الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. مشكلة صلاح تتواصل.. السيتي يريد هيجواين.. ووجهة بيب القادمة انجليزية

صورة الخبر: محمد صلاح
محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

رافا و مباراة انترميلان ؟

كشف رافا بينيتيز عن حماسته لمواجهة فريقه الأسبق ميلان حيث يستعد كلا الفريقين لمواجهة بعضهما البعض ضمن بطولة الأبطال الدولية الودية ظهر غدٍ الإثنين في مدينة جوانجتشو الصينية.

وقال المدرب الذي قضى فترةٍ تدريبيةٍ قصيرةٍ خلفاً لجوزيه مورينيو في الإنتر عام 2010 : الإنتر فريقٌ مهمٌ ومن المثير دائماً أن تلعب أمام فريقٍ كبيرٍ كالنيراتزوري. لقد تدرب كلاً من كريم بنزيمة
ولوكا مودريتش على انفرادٍ بسبب بعض المشاكل البدنية، وسوف نقرر ما إذا كنا سنشركهما في اللقاء أم لا".

وأكمل بينيتيز بشأن التنافس الشرس بين خاميس رودريجيز وإيسكو على مركز صانع اللعب في الميرينجي "كمدرب، أنا سعيدٌ للغاية بتواجد لاعبين مثل إيسكو وخاميس في فريقي، ولكن عليهما أن يقدما 100% من مجهودهما، ومن ثم سأتخذ قراري بشأنهما".
واختتم مدرب نابولي السابق تصريحاته بشأن جولة الفريق في استراليا "اللعب هنا في الصين مختلفٌ عن أستراليا. وأنا في غاية الرضا عن الفريق؛ لأنهم قاموا بعملٍ كبيرٍ في معسكر أستراليا، وقد ساعدهم على ذلك وجود مرافق رياضية ومناخٍ رائعين هناك .

و كشف بينيتيز" عن حديث مهم سيدور بين فلورنتينو بيريز و سيرخيو راموس" من أجل حسم مستقبل هذا الأخير، كما تحدث عن علاقته بالنجم "كريستيانو رونالدو ووصفها بالممتازة .

ويبدو أن مُستقبل سيرخيو راموس في طريقه ليُحسم خلال الساعات القليلة المقبلة، فاللاعب الذي يملك عقدًا ممتدًا مع الريال حتى 2017 قد يوقع على عقد جديد، أو قد يرى نفسه خارج النادي خاصة مع اهتمام مانشستر يونايتد بخدماته .

مُدرب ريال مدريد قال في مُؤتمره الصحفي راموس وبيريز قالا لي أنهما سيتحدثان، لكنني لم أتمكن من رؤيتهما بعد ذلك لأنني كنت مركزًا على المران الذي خضناه. بالمُقابل، راموس يبدو مركزًا تمامًا على العمل الذي يقوم به، لقد سجل هدفًا رائعًا على بعد 25 مترًا من المرمى، وهو في وضع مثالي.

أما عن رونالدو "علاقتي به مميزة جدًا. إنه في حالة جيدة. ربما فقد أعصابه خلال احد التدريبات لكنه قام بعمله بشكل جيد عقب ذلك، وهو ما يُثبت أنه في حالة مثالية. خاميس؟ إنه مركز على التدرب بشكل جيد بعد التحاقه بالمجموعة سنقرر لاحقا من سيُشارك أمام الإنتر .

بيريز سيقوم بما هو لازم

قالت وسائل الإعلام الإسبانية أن فلورنتينو بيريز سيفعل كل ما هو ممكن خلال المعسكر الاستعدادي للموسم المقبل في الصين لإقناع سيرجيو راموس بالاستمرار مع الريال .

و نفهم ان الرئيس التقى براموس أمام فندق في جوانزو و تبادلا الحديث لبرهة ثم صافحه و افترقا .

و افاد مصدر لنا أن الرئيس سيُناقش ربما اليوم مستقبل اللاعب مع ريال مدريد وأن فكرة بيع راموس لمانشستر يونايتد غير واردة بالنسبة له.

بيبي و رسالة طمأنينة

طمأن المُدافع البرتغالي "كليبر بيبي" جماهير ريال مدريد بخصوص مستقبل زميله في ريال مدريد سيرخيو راموس حيث أكد أنه سيواصل مع النادي رغم كل الإشاعات التي تدعي اقتراب رحليه، كما تطرق لتجديد عقده مع الريال وإلى الأسابيع الأولى تحت إمرة رافاييل بينيتيز.

بيبي حضر المؤتمر الصحفي رفقة رافاييل بينيتيز، فقال "لا أعتقد أن أحدًا في ريال مدريد يُصدق أن راموس سيرحل. إنه قائدنا الآن، وأنا متأكد تمامًا من مواصلته معنا لأنه يحب النادي كثيرًا، وزملاؤه يقدرونه كثيرًا. نحن نتحدث معه كعادتنا، وأتمنى أن يبقى لأنه مرجع بالنسبة للعديد منا".

ثم استطرد متطرقًا لتجديد عقده مع الريال "أنا سعيد جدًا في ريال مدريد، وتجديد عقدي سيتكلف به وكيل أعمالي ورئيس النادي. أريد البقاء لسنوات إضافية هنا، وأتمنى أن يكون الموسم المقبل جيدًا".

وأنهى حديثه متطرقًا لرافا "لكل مدرب أساليبه وأفكاره الخاصة به، والفريق يعمل كثيرًا من أجل استيعاب أفكار رافا نحاول أن نفهم ما يطلبه منا المدرب لكي نطبقه جيدًا على أرضية الميدان".

رودريجز يعود للتدريب

انضم جيمس رودريجز الاحد لأول مرة خلال فترة الاعداد لتدريبات ريال مدريد في مدينة كانتون بجنوب الصين، استعدادا لمواجهة إنتر ميلان الإيطالي الودية اليوم .

وقال مدرب ريال مدريد بخصوص اللاعب الذي لم يسافر مع الفريق لأستراليا في بداية فترة الاعداد: "أرى جيمس في حالة جيدة ولكنه وصل بالكاد، الاثنين سنتخذ قرارنا بخصوص من سيلعب وكم من الوقت سيلعب.

يشار إلى أن انضمام جيمس للفريق كان متأخرا عن باقي الفريق، بسبب مشاركته مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا، حيث خرج من ربع النهائي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

وربما يغيب عن المباراة آسيير اياراميندي الذي لم يتعاف من اصابته منذ الموسم الماضي و كريم بنزيمة ومودريتش، حيث يعاني كلاهما من اصابات طفيفة وتدربا على هامش الفريق.

وحضر مران الفريق عدد كبير من المشجعين و فلورنتينو بيريز، الذي وقع الاحد اتفاقية مع شركة (علي بابا) الصينية للتجارة الالكترونية لفتح منفذ بيع الكتروني للنادي للجماهير الصينية.

جاكسون يتعهد

قال المهاجم جاكسون مارتينيز أثناء تقديمه لاعبا جديدا في صفوف أتلتيكو مدريد للمواسم الأربعة المقبلة، إن فريقه قادر على مقارعة فرق مثل ريال مدريد وبرشلونة.

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي لتقديمه: "الانطباع الأول لدي هو أنه فريق ملتزم ولديهم نهم للألقاب ويطلب الكثير ولديه جهاز فني يجبرك على الاحترام، أتلتيكو قام بعمل رائع وأنا هنا لاضافة ما لدي .

ويأتي المهاجم الكولومبي قادما من بورتو البرتغالي بعد أن سجل 92 هدفا معه في ثلاثة مواسم بـ 136 مباراة ومقابل 35 مليون يورو.

وأضاف مارتينيز: "أتلتيكو بلا شك فريق لديه القدرة على مقارعة ريال مدريد وبرشلونة وعلينا القيام بهذا في الملعب، وكل الأمور تسير نحو تحقيق الأهداف المرجوة.

وأشار اللاعب إلى أن قرار الانتقال لأتلتيكو لم يكن سهلا، حيث تابع: "الوضع كان معقدا، كانت توجد خيارات أخرى ولكن أتلتيكو كان أوضحها وأكثرها صحة وجدية.

وأكمل مارتينيز: "أفضل ميزة موجودة لدي هي موجودة في هذا الفريق أي اللعب الجماعي ومحاولة تقديم الأفضل من أجل النادي الذي ألعب له.

ورفض المهاجم توقع عدد الأهداف التي ربما يحرزها هذا العام، حيث قال للصحفي الذي سأله بخصوص الأمر: "لا يمكنني أن أسألك كم مقابلة تتوقع اجراءها في العام، سأعمل من أجل تحقيق ما يسعى خلفه الفريق والأهداف ستأتي".

ووصف جاكسون زميليه في الهجوم أنتوان جريزمان و فرناندو توريس باللاعبين الرائعين.

وبخصوص دييجو سيميوني تابع: "إنه مدرب مجتهد للغاية، ويمنح الثقة الكاملة لكل واحد من لاعبيه سواء كانوا يلعبون بصفة أساسية أو يجلسون على الدكة .

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

بيكيه يقول : سنكرر السداسية

قال جيرارد بيكيه إن برشلونة قادر على التتويج بسداسية الألقاب التاريخية التي لم يحققها من قبل سواه في 2009، متمنيا أن يصبح قائد البلاوجرانا مستقبلا.

وصرح بيكيه في مؤتمر صحفي من الولايات المتحدة مقيما أدائه خلال الموسم الماضي : "تعهدت بأن أعود لأكون لاعبا هاما وأساعد الفريق على الفوز بالألقاب وها أنا حققت ذلك، الموسم الماضي كان على المستوى الشخصي والجماعي مميزا والآن سنسعى لمواصلة الانتصارات".

واضاف: "أمامنا ثلاثة ألقاب يمكن إحرازها خلال الستة أشهر المقبلة، بإمكاننا تحقيق السداسية وهذا هو هدفنا، بهذا الفريق الذي نمتلكه بإمكاننا تحقيق العديد من الانجازات".

وقال بعد رحيل القائد السابق تشافي هرنانديز عن صفوف البرسا إلى قطر: "لازلت أحلم بأن أكون قائد الفريق لكنه لا يمثل لي هاجسا، الآن هناك امكانية وسنرى، في المستقبل أتمنى أن أكون قائدا للفريق".

وعن الفترة الحالية التي يستعد فيها الفريق للموسم الجديد، قال: "الأهم خلال تلك الفترة هو استعادة الإيقاع وهذا ما نفعله الآن للوصول إلى كأس السوبر الأوروبي ونحن في مستوى جيد، نعلم أنه من الصعب اللعب كما نحب في جولة كهذه ولكننا رأينا أن مستوانا أمام مان يونايتد كان جيدا، أمام هذه الفرق تزداد فرص الخسارة".

وعن زميله بالفريق العائد من إصابة طويلة، البلجيكي توماس فيرمايلين، بعدما خاض معه لقاء يونايتد الذي خسره البرسا في بطولة الكأس الدولية الودية للأبطال 1-3، قال: "فيرمايلين لاعب مستواه مرتفع للغاية وبإمكانه إعطائنا الكثير، اتمنى ألا يتعرض لإصابات هذا العام، يدافع بشكل جيد للغاية ويقطع الكرات ويمرر بشكل جيد للغاية".

وانتقد بيكيه الغرامة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على النادي الكتالوني بسبب أعلام استقلال إقليم كتالونيا والهتافات التي تؤيد هذا الغرض خلال نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي ببرلين (3-1)، قائلا: "هذا ظلم وأتمنى أن يأتي رد فعل النادي بالشكل المناسب".

وحول امكانية رحيل مهاجم الفريق، بيدرو رودريجيز، قال: "اتفهم أن لاعب كبدرو يحب أن يحظى بمزيد من الدقائق، كان بطلا للعالم وفاز بالكثير من الألقاب مع برشلونة ولكنه يتفوق عليه ثلاثة لاعبين في الهجوم هم الأفضل في العالم، أتمنى أن يظل هنا لأن رحيله سيضعف من الفريق".

انريكي سعيد بالاداء رغم الهزيمة

عبر لويس انريكي عن رضاه على اداء برشلونه ضد مانشستر يونايتد رغم الهزيمة (1ـ3)، وذلك ضمن جولة الفريقين التحضيرية للموسم القادم.

وقال انريكي في تصريح له لوسائل الاعلام:” قدمنا اداء جيدا ، رغم اننا في فترة استعداد ولا زلنا نعاني من ارهاق الموسم الماضي. عانينا ايضا من سوء الحظ، 3 كرات كانت في العارضة، لكن هذا ليس عذرا العارضة جزء من اللعبة..”

وعن المان يونايتد:” لقد تحدثت لفان خال انه احد افضل المدربين في العالم، سعيد لرؤية المان يونايتد بهذا المستوى، مع الجودة التي يمتلكها الفريق سيذهبون بعيدا هذا الموسم..”

الترشح للكرة الذهبية شرف

أكد نيمار نجم برشلونة أن مجرد الترشح لجائزة الكرة الذهبية مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يعتبر شرفاً له.

وقال نيمار لقناة جلوبو: “مجرد التواجد في القائمة الثلاثية النهائية يعتبر إنجازاً عظيماً بالنسبة لي.”

وأضاف: “سيكون حلماً لي أن أجد نفسي إلى جوار ميسي ورونالدو. سيكون ذلك شرفاً كبيراً لي.”

وتحدث نيمار عن علاقته بزميله ليونيل ميسي في البرسا قائلاً: “قالوا إننا سنتشاجر وإنه لن يمرر الكرة لي. لكنه رحب بي على نحو لا يصدق وما زال يقدم لي اليوم الكثر من المساعدة في مسيرتي. بالنسبة لي، ميسي صديق ومثل أعلى.”

جوراديولا يريد خطف اداما

يتطلع بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ، الالماني إلى التعاقد مع المالي الاصل أداما تراوري مهاجم الفريق الرديف لبرشلونة (ب)، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

مصادر صحفية اشارت الى ان بيب خصص مبلغ 15 مليون يورو لضم المهاجم أداما، على غرار تعاقده مع لاعب الوسط تياغو الكانتارا صيف العام 2013 مقابل 25 مليون يورو.

ويعيش صاحب الـ (19 عاما) وضعا نفسيا سيئا مع برشلونة، بعدما تجاهل لويس انريكي استدعائه لجولة البرسا التحضيرية في الولايات المتحدة، حيث استدعى عوضا عنه كل من خوسيه سواريز وألين هاليلوفيتش وسيرجي سامبر وجيرارد جومباو.

وعلى الرغم من الموسم السيء لبرشلونة (ب) في الموسم المنقضي، إلا أن أداما قدم عرضا قويا مع العملاق الكتالوني وسجل 3 اهداف ومرر 11 كرة حاسمة لزملائه (اسيست)، بيد أن مدرب الفريق جيرارد لوبيز أشرك اداما في الجزء الثاني من الموسم.

سيرجيو راموس يثير الجدل مجددا

اثار الاسباني سيرجيو راموس الجدل اثناء حدث اعلاني لتوقيع ريال مدريد مع احد الرعاة في الصين الاحد.

واثناء الحدث الاعلاني، تواجد بيتيز وحينما اقترب سيرجيو راموس لتحية الاشخاص المتواجدين، قام بتحية بيريز بطريقة مثيرة للجدل وبدون رؤيته في اشارة واضحة لعدم رضا المدافع الاندلسي عن وضعه الحالي.

وتجدر الاشارة ان علاقة بيريز مع راموس متوترة للغاية منذ نهاية الموسم الماضي، اذ يطالب المدافع الاسباني بتمديد عقده مع راتب سنوي يناهز الـ 10 ملايين يورو، وهو الامر الذي يرفضه بيريث

المانيا:

بيلد:

وجهة بيب القادمة انجليزية

كشف بيب جوارديولا ، مدرب فريق بايرن ميونيخ عن وجهته المقبلة عقب انتهاء مهمته كمدرب للفريق البافاري في يونيو 2016، حيث أكدت بعض الصحف ووسائل الاعلام ان جوارديولا سينتقل لتدريب مانشستر سيتي الانجليزي العام المقبل.

وتحت عنوان "جوارديولا اعلن تدريب مانشستر سيتي في 2016"، اكدت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية ان جوارديولا (44 سنة) أبلغ ادارة نادي بايرن ميونيخ انه سيرحل عن الفريق البافاري عقب نهاية الموسم الجديد (2015/2016) وأنه يسعى لخوض تحد جديد مع فريق آخر.

وقبل عدة أشهر انتشرت تقارير تربط جوارديولا بتدريب مانشستر سيتي لكنها خمدت بنفي الطرفين آنذاك قبل ان تعود تلك الأخبار للظهور من جديد حالياً.

وأوضحت "لوفيجارو" أن جوارديولا سيخلف مانويل بيلجريني مدرب مانشستر سيتي العام المقبل، ومن المقرر ان يتجدد الصراع بينه وبين جوزيه مورينيو ،مدرب تشيلسي الانجليزي، بعد سنوات من الصراع بينهما خلال السنوات الماضية حيث كان مورينيو مدربا للريال (2010-2013) وجوارديولا مدربا لبرشلونة في تلك الفترة .

دي بروين افضل لاعب بالبوندسلييجا

حصل كيفين دي بروين نجم فولفسبورغ وصيف البوندسليجا على جائزة أفضل لاعب في البوندسليجا، خلال عملية التصويت التي أجرتها مجلة "كيكر" بين الصحفيين والنقاد الرياضيين.

وحصل البلجيكي الدولي على 367 صوتا، من أصل 815، متفوقا بفارق كبير على اريين روبن نجم بايرن ميونيخ الذي حصل على 94 صوتا، مقابل 67 صوتا لزميله حارس المرمى مانويل نيويير.

وقال دي بروين صاحب ال24عاما، الذي أصبح خامس لاعب أجنبي يفوز بهذه الجائزة "حصولي على الجائزة في دولة أخرى له مدلول خاص، إنه اعتراف بأدائي على مدار الموسم".

وسجل دي بروين 10 اهداف وصنع 21 هدفا مع فولفسبورغ الموسم الماضي.

وفاز ديتار هيكينج مدرب فولفسبورج بجائزة أفضل مدرب في البوندسليغا بحصوله على 203 نقطة، مقابل 191 نقطة لماركوس فينزيرل مدرب اوغسبورغ و168 نقطة، للوسيان فافري مدرب بوروسيا مونشنجلادباج، وحل بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ في المركز الثامن بحصوله على 15 نقطة.

انجلترا:

دايلي ميرور :

هودجسون واثق من تجديد عقده

أعرب روي هودجسون عن ثقته بتمديد عقده مع الاتحاد حتى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال روي هودجسون، الذي حضر السبت في مدينة سان بطرسبرج الروسية قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا: "سأشعر بالسعادة إذا أراد الاتحاد الإنجليزي للعبة أن أشرف على الفريق".

ويرتبط هودجسون (67 عاما) بعقد مع الاتحاد الإنجليزي للعبة حتى بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2016) في فرنسا.

وخرج هودجسون مع المنتخب الإنجليزي من الدور الأول (دور المجموعات) في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ولكن من المنتظر أن تجرى المفاوضات بينه وبين الاتحاد الإنجليزي في الفترة المقبلة على تمديد العقد حتى مونديال 2018.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2018 الاسود الثلاثة في المجموعة السادسة التي تضم معه منتخبات سلوفاكيا واسكتلندا وسلوفينيا وليتوانيا ومالطا.

وقال هودجسون: "ربما نستطيع تحقيق حلم جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي ونفوز بلقب كأس العالم ".

مو يريد اقامة البريميير ليج في اميركا

أكد جوزيه مورينيو أنه يرحب بشدة بلعب مباريات الدوري الإنجليزي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد نجاح جولته هناك وأخرها مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي التي شهدت حضور 61 ألف متفرح في غرب كالفورنيا.

وقال مورينيو في تصريحات لوسائل الإعلام: "عندما نستغني عن ستامفورد بريدج لعدة سنوات بإمكاننا أن نخوض المباريات هنا، لدينا قاعدة جماهيرية ودعم مميز في أمريكا، التي تشهد تطور ملحوظ في كرة القدم".

وأضاف: "كرة القدم الأمريكية قطعت شوطًا كبيرًا للغاية فحضور هذا العدد الهائل في مباراة غير رسمية أمرًا غير عادي ، فالجماهير منحتنا أجواء رائعة وإيجابية مليئة بالحماسة، كما أنها تعرف جميع اللاعبين وينادون علينا في الشوارع، في كل زيارة أجد تطورًا كبيرًا".

وواصل المدرب البرتغالي تصريحاته المثيرة للجدل، وذلك عقب الفوز على باريس سان جيرمان ودياً بركلات الترجيح في بطولة كأس التحدي الودية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مورينيو في تصريحات: "عندما تولى أبراموفيتش قيادة النادي، قالوا إن تشيلسي اشترى بطولة الدوري بأمواله، والآن كل الأندية تريد شراء البطولة بالمال".

وأضاف: "علينا فقط التركيز وتقديم أداء قوي ومنافسة هذه الأندية، من أجل الحفاظ على اللقب حتى بدون ضم عدة لاعبين في سوق الانتقالات".

نلفت إلى أن مورينيو استفاد من صفقات قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني في ولايته الأولى مع
تشيلسي صيف 2004، ولكن هذا العام لم يضم سوى آسمير بيجوفيتش حارس ستوك سيتي ورادميل فالكاو على سبيل الإعارة من موناكو.

تشيزني يرحل الى روما

جاء تعاقد ارسنال ، مع الحارس التشيكي بيتر تشيك من تشيلسي ، ليعجل برحيل الحارس تشيزني ، حيث تلقى عقدا إعارة لمدة عام من نادي روما .

وذكرت التقارير الإعلامية أن نادي روما الإيطالي ، اقترب من ضم الحارس البولندي فوسيتش تشيزني على سبيل الإعارة لموسم واحد ، مع إمكانية شراء اللاعب بشكل نهائي في نهاية الموسم.

وفي حال أراد الفريق الايطالي شراء الحارس بشكل نهائي ، سيكون عليه دفع 5 ملايين يورو إلى ارسنال.

وكان تشيزني قد شعر بالاستياء الشديد ، بعد جلوسه على مقاعد البدلاء وتغريمه 20 ألف جنيه إسترليني ، بعد تورطه في تدخين السجائر في دورة المياه ، عقب مباراة ساوثهامبتون التي انتهت بخسارة الجانرز 0-2 في أول أيام 2015.

ويعتبر هذا اللقاء ، القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة للحارس البولندي، حيث لم يشارك سوى في 3 مباريات فقط ، في ظل اعتماد آرسين فينجر على الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا ، بالإضافة إلى تعاقد النادي مؤخرا مع تشيك .

وتحدث فينجر عن حارسه تشيزني وانباء رحيله لروما فقال انه يريد التجربة في مكان اخر و لا مانع من هذا .

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

كالخيون على رادار تشيلسي

بات فريق تشيلسي، بطل الدوري والكأس الانجليزية، قريبا من التعاقد مع خوسيه كاليخون مهاجم نابولي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقا لصحيفة (تيلغراف) البريطانية فإن تشيلسي اصبح قريبا من اغلاق صفقة كاليخون مقابل 17 مليون يورو .

وحسب ادعاءات الصحيفة البريطانية، فقد عقد جوزيه مورينيو محادثات مثمرة مع كاليخون ستجعله لاعبا في ستامفورد بريدج، قبل اغلاق نافذة الميركاتو في الاول من سبتمبر.

وارتبط اسم المهاجم السابق لريال مدريد بالانتقال إلى فريقي آرسنال وليفربول منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بيد ان المحادثات ارتطمت برغبة مسؤولو السماوي بالابقاء على اللاعب صاحب الـ 28 عاما.

وسجل كاليخون 11 هدفا مع فقراء الجنوب في الكالتشيو بالموسم المنقضي، عندما انهى نابولي المسابقة في المركز الخامس.

قرعة الكالتشيو اليوم

تجرى قرعة الدوري الايطالي والتي ستقام اليوم بميلانو لتحديد ترتيب المباريات الخاصة بالموسم الجديد والمكون من 38 جولة بعدما بشرت فترة الانتقالات الصيفية بانطلاق موسم ساخن في الكرة الايطالية.

القرعة والتي ستُجرى بمعرفة رابطة الاندية الايطالية ستنطلق في تمام الساعة السابع مساءاً بتوقيت ايطاليا بعد القرار المفاجيء بتقديمها يوم الاثنين بدلاً من الثلاثاء في مقر معرض اكسبو الشهير بمدينة ميلانو.

المسابقة ستنطلق في الثاني والعشرين من شهر اغسطس بعد اسبوعين من كأس السوبر الايطالي بين فريقي يوفنتوس بطل الثنائية ولاتسيو وصيف بطولة الكأس والمقرر اقامتها في الصين على ان ينتهي الموسم في منتصف شهر مايو لمنح المدرب كونتي اطول فترة ممكنة للاستعداد لبطولة امم اوروبا المقرر اقامتها في فرنسا.

الموسم سيشهد 5 جولات في منتصف الاسبوع في تواريخ 23 سبتمبر و10 اكتوبر و الاول من يناير والثالث من فبراير و20 ابريل على الا تشهد اي جولة من تلك الجولات لقاءات الديربي الخاصة باي مدينة او اي لقاء مصنف ضمن اللقاءات الكبيرة بين الفرق اصحاب الشعبية الضخمة كما ستتوقف المسابقة 6 مرات خلال عطلة نهاية الاسبوع بسبب الاجندة الدولية ومباريات المنتخبات.

كما قررت الرابطة بسبب انشغال ملاعب بعض الفرق باقامة حفلات صيفية او وجود بعض اعمال الصيانة ان تخوض فرق اتلانتا وبولونيا وكاربي ونابولي وتورينو واودينيزي لقاء الجولة الأولى خارج ملاعبها .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

جوجو و دي ميلو في الانتر غدا

المهاجم المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش لن يكون الوحيد الذي سيخضع للكشف الطبي تمهيداً للانضمام رسمياً لإنترميلان غدا حيث من المنتظر أن يرافقه لاعب الوسط البرازيلي الدولي السابق فيليبي ميلو أيضاً. ولم يخف النيراتزوري سراً في رغبته بضم لاعب الوسط الدفاعي المخضرم -32 عاماً- هذا الصيف، خصوصاً أن روبيرتو مانشيني كان هو من جلبه للعب في جالتا سراي عندما تولى تدريب الفريق التركي قبل عامين، إذ يبدو على علمٍ كبيرٍ بإمكانيات لاعب السامبا.

اتفق الإنتر مع جلتا سراي على شراء ميلو مقابل انتقال الظهير الياباني يوتو ناجاتومو في الجهة الأخرى بالإضافة لمبلغٍ من المال، لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

مانشستر سيتي يريد هيجواين

تسعى إدارة مانشستر سيتي الإنجليزي ، للتعاقد مع جونزالو هيجواين مهاجم نابولي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم الخط الأمامي.

مصادر صحفية انجليزي أكدت أن إدارة السيتي تحركت من أجل مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق، بعدما أقترب المهاجم البوسني إيدين دجيكو من الرحيل إلى روما.

التقرير أشار إلى نابولي متمسك بنجمه، إلا أنه مستعد للتخلي عن خدماته مقابل الحصول على 55 مليون يورو ، وخاصة أن اللاعب أعرب عن أمله في الرحيل عن ناديه نحو الدوري الإنجليزي.

يذكر أن مهاجم التانجو واجه انتقادات كبيرة الفترة الأخيرة، وخاصة في نهائي كوبا أمريكا والتي خسرها منتخب الأرجنتين بركلات الجزاء أمام تشيلي.

مشكلة صلاح تتواصل

توصل نادي روما لاتفاق كامل بشأن التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح من صفوف تشيلسي وسط تهديدات من جانب فيورنتينا باللجوء إلى الاتحاد الدولي (فيفا).

وذكرت صحيفة "لا ريبابليكا" أن فيورنتينا مصمم على اللجوء إلى لجنة التحكيم بالفيفا في حال انضم صلاح إلى روما، من أجل الحصول على تعويض مناسب، بعد أن قرر اللاعب المصري عدم الوفاء بعقد الإعارة مع النادي والرحيل إلى روما.

وفي حال نفذ فيورنتينا تهديده فإن تشيلسي على الأرجح سيكون مطالبا بدفع تعويض إلى فيورنتينا، بجانب إيقاف صلاح لستة أشهر، وفقا لشبكة سكاي سبورتس.

وانضم صلاح إلى فيورنتينا في يناير الماضي بعقد إعارة لمدة ستة أشهر، ضمن صفقة مقايضة شهدت انتقال الكولومبي خوان كوادرادو إلى تشيلسي.

وأعطى عقد الإعارة الحق لفيورنتينا لتمديد بقاء اصلاح لعام أخر مقابل مليون يورو، وهو المبلغ الذي تم دفعه بالفعل في يونيو الماضي، كما يتضمن العقد بندا يسمح للفيولا بشراء النجم السابق لبازل السويسري مقابل 18 مليون يورو في 2016.

ولكن النجم المصري شدد على أنه وقع اتفاقية منفصلة تعطيه الحق في رفض تجديد بقاءه مع فيورنتينا، في الوقت الذي يؤكد فيه النادي الإيطالي أن هذه الاتفاقية لم يتم تسجيلها لدى السلطات وبالتالي ليست قانونية.

وأوضح فيورنتينا أنه أجرى اتفاق شفهي مع صلاح يسمح له بالرحيل في موعد نهائي أقصاه 30 يونيو ولكن اللاعب تخلف عن المهلة المحددة.

ويسعى فيورنتينا للخروج بأقصى مكاسب ممكنة من هذه المعضلة، حيث يرغب الحصول على مبلغ مالي أو استعارة أحد لاعبي تشيلسي أو ماتيا ديسترو مهاجم روما مقابل التنازل عن شكوى صلاح.

يأتي ذلك في الوقت الذي حسم فيه روما تفاصيل انتقال صلاح من صفوف تشيلسي، وفقا لوكيل أعمال اللاعب المصري رامي عباس.

وقال عباس السبت: "المحادثات مع روما تتواصل ونتفاوض حاليا بِشأن مكافات اللاعب".

الاتزوري يجب ان يصعد للمونديال

قال فابيو كانافارو إن مشاركة الاتزوري في نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام بروسيا علم 2018 أمر ضروري. وكانت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قد أوقعت المنتخب الإيطالي في المجموعة السابعة مع منتخبات أسبانيا وألبانيا والكيان الصهيوني ومقدونيا وليتنشتاين.

وقال كانافارو: "بصراحة، سأكون سعيدا طالما سيكون المنتخب الغطيالي متواجدا في البطولة،
من المهم بالنسبة لنا أن نكون جزءا من هذه البطولة وسنبذل كل ما في وسعنا لنكون حاضرين في البطولة".

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. مشكلة صلاح تتواصل.. السيتي يريد هيجواين.. ووجهة بيب القادمة انجليزية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21437

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة