلى مواطنه في الفريق لوكا مودريتش.

وأصبح كوفاسيتش خامس لاعب كرواتي يضمه ريال مدريد عبر تاريخه، وبهذه المناسبة هذا تقرير عن مسيرة اللاعبين الكروات بالقميص الابيض روبرت بروسينيكي 1991-1994.

تحمس جمهور ريال مدريد بقدوم الأشقر بروسينيكي الذي بلغ من العمر حينها 22 عاما، لكن مسيرته مع الفريق لم تشهد نجاحا كبيرا نظرا لتعرضه لمجموعة من الإصابات حدت من ظهوره كثيرا على ملعب "سانتياجو برنابيو.

شارك بروسينيكي في 3 مباريات فقط بموسمه الأول مع ريال مدريد الذي انتقل إليه قادما من بطل أوروبا حينها رد ستار الصربي، لكنه نال ثناء النقاد بركلة حرة جميلة في مرمى برشلونة، هذا الهدف كان واحدا من 10 أهداف فقط سجلها لاعب الوسط الكرواتي لريال مدريد في 3 أعوام، وبعدها تحول إلى شوكة في حلق جمهور الميرينجي.

انضم بروسينيكي إلى ريال أوفيدو وساهم في فوز فريقه على ريال مدريد 3-2، ثم أكمل خيانته بانضمامه لبرشلونة لمدة موسم واحد قبل أن يشد الرحال إلى اشبيلية.

دافور سوكر 1996-1999

انتقل سوكر إلى ريال مدريد العام 1996 بعدما سجل 76 هدفا في 5 أعوام قضاها مع اشبيلية، وحقق نجاحا فوريا مع الفريق الأبيض.

سجل المهاجم الكرواتي الدولي 24 هدفا في موسمه الأول ليحرز ريال مدريد لقب الدوري الإسباني على حساب برشلونة، ثم كون سوكر شراكة هجومية مرعبة على الصعيدين المحلي والقاري مع بيا مياتوفيتش و اؤول جونزاليس ، وهو الثلاثي الذي قاد الفريق لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه العام 1998.

ورغم مشاركته الناجحة في نهائيات كأس العالم 1998 عندما توج هدافا للبطولة، عانى سوكر للحفاظ على موقعه الأساسي في تشكيل ريال مدريد لينتقل بعد ذلك إلى أرسنال الإنجليزي.

روبرت يارني 1998-1999

وافق الظهير الأيسر يارني على الإنتقال إلى كوفنتري سيتي الإنجليزي قادما من ريال بيتيس الإسباني بعد مونديال فرنسا، لكنه لم يقض في بلاد الضباب أكثر من عدة أسابيع ليعود إلى اسبانيا مع ريال مدريد.

في الفترة الأولى من موسمه الأول والأخير، احتل يارني مركزا أساسيا في تشكيلة الفريق تحت قيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك، لكنه تعرض لنكسة مع قدوم المدرب جون توشاك الذي فضل عليه البرازيلي صاحب القدم اليسرى القوية روبرتو كارلوس.

رحل يارني عن ريال مدريد بنهاية الموسم وقضى ثلاثة مواسم مع لاس بالماس قبل أن يختم مسيرته مع باناثينايكوس .

لوكا مودريتش 2012 - حتى اليوم

يعتبر مودريتش واحدا من أهم الأوراق الأساسية في تشكيلة ريال مدريد حاليا، وظهر واضحا خلال فترات من الموسم الماضي أن الفريق يتضرر كثيرا من الناحية التكتيكية بغيابه.

انتقل مودريتش إلى ريال مدريد صيف العام 2012 بعد أعوام من التألق مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ولم تكن بدايته مبشرة مع الفريق لدرجة دعت صحيفة "ماركا" المدريدية بعد خمسة أشهر لإطلاق عليه تسمية أفشل صفقة في الموسم، وعوض "كرويف البلقان" بدايته المخيبة بهدف رائع في مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي بالدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

منذ ذلك الحين يعتبر الدولي الكرواتي لاعبا قريبا على قلوب انصار الفريق الملكي، وساهم من خلال أدائه المميز كصانع ألعاب لا يكل ولا يمل في فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه الصيف الماضي.

سبورت الكاتالونية

بيكيه يعتذر ويؤكد

اعتذر جيرارد بيكيه عما بدر منه خلال مباراة فريقه أمام أتلتيك بلباو افي إياب كأس السوبر الأسباني، لكنه أكد أنه لم يوجه أي إهانة أو سباب لحكم المباراة.

وقال بيكيه، في تغريدة عبر "تويتر": "أود تقديم اعتذاري عن اعتراضي على قرار الحكم المساعد والذي لم يكن صائبا، كانت مباراة عصيبة ومتوترة للغاية، ولكنني لم أوجه أي إهانة لأي شخص".

وطرد الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو اللاعب بيكيه في الدقيقة 56 من المباراة التي انتهت بالتعادل 1 / 1 ليتوج بلباو باللقب بعدما فاز 4 / صفر على ملعبه ذهابا الجمعة الماضي.

وذكر الحكم في تقرير المباراة أنه طرد بيكيه لتوجيهه إهانات لفظية إلى الحكم المساعد.

ويواجه بيكيه حاليا عقوبة الإيقاف التي تتراوح بين مباراتين و12 مباراة.

فيراتي يريد برشلونه

تحدث الموهبة الايطالية ماركو فيراتي، عن رغبة برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني، في ضمه، حيث يعد اللاعب من ابرز الاسماء المطروحة على طاولة انتقالات النادي الكتالوني.

لدينا تصريح نجم فريق باري سان جيرمان، الفرنسي حول اهتمام البرسا بضمه، حيث قال: "انا سعيد باهتمام برشلونة، ارغب ان العب في صفوف الفريق، وايضا اللعب بجوار ميسي في يوم من الايام، ولكن الان انا سعيد في صوف سان جيرمان".

واضاف اللاعب: "انا احب الطريقة التي يلعب بها البرسا، ولكن في الوقت الحالي رحيلي عن سان جيرمان امر صعب، ربما سارحل في حالتين، اما اذا رغب النادي في بيعي او اذا لم اعد اشعر بالارتياح في صفوف الفريق".

برشلونه يتقدم بالتماس بيكيه

تقدم نادي برشلونة بطلب لرفع البطاقة الحمراء التي حصل عليها مدافعه الدولي جيرار بيكي أمام أتليتك بلباو .

وظهر صاحب الـ28عامًا، غاضبًا من مساعد الحكم "ألونسو فرنانديز" بعد تغاضيه عن احتساب تسلل ضد لاعب بلباو "أرتيز أدوريز" في مشهد الانفراد الذي أنقذه حارس البرسا في الدقيقة 54، ما تسبب في انفعال مدافع مانشستر يونايتد السابق، وجعله يخرج عن النص، بتوجيه كلمات قاسية للمساعد – وفقًا لما ذكره حكم المباراة كارلوس فيلاسكو في تقريره-.

ويعرف النادي الكتلوني أنه في حالة إدانة بيكي بالتعدي على الحكم بألفاظ خارجة، فسوف تعاقبه رابطة الليجا بالإيقاف لفترة تتراوح بين 4 إلى 12 مباراة – كما تنص المادة 94 من القانون التأديبي للاتحاد الإسباني-.

وجاء نص البيان الذي نشره موقع النادي الكتلوني الرسمي، احتجاجًا على طرد بيكي على النحو الأتي "برشلونة يُقدم اعتراضه على البطاقة الحمراء التي تحصل عليها جيرار بيكيه في الدقيقة 58 أمام أتليتك بلباو في مباراة إياب كأس السوبر الإسبانية".

راكيتيتش يدافع عن بيكيه

دافع إيفان راكيتيتش اليوم عن زميله جيرارد بيكيه الذي تعرض الاثنين للطرد في اياب السوبر الإسباني.

وقال اللاعب “لو كان طرد بيكيه صحيحا فإن كل مباراة يجب أن تشهد ثمان بطاقات حمراء”.

وكان بيكيه حصل على بطاقة حمراء مباشرة بسبب اعتراضه على الحكم المساعد بصورة غير لائقة وهو الأمر الذي ربما يجعله يواجه عقوبة ايقاف تتراوح بين أربع و12 مباراة.

وأشار راكيتيتش أثناء حضوره مسابقة كروية تنظمها إحدى الشركات الراعية إلى أن الفريق “حزين” بسبب خسارة لقب كأس السوبر، ولكنه في نفس الوقت “فخور بالتتويج بأربعة ألقاب حتى الآن”.

وأضاف اللاعب “نحن أول من نرغب في الفوز بكل الألقاب وكنا نسعى لتحقيق هذا حتى ونحن 10 لاعبين”

مارتينو استدعى ميسي مجددا

وضع مدرب منتخب الأرجنتين جيراردو مارتينو حدا لأي تكهنات بابتعاد ليونيل ميسي لفترة عن المباريات الدولية بعد ان ضم مهاجم برشلونة لتشكيلة الفريق في جولة بالولايات المتحدة.

وسيقود ميسي منتخب بلاده في مباراتين وديتين أمام بوليفيا والمكسيك في تكساس الشهر القادم مع استعداد الأرجنتين لبداية مشوارها في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في أكتوبر.

ورجحت وسائل اعلام أرجنتينية أن ميسي أفضل لاعب في العالم سابقا ربما لا ينضم للمنتخب في الجولة بعدما خسرت بلاده في نهائي كأس "كوبا أميركا" بركلات الترجيح أمام تشيلي الدولة المضيفة الشهر الماضي كما انتقده البعض بسبب أدائه في المباراة الحاسمة.

وأعلن مارتينو تشكيلة مكونة من 24 لاعبا وأكد مدرب المنتخب أن الانتقادات لمهاجم برشلونة غير عادلة وأنه لو كان ميسي لاعتزل اللعب الدولي.

وانضم المدافع راميرو فونيس موري للمجموعة التي خاضت "كوبا أميركا" بعدما تألق مع ريفر بليت الذي أحرز لقب كأس "ليبرتادوريس".

وستتقابل الأرجنتين مع بوليفيا في هيوستون يوم الرابع من أيلول (سبتمبر) المقبل ثم ستواجه المكسيك في دالاس بعد أربعة أيام.

وستبدأ الأرجنتين مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم على أرضها أمام الاكوادور يوم الخامس من أكتوبر القادم.

وضمت تشكيلة المنتخب الأرجنتيني ايضا خافيير ماسكيرانو

الصحافة الألمانية:

بيلد

الخروج من جو الشائعات

طالب بايرن ميونيخ وضع حد للتكهنات حول رحيل لاعبه ماريو جوتزه، في ظل إخفاقه في دخول التشكيلة الأساسية مع الوصول إلى موسمه الثالث مع الفريق.

ويشارك جوتزه (23 عاما) صاحب هدف الفوز بمونديال 2014، في دقائق محدودة مع بايرن ورفض مؤخرا التعليق على مستقبله مع النادي الذي يرتبط معه بعقد حتى 2017.

وقال ماتياس سامر المدير الرياضي لبايرن عقب الفوز وديا 3-1 على ديانامو دريسدن: "هل يمكننا الاتفاق على شيء واحد يتعلق بالسماح لماريو بلعب كرة القدم، إنه يستمتع بثقتنا لكننا نحتاج إلى تركه في سلام".

وعانى جوتزه تحت قيادة بيب جوارديولا ولم يشركه المدرب إلا في 16 مباراة كاملة من 34 مباراة بالدوري ليثير تكهنات حول بقاء اللاعب حتى نهاية عقده.

كما شارك جوتزه لدقائق محدودة في مباراة انتهت بالخسارة أمام فولفسبورج في كأس السوبر الألمانية في وقت سابق من الشهر الحالي، وشارك كبديل في الشوط الثاني خلال المباراة الافتتاحية لبايرن في الدوري والتي انتهت بالفوز 5-صفر على هامبورج الجمعة الماضي.

وفي الوقت الذي كان من المتوقع فيه أن يعزز غوتزة من القوة الهجومية لبايرن جلس على مقاعد البدلاء ولم يقدم أداء ثابتا وعبر اللاعب عن إحباطه مؤخرا وقال إنه قضى عامين صعبين مع ناديه الجديد.

ومنذ أسبوعين قال جوتزه المنضم لبايرن قادما من بروسيا دورتموند في 2013: "سنرى ما سيحدث، الآن سأترك الأمور تأتي إلي وبالنسبة لأي شيء آخر فسيتعين علينا الانتظار".

وقال سامر إن هناك عملا جادا من بايرن غوتزه على تطوير مستواه بينما يرى أن الحديث كثيرا عن الأمر لن يساعد اللاعب.

بواتينج الى السعودية

قال مسئولون يتبعون نادي الاتحاد السعودي إن كيفن برينس بواتنج اللاعب السابق لشالكه سيخضع للفحص الطبي في العاصمة الاسبانية مدريد تمهيدا لانضمامه للفريق.

وأعلنت مصادر مقربة من النادي ان: "الغاني كيفن برينس بواتنج سيقوم بالفحص الطبي في مدريد تمهيدا لانضمامه لصفوف الاتحاد".

وأنهى شالكه عقد لاعب وسطه السابق في مايو الماضي ليدخل اللاعب في مفاوضات مع الاتحاد قبل أن يخضع للكشف الطبي.

وفاة الرئيس السابق

أعلن الاتحاد الألماني وفاة رئيسه السابق جيرهارد ماير- فورفيلدر عن عمر يناهز 82 عاما، وقد انهالت عليه عبارات الثناء بوصفه المهندس الذي خطط وصمم نجاح دي مانشافت في التتويج ببطولة العالم 2014 بالبرازيل.

وبعد عروض مثيرة للقلق قدمتها ألمانيا في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2000)، أحدث ماير- فورفيلدر ما يعد بمثابة ثورة في المنتخب معتمدا على جيل من الشباب قبل أن يرحل عن المنصب في عام 2006.

وانهالت عبارات الثناء على ماير- فورفيلدر من جانب ثيو زفانتسيجر، الذي عاونه في رئاسة الاتحاد اعتبارا من عام 2004، ثم خلفه في المنصب.

وقال زفانتسيجر في تصريحات صحفية : "بدون تلك التغييرات ما كنا لنجد لاعبين مثل مسعود أوزيل وماتس هاملز".

وأضاف: "تطوير نقاط التميز يعود إليه، إنه بالنسبة لي الأب الحقيقي لنجاحنا في كأس العالم عام 2014".

و نعاه جوزيف بلاتر عبر تويتر قائلا :" العضو الشرفي بالفيفا جيرهارد ماير فورفيلدر رحل عنا العمل الذي قدمته في حياتك سيبقى دائما في الأذهان".

اقتراح بالغاء اللجنة التنفيذية للفيفا

ذكر مصدر مطلع أن المسؤول عن خطة إصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قدم مقترحات تتضمن تغييرات جذرية لتطهير سمعة المؤسسة العالمية من الفساد، من بينها إلغاء اللجنة التنفيذية صاحبة النفوذ الواسع.

واقترح دومينيكو سكالا الرئيس المستقل للجنة المراجعة في الفيفا استبدال اللجنة التنفيذية بكيان مزدوج،

وأضاف المصدر أنه ستكون هناك لجنة إدارة تضم متخصصين محترفين مسؤولين عن أمور الفيفا بشكل يومي، إضافة لمجلس يلعب دور المراقب بشكل أكبر.

وسيكون المجلس أقل نفوذا من اللجنة التنفيذية وسيتم انتخاب أعضائه عن طريق الجمعية العمومية للفيفا المكونة من 209 اتحادات في كافة أرجاء العالم.

ويواجه الفيفا ضغوطا لا سابق لها من أجل الاصلاح بعدما وجهت السلطات الأميركية اتهامات تتعلق برشى إلى تسعة مسؤولين حاليين وسابقين في الاتحاد الدولي.

ومن المتوقع أن تواجه مقترحات الإصلاح مقاومة شديدة من كثيرين داخل الفيفا ومن الاتحادات القارية الستة لأنها تملك الكثير من النفوذ عن طريق ترشيح أعضائها في اللجنة التنفيذية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميرور

فولفسبورج يريد 60 مليونا

فتح نادي فولفسبورج باباً للأمل لنادي مانشستر سيتي في إمكانية إتمام صفقة بيع لاعب وسطه كيفين دي بروين.

وأشارت مصادرنا إلى أن النادي الألماني وافق على بيع دي بروين إذا تقدم مان سيتي بعرض قيمته 57 مليون جنيه إسترليني اضافة لعمولة وكيله علماً بأن النادي الألماني رفض عرضاً أخيراً قيمته 47 مليون جنيه إسترليني.

هذا الشرط الجديد، سيجبر نادي مانشستر سيتي على كسر رقم قياسي في صفقاته بعد ضم رحيم سترلينيج من ليفربول هذا الصيف مقابل 49 مليون جنيه إسترليني.

فرص بقاء دي بروين (24 عاماً) مع فولفسبورج ضعيفة للغاية، بعدما تقدم النادي الألماني بعرض لزيادة الراتب الأسبوعي للاعب إلى 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، بينما يتضمن عرض مانشستر سيتي لضم اللاعب البلجيكي راتباً أسبوعياً قيمته 200 ألف إسترليني.

ديباي كان يريد هاتريك

أعرب ممفيس ديباي عن سعادته الكبيرة من الفوز المهم الذي تحقق على حساب كلوب بروج البلجيكي في مباراة الذهاب المؤهلة لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، مشيرا إلى أنه كان يطمح للإحراز المزيد من الأهداف.

وقال مهاجم مان يونايتد في تصريحات عقب المباراة التي انتهت بثلاثية مقابل هدف لصالح يونايتد: "سعيد بالطبع بالهدفين الذين أحرزتهما، وأيضًا بالهدف الثالث المهم الذي سجله مروان فيلايني، لكنني أشعر بالخيبة من الفرص التي ضاعت مني".

وأضاف: "كنت أطمع في إحراز هاتريك، لاحت أمامي فرص كثيرة، وأشعر بالحقيقة بالخيبة من إهدار فرص زيادة الغلة، وخاصة الفرص الأخيرة لي".

وأختتم: "عليك أن تستغل كل الفرص التي تتاح أمامك، فوظيفتك هي إحراز الأهداف، ولذلك يتعاقد معك الفرق الكبيرة، لكن في الحقيقة شعور رائع أن تحرز الأهداف على " أولدترافورد".

هيندرسون مهدد بعدم المشاركة

بات جوردان هندرسون لاعب وسط وقائد فريق ليفربول مهدداً بالغياب عن مواجهة آرسنال المقرر لها الاثنين القادم ، على ملعب "الإمارات" ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخضع هندرسون لفحوصات طبية امس ، للوقوف على حجم إصابته في مشط القدم، والتي أجبرته على مغادرة الملعب بعد 51 دقيقة من مباراة بورنموث الاثنين في الجولة الثانية من "البريميرليج".

نادي ليفربول سيحصل على نتيجة الفحوصات اليوم ، ورغم اطمئنان الجهاز الفني على عدم وجود كسر، إلا أن النية الأكبر تتجه لإراحة اللاعب من مباراة آرسنال التي تعد أول الاختبارات الحقيقية لليفر هذا الموسم، خاصة بعد نجاح هندرسون في تشكيل ثنائي مميز في وسط الملعب مع الوافد الجديد جيمس ملنر.

وافتتح ليفربول مشواره في الدوري بانتصارين متتاليين على ستوك سيتي وبورنموث، مما يعد حافزاً له لتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب "الإمارات" لأول مرة منذ عام 2011.

ملاسنة بين بلاتر و شونج

رد سيب بلاتر، المستقيل من رئاسة الفيفا ، بقوة على تصريحات النائب السابق لرئيس الاتحاد تشونج مونج جون، أحد المرشحين لخلافته في المنصب، بعدما وصف «فيفا» بـ المنظمة الفاسدة، وقال إن تعليقات المسؤول الكوري الجنوبي مزعجة.

وأشار السويسري بلاتر أيضاً، في بيان نشره «الاتحاد الدولي»، إلى أن تشونج كان عضواً بارزاً في الفيفا طوال 17 سنة حتى 2011.

ودشن البليونير تشونج، سليل العائلة المالكة لشركة «هيونداي» العملاقة، حملته الانتخابية في باريس امس بالهجوم على بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني، المرشح الآخر لخلافة بلاتر في انتخابات 26 فبراير القادم .

وقال بلاتر: أقل شيء أستطيع قوله إن تعليقاته مزعجة ، بعدما وصف تشونج الفيفا بأنها منظمة فاسدة خلال مؤتمر صحافي أعلن خلاله ترشحه. وأضاف بلاتر: أذكركم جميعاً وأذكر تشونج بأنه كان نائباً لرئيس الفيفا، وعمل ضمن لجانه مدة 17 سنة، من 1994 حتى 2011.

وتابع: بالنسبة إلى الهجوم الشخصي الذي شنه تشونج خلال المؤتمر الصحافي ذاته، فإنني لن أصدر مزيداً من التعليقات سوى القول إنها تنم عن عدم احترام لكل الأطراف المعنية.

وأضاف: أود التأكيد مرة أخرى أن "فيفا" ملتزم بتطوير المؤسسة، وسيواصل العمل على تعزيز الحكم الرشيد وإعلاء مبدأ المحاسبة .

وكان تشونج قال في المؤتمر: كان ميشيل بلاتيني لاعباً عظيماً، وهو صديقي. مشكلته أنه لا يبدو مقدراً لخطورة أزمة الفساد التي طاولت الفيفا.

وأضاف أن السبب الحقيقي للفساد يرجع إلى أن الشخص ذاته وحاشيته المقربة يديرون المؤسسة منذ 40 سنة، مشيراً إلى أن في حال انتخابي، فسأتولى المسؤولية لفترة واحدة مدتها أربع سنوات. يمكنني تغيير "فيفا" في غضون أربع سنوات فقط

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

على اليوفي نسيان الماضي

أكد دينو زوف أن على يوفنتوس نسيان نجاحات الماضي من أجل الفوز بلقب الخامس على التوالي في الموسم الجديد.

وفي مقابلة صحفية أجراها حارس يوفنتوس الاسبق صرح أن يوفنتوس لا زال هو الأقوى في إيطاليا ويستطيع التتويج بالالقاب من جديد.

وأضاف الحارس البالغ من العمر (73 عاما) قائلا: "عليهم التفكير والبدء من الصفر، ونسيان نجاحات الماضي، الفريق لديه القدرة على تحقيق اللقب الخامس على التوالي، رغم تغير قائمة الفريق، لكن اللاعبون الجدد قادرون على إظهار حماسهم للفوز بالألقاب".

واستكمل مدرب الاتزوري في يورو 2000 حديثه قائلا: "أرى فريق أليجري في المركز الأول في الموسم المقبل رغم أن المنافسة ستكون أكثر شراسه عن قبل، ميلان وروما والانتر قاموا بتدعيمات قوية وصرف مبالغ ضخمة من أجل المنافسة في الموسم المقبل، لكننا ننتظر المباريات الرسمية".

وأضاف خلال المقابلة ان الملعب الجديد ليوفنتوس له فضل كبير لما وصل إليه النادي والحصول على إيردات أعلى، بالإضافة أن اللعب على ملعبك يخلق حماسا كبيرا للفريق خلال المباريات.

وتحدث عن لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا ووصفه بأنه اللاعب المتكامل في صفوف البيانكونيري، وأكد ان الفريق سيفتقد لاعب الوسط فيدال الذي رحل إلى صفوف بايرن ميونيخ.

ووصف الاسطورة الإيطالية أندريا بيرلو بأنه العبقري في وسط الملعب سواء كان مع يوفنتوس أو الاتزوري واختتم حديثه عن مركز حراسة المرمى، قائلا: "نيتو؟ حارس شاب رائع لكنه لن يلعب اساسيا في ظل وجود بوفون، إلا إذا حدث شيء غير طبيعي .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اليوفي يريد مختارين

يرغب نادي يوفنتوس، في إجراء صفقات قبل إغلاق سوق الإنتقالات الصيفية .

وفي الأونة الأخيرة ارتبط يوفنتوس بعدة لاعبين من أجل تدعيم وسط ملعب الفريق خاصةً مركز صانع الألعاب، بدايةً من موهبة شالكه داركسلر، مرورًا بلاعب بايرن مونيخ جوتزه، وصولًا بلاعب بوروسيا دورتموند هنريك مختاريان.

وأكد الصحفي المعروف ، جيانلوكا دي مارزيو، عبر موقعه عن حدوث اجتماع بين مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب وإدارة السيده العجوز امس من أجل معرفة رغبة اللاعب وبدء المفاوضات.

وأفادت تقارير الصحفي المتخصص في سوق الإنتقالات الإيطالية أن البيانكونيري رصد 20 مليون يورو من أجل تقديم عرض رسمي إلى إدارة بوروسيا دورتموند.

وتمنى يوفنتوس إنهاء الصفقة بضغط من وكيل أعمال اللاعبين مينو رايولا المعروف بتأثيرة القوي على قرار اللاعبين وإنهاءه للصفقات المعقدة مثلما حدث مع إبراهيموفيتش عند إنتقاله إلى انتر ميلان
من صفوف يوفنتوس ومن برشلونة إلى ميلان.

خطوة غير متوقعة

في خطوة غريبة، فتحت إدارة باريس سان جيرمان، باب الرحيل للنجم السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وسط ترقب كبير من جانب أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

وكشف مصدر في النادي الباريسي في تصريحات صحفية ، عن أن المهاجم العملاق بامكانه الرحيل خلال الصيف الحالي، لكن بشرط وهو دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب الذي ينتهي الصيف المقبل.

وأشار المصدر إلى أن غياب اللاعب عن المباراة السابقة ليس لها علاقة بهذا القرار، بل بسبب إصابة في الكاحل، على الرغم من تزايد التكهنات حول مستقبله عقب هذه المواجهة.

واوضح المصدر أن سعر اللاعب لن يكون ضخمًا، إلا أن راتبه قد يمثل عائقًا للأندية الراغبة في التعاقد مع زلاتان خلال الصيف الحالي.

يذكر أن المهاجم صاحب 33 عاما يعد المطلب الأول لميلان الإيطالي، إلا أن التقرير أشار إلى أنه أقرب للدوري الإنجليزي في حالة الرحيل.

حسنا فعل انترميلان

أكد جوزيبي بيرجومي ، لاعب الكرة السابق ، أن بيع النيراتزوري لموهبته الكرواتية ماتيو كوفاشيتش خطوة صحيحة من أجل توفير المال لتدعيم احتياجات الفريق في سوق الإنتقالات إستعدادًا للموسم المقبل.

و كان الموهبة الكرواتية ماتيو كوفاشيتش قد انتقل إلى صفوف ريال مدريد مقابل 35 مليون يورو.

وفي مقابلة خاصة أجرها أسطورة انتر ميلان بيرجومي صرح قال " من الصعب الإجابة عن سؤال إذا كان الإتفاق بين الناديين بشأن كوفاشيتش جيدًا ام لا."

" أعتقد أن كوفاشيتش لم يتطور تكتيكيًا خلال السنوات التي قضاها مع انتر بنسبة 100%، لم يتم العثور على مركزًا مناسبًا مع الفريق في وجود المدربين السابقين ماتزاري وستراماتشوني، وحاليًا مع مانشيني."

وأضاف " قرار بيعه هو الخيار الصحيح، أيضًا من أجل تدعيم الصفقات التي يرغب بها مانشيني."

وتحدث عن المنافسة على لقب الكالتشيو لموسم 2015-2016 قائلًا " أعتقد أن انتر ميلان لديه الفرصة لتحقيق اللقب." واستكمل حديثه قائلًا " انتر سيواجه أتلانتا ثم هيلاس فيرونا في أول جولتين، فرصة له لتحقيق نتائج إيجابية وكسب الثقة منذ البداية."

" يوفنتوس سيكون أضعف هذا الموسم عقب رحيل ثلاثة عناصر أساسية في الفريق."

واختتم حديثه قائلًا " مانشيني دائمًا يرغب في تحقيق الأفضل، لذلك سيكون هدفه تحقيق لقب السيري آ في الموسم المقبل، وإذا لم يحصل على مركزًا مؤهلًا لدوري أبطال أوروبا سيكون موسمًا مخيبًا للآمال."

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. فولفسبورج يريد 60 مليون من السيتي .. وفيراتي يريد برشلونة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85479

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة