الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. رونالدو غاضب من بايل .. وكافاني يرفض مان يونايتد

صورة الخبر: كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

كريستيانو غاضب لانانية بايل

بدت على وجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو علامات الغضب والإحباط بسبب أنانية زميله الويلزي جاريث بيل خلال أول مباراة لريال مدريد في الموسم الجديد التي خسرها أمام روما الإيطالي .

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن الدون رونالدو قام بمجهود كبير من الناحية البدنية في الشوط الأول من المباراة الودية ضد روما، ليتواجد في أماكن مميزة بانتظار تمريرات من اللاعب الويلزي، لكن أنانية الأخير تسببت في حرمان البرتغالي من العديد من الكرات وهو الأمر الذي أثار غضب رونالدو بشدة في ملعب الكريكيت أمام 80 ألف متفرج.

وأشعلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، نيران الغيرة بين رونالدو وبيل بعد أن وضعت صورة الويلزي على غلافها، وكتبت بالخط العريض" بنيتيز يجعل بيل المحرك الأساسي لريال مدريد".
وتابعت الصحيفة الشهيرة "المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز يمنح بيل دور القائد الهجومي في الملعب، ولعب الويلزي بحرية كاملة، بينما تم عزل رونالدو في مركز الجناح الأيسر".

كاسميرو ينضم لتدريبات الريال

انضم كارلوس هنريكي كاسيميرو، عقب انتهاء عطلته إلى مران ريال مدريد بملعب "إيه إيه إم آي" في مدينة ملبورن الأسترالية، استعداداً للقاء مانشستر سيتي ودياً الجمعة القادم في كندا.

ومن المقرر أن ينضم إلى صفوف "الميرينجي" اليوم الأحد، حارس المرمى الجديد كيكو كاسيا القادم من نادي إسبانيول .

وقام حراس المرمى كيلور نافاس، وفرناندو باتشيكو، وروبن يانييز، بتدريبات خاصة مع مدرب حراس المرمى تشابي فاليرو، فيما خاض باقي لاعبي الفريق مرانهم المعتاد .

وغادر غاريث بيل، وداني كارفاخال، اللذان شاركا في مباراة الريال أمام روما أمس السبت لدقائق أطول من زملائهم، المران قبل باقي اللاعبين.

وقاد المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز أول مباراة له مع ريال مدريد أمس السبت أمام روما في ملبورن ببطولة كأس جينيس الدولية الودية للأبطال بأستراليا، والتي انتهت بتعادل سلبي، ثم خسارة بركلات الترجيح 6-7.

كاسيا : الحياة تعطي اهمية ؟

قال الحارس كيكو كاسيا الوافد الجديد لريال مدريد من اسبانيول إن “الحياة تعطي أحيانا هدية لا يمكن رفضها” مشيرا إلى تشوقه للانضمام لتدريبات فريقه الجديد.

وقال الحارس “اريد أن أصبح مع زملائي والتعرف على الجهاز الفني والبدء في التدريبات.

وأكد كاسيا (28 عاما) أنه يشعر بأنه “مميز” لعودته لريال مدريد الذي كان قد انضم لناشئيه وهو في الرابعة عشر من عمره وقال “جئت وأنا في الـ14 ولم أكن أتصور أني سأعود بعد رحيلي عن ريال مدريد. الحياة تعطي أحيانا هدية لا يمكن رفضها وهذه هي الهدية التي كنت احتاجها. جزء من شخصيتي وطبيعتي تشكل هنا وأنا سعيد بالعودة.

واعتبر أن ما يحدث معه يحدث لعدد قليل من الاشخاص وأنه يشعر بأنه “مميز بالتوقيع لريال مدريد والعودة لأيام البدايات.

وأضاف أمامي فرصة اريد استغلالها بأقصى درجة وبخاصة من أجل الدفاع عن هذا النادي. اعرف الكثير عن النادي لأنه بيتي، المنشآت والمدينة وهذا يساعد على التأقلم. لدي رغبة كبيرة وبخاصة في بدء التدريبات وهذا هو الأهم.

وأكد أنه عندما علم برغبة ريال مدريد في ضمه تمنى “ألا تضيع الفرصة وأن تتم الصفقة في أسرع وقت ممكن” وأن يوافق اسبانيول على رحيله .

بيريز يكره اصحاب البشرة السمراء

ادعى وكيل اللاعبين المُعتمد من قبل الفيفا "سانتوس ماركيز"، أن فلورنتينو بيريث لا يحب اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، زاعمًا أن الرئيس تخلص من اللاعبين كلود ماكيليلي وصامويل إيتو بسبب بشرتهما السمراء
وكان سانتوس ماركيز –وكيل إيكر كاسياس-، قد كذب تصريحات بيريث التي أشار خلالها إلى أن القديس هو من اتخذ قرار ترك سانتياجو بيرنابيو هذا الصيف، حيث أكد، أن موكله وجد نفسه مُجبرًا على القفز من سفينة الميرنجي، بقرار من الرئيس.

ومرة أخرى عاد ماركيز للدخول في صدام جديد مع بيريز، بقوله لصحيفة الآس "لقد افتقد الاحترام في تعامله مع ماكيليلي، وهذا لأن فلورنتينو لا يحب اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، هو ليس عنصريًا، لكنه لا يحب اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، وأيضًا صامويل إيتو ترك النادي بسبب لون بشرته.

والدة كريستيانو تعترف

اعترفت دولوريس آفيرو والدة كريستيانو رونالدو بصعوبة فوز ابنها بالكرة الذهبية لهذا العام.

وخرج الريال صفر اليدين من البطولات الموسم الماضي، وفي المقابل حقق برشلونة ثلاثية تاريخية ثانية في تاريخه بقيادة نجمه الأول ليونيل ميسي.

والدة "الدون" تحدثت قائلة "كريستيانو يعرف أن الفوز بالكرة الذهبية سيكون صعباً هذه المرة، إنه ليس شيئاً يفكر فيه ولكنه يضمن الفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

أما فيما يتعلق بالموسم الجديد، فقالت "كريستيانو محترف رائع وهو دائماً متحمس ومركز في عمله. إنه يكون متحمس في كل عام وهذا العام لن يكون مختلفاً.

جدير بالذكر أن قائد المنتخب البرتغالي حقق الكرة الذهبية 3 مرات في تاريخه، آخرها العام الماضي، 2014.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

علاقة لابورتا قد تنقطع نهائيا مع برشلونه

بات من المحتمل أن تكون خسارة المحامي جوان لابورتا، الرئيس الأسبق لبرشلونة، لسباق انتخابات رئاسة النادي الكتالوني لصالح منافسه الأبرز على الساحة، جوسيب ماريا بارتوميو، الذي سيتولى قيادة النادي لمدة ست سنوات قادمة حتى عام 2021 ، هي الفصل الأخير في العلاقة بينه وبين نادي برشلونة.

"لن استسلم!" تلك هي العبارات التي رددها لابورتا قبل مغادرة كامب نو عندما كانت تشير المؤشرات إلى اكتساح بارتوميو للغالبية العظمى من الأصوات قبل فرز 50% من إجماليها.

وعلى الرغم من عبارة عدم الاستسلام التي رددها المحامي الشهير، والتي كان يبغي بها نقل رسالة واضحة مفادنا "أننا لا نريد رئيسا مصطنعا لبرشلونة، ولا استثمارات قطر ولا تفكيك مدرسة لاماسيا"، إلا أن كل المؤشرات توحي بأن الأغلبية العظمى التي وضعت ثقتها في بارتوميو، ومن قبله روسيل منذ خمس سنوات، لم تعد تثق في لابورتا الذي أصبحت علاقته بالنادي الكتالوني على المحك.

والظهور الأول للابورتا في انتخابات عام 1997 عندما كان ضمن قائمة المرشح للرئاسة أنخل فيرنانديز في مواجهة جوسيب لويس نونيز، واستطاع بعدها كسب ثقة الجمعية العمومية للنادي الكتالوني عندما سخر نفسه لخدمة النادي حتى استطاع القفز على كرسي الرئاسة في انتخابات 2003 ليحقق نادي برشلونة خلال 7 سنوات انجازات فريدة من نوعها أبرزها حصول النادي على السداسية التاريخية عام 2009.

فالدافع وراء خوض لابورتا لإنتخابات الرئاسة هذه المرة هو الفأل الحسن الذي صاحبه في انتخابات 2003 عندما كان المرشح الأقل حظوظا، ولكنه استطاع الفوز بالمنصب الرفيع آنذاك مع تحقيقه أرقام مذهلة (27.138 ألف صوت بنسبة 52.27%) أمام منافسه الأبرز حينها لويس باسات (16.412 ألف بنسبة 31.8%).

إلا أنه لم يجول بخاطره أن بارتوميو قادر على الفوز بكرسي الرئاسة خاصة بعد الإنجاز الذي حققه النادي تحت قيادته عندما حقق الثلاثية التاريخية قبل عدة أشهر، في وقت حرج كان يمر به الفريق ووسط عقوبات الفيفا له.

قَبِل لابورتا التحدي ولكنه دخل السباق متأخرا عندما كشف كل المنافسين عن أوراقهم وكسبوا ثقة مؤيديهم من الأعضاء.

واعتمد لابورتا على اسمه اللامع خلال حملته الانتخابية التي لم يكن فيها الكثير من الجهد لكسب ود الأعضاء مكتفيا بترديد بعض الأسماء الرنانة ولكنها دون مضمون على أرض الواقع، على الرغم من كون بعضها رموز للنادي الكتالوني مثل: مؤسسة اليونسيف ويوهان كرويف وكتالونيا ومدرسة لاماسيا.

وختاما، على الرغم من حصول لابورتا على نسبة لا بأس بها خلال هذه الانتخابات (33,03%) إلا أنها لم تكن كافية لفوزه، واستمرت ثقة الجمعية العمومية في النظام الإداري الحالي بالنادي الذي بدأه الرئيس السابق، ساندرو روسيل، منذ خمس سنوات، للتواصل المسيرة خلال ست سنوات أخرى مع الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو.

وتحول بارتوميو بعد فوزه بانتخابات السبت من رئيس مؤقت للنادي إلى رئيس جديد بدعم من الناخبين الذين تخطوا أكثر من 45 ألف عضو في النادي الكتالوني.

وحصل بارتوميو على 54,63% من إجمالي الأصوات الصحيحة متفوقا على لابورتا، وجاء خلفهما أجوستي بينيديتو بنسبة 7,16% من مجموع الأصوات ثم توني فريتشا في المركز الأخير بنسبة 3,70% من الأصوات.

برشلونه الى اولى رحلات الاعداد

سافر فريق برشلونة صباح امس إلى الولايات المتحدة حيث يخوض ثلاث مباريات ودية في إطار كأس الأبطال الدولية أمام أندية لوس أنجليس جالاكسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي.
واستدعى لويس إنريكي 20 لاعباً من الفريق الأول.

وتخلى الحارس الثاني تير شتيجن عن جزء من عطلته -كان من المقرر أن يعود في 30 يوليو مثل داني ألفيش- لينضم إلى مران الفريق الكتالوني استعدادا للمباريات الودية في الولايات المتحدة.

وسافر إلى الولايات المتحدة أيضا لاعبا الوسط أليش فيدال وأردا توران، اللذان انضما مؤخرا للبرسا، على الرغم من أنهما لن يتمكنا من خوض مباريات مع الفريق قبل يناير القادم.

ومن المقرر أن يسافر نيمار مباشرة إلى مدينة سان فرانسيسكو ليشارك في جولة فريقه بالولايات المتحدة في 25 يوليو.

أما ألفيش، فسينضم إلى فريقه في 30 يوليو الجاري، بينما يبدأ خافيير ماسكيرانو وليو ميسي و كلاوديو برافو مشاركتهم في التدريبات في الرابع من أغسطسوسيستهل بطل الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا للموسم المنتهي أولى مبارياته الودية أمام لوس أنجليس جالاكسي في 22 من الشهر الجاري، ثم يلتقي مانشستر يونايتد في 25 من نفس الشهر، فيما يواجه تشيلسي بعدها بثلاثة أيام قبل أن يغادر إلى برشلونة.

الصحافة الألمانية:

بيلد

تجربة ثياجو في البايرن صعبة

قال لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا إن تجربته مع فريقه بايرن ميونيخ ا لم تكن سهلة.

وقال اللاعب في تصريحات لموقع النادي “حتى الآن الأمور لم تكن سهلة، اصابة الركبة أضرت بي كثيرا وغبت لمدة عام تقريبا، لهذا أشعر كما لو كان هذا ثاني مواسمي مع بايرن”.

وأضاف تياجو “الآن أنا في 100% من مستواي ولدي أهداف كثيرة مع الفريق”، مشيرا إلى أنها ليست شخصية بل جماعية”.

وتابع “أنا مجرد لاعب في هذا الفريق العظيم، أنا هنا للفوز بالمبارايات والتتويج بالألقاب مع بايرن، أرغب في مساعدة الفريق”.

وقال تياجو ان التتويج بلقب دوري الأبطال مع النادي البافاري يعد حلما، مشيدا من ناحية أخرى بسرعة تأقلم البرازيلي دوجلاس كوستا مع الفريق.

وأضاف اللاعب “دوجلاس يوفر الكثير من الخيارات الجديدة، إنه قوى وسريع ومليء بالطاقة، ونحن نساعدة ليندمج بصورة أفضل مع المجموعة”.

بيب يستبعد رحيل جوتزه

أكد بيب جوارديولا بقاء ماريو جوتسه حتى نهاية الموسم الجديد، ليُنهي حالة الجدل التي أثيرت حول اللاعب مؤخرًا، وربطت مستقبله بعيدًا عن آليانز آرينا.

وجاء حديث مدرب برشلونة الأسبق عن مستقبل صاحب هدف تتويج المانشافت بمونديال 2014، بعد انتشار أنباء إيطالية عن توصل مسؤولي اليوفي والبايرن إلى اتفاق حول صفقة مبادلة، بموجبها ينتقل آرتورو فيدال إلى العملاق البافاري، مقابل ارتداء صاحب الـ23عامًا قميص السيدة العجوز.

وعندما سُئل جوارديورلا عن صحة تلك التقارير، أجاب للصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مواجهة الإنتر في لقاء ودي "ماريو لاعب كبير، وهو لاعب في فريقي، وأؤكد للجميع أنه سيبقى هنا لموسم آخر على أقل تقدير، وما أعرفه أنه لم يتلق أي اتصال من فرق أخرى".

الصحافة الإنجليزية:

صانداي ميرور

جيرارد وفي للريدز

لم يستطع ستيفين جيرارد، حتى هذه اللحظة إخفاء حبه وتعلقه بفريقه السابق ليفربول ، والذي لعب بقميصه مدة 17 عاماً، فقد بدا ذلك جليّاً خلال المباراة التي جمعت فريقه الجديد، لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي بنظيره سان خوسيه إيرثكويكس، ضمن الدوري الأميركي لكرة القدم.

وظهر نجم فريق الريدز السابق خلال المباراة، مُرتدياً واقياً خاصاً للقدم "شنكار"، طُبع عليه شعار ناديه السابق وهو الأمر الذي يُعبر عن مدى وفاء اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً لناديه السابق.

وكان هذا "الشنكار" بمثابة تميمة حظ لقائد فريق الريدز السابق، فقد استهل نجم كرة القدم الإنجليزية مشواره مع فريقه الجديد لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي بأفضل طريقة ممكنة، إذ أحرز هدفاً وصنع هدفين آخرين، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز على سان خوسيه إيرثكويكس بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين.

ونجح صانع ألعاب فريق لوس أنجلوس جالاكسي، خلال هذه المباراة، في ترك بصمة سريعة مع فريقه الجديد، ليُبرهن للجميع أنه قادم بقوة لتسطير اسمه بأحرفٍ من نور، في بطولة الدوري الأميركي للمحترفين، وذلك بعدما حفر في وقتٍ سابقٍ اسمه بأحرف من ذهب مع فريقه السابق "ليفربول"، والذي دافع عن ألوانه في أكثر من 700 مباراة منذ انضم إلى صفوف الفريق في نوفمبر 1998.

وقاد اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً فريقه السابق إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن كأس الاتحاد الإنجليزي (مرتين) وكأس الدوري الإنجليزي (3 مرات)، لكنه لم يستطع الفوز بلقب الدوري على مدى 17 سنة أمضاها في ناديه، على الرغم من أنه يمتلك 40 جائزة فردية في مسيرته الاحترافية.

رودجرز يراهن على هجومه الجديد

تَعهد برندان رودجرز بإعادة الهيبة لخط هجوم فريقه في الموسم الجديد، وذلك بعد نجاحه في تدعيم الخط الأمامي بالثنائي روبيرتو فيرمينو وداني إنجز ، بالإضافة إلى كريستيان بينتيكي الذي يستعد للخضوع لفحوصات طبية، تمهيدًا لنقله إلى أنفيلد روود.

واعترف المدرب الايرلندي الشمالي، أن خط هجوم الريدز لم يكن على ما يرام في الموسم الفائت، بالمقارنة مع وضعه في الموسم قبل الماضي، حيث اكتفى الفريق بتسجيل 52هدفًا فقط في موسم البريميرليج المنقضي، في حين وصل السجل التهديفي لـ101 هدفًا في الوسم قبل الماضي، الذي نافس خلالها حُمر الميرسيسايد على اللقب حتى الأسبوع الأخير.

وتحدث مدرب سوانسي سيتي الأسبق للصحفيين "في الموسم قبل الماضي عندما حصلنا على المركز الثاني، كان في سجلنا 101 هدفًا، لكن في الموسم الماضي لم نُسجل أهدافًا كافية، لكن الفريق لا يزال جيدًا، ونحن نسعى دائمًا لجلب لاعبين مميزين أمام المرمى".

"الشاب فيرمينو لديه خبرة جيدة في كرة القدم الأوروبية، وبدأ لتوه يترك بصمة مع منتخب البرازيل، ونحن نعتقد أنه لاعب على الطريق الصحيح".

كافاني يرفض مان يونايتد

لن يدافع المهاجم الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني عن الوان مان يونايتد الموسم المقبل بعد حصوله على ضمانات من فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي بان يلعب معه كرأس حربة، وذلك بحسب ما اكد مدير اعماله.

وورد اسم كافاني (28 عاما) كأحد اللاعبين الذين يسعى يونايتد الى ضمهم بعد رحيل الهولندي روبن فان بيرسي الى فناربجشه التركي وانتهاء فترة اعارة الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو الفرنسي الذي اعاره لغريم "الشياطين الحمر" تشلسي .

لكن وولتر جولييلموني، وهو الاخ غير الشقيق لكافاني ومدير اعماله ايضا، كشف بان لاعب نابولي الايطالي حصل على ضمانات من باريس سان جرمان بان يستخدمه الاخير كرأس الحربة الاساسي في الفريق، ما دفعه الى العودة عن قرار الرحيل عن بطل الدوري الفرنسي الذي دفع في 2013 مبلغ 5ر64 مليون يورو للحصول على خدماته.

واكتفى كافاني في غالبية المباريات التي خاضها مع سان جرمان خلال الموسمين المنصرمين بلعب دور الجناح في ظل وجود السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لكن ذلك لم يمنعه من الوصول الى الشباك في 56 مناسبة حتى الان.

وفي ظل امتعاض كافاني من اللعب بعيدا عن منطقة الجزاء، تحرك يونايتد في محاولة للاستفادة من رغبة سان جرمان بضم الجناح الارجنتيني انخيل دي ماريا ومبادلة الاخير بالمهاجم الاوروجوياني الذي يثير اهتمام العديد من الاندية الكبرى بحسب ما اكد غولييلموني للصحيفة الاسبوعية الفرنسية "جورنال دو ديمانش"، قائلا: "اعربت اندية اوروبية كبرى تسعى الى ضم مهاجم عن اهتمامها بايدي (كافاني) هذا الصيف".

وتابع: "لم يستمع اليها لانه حصل منذ نهاية الموسم الماضي على ضمانات بشأن مركزه. لقد علمنا بأن ابراهيموفيتش سيلعب بعيدا عن منطقة الجزاء من اجل الحصول على الكرة بشكل اكبر، ما يترك مركز المهاجم لايدي من اجل ان يشغله، كما حصل في عدة مناسبات خلال اواخر موسم 2014-2015. وفي ظروف مماثلة، ايدي سيكون سعيدا في باريس سان جرمان".

فان بيرسي : لم احصل على الفرصة العادلة

اعتبر المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي بان مدربه السابق في مانشستر يونايتد لويس فان جال لم يمنحه فرصة عادلة من اجل استعادة مكانته ما دفعه للانتقال الى فنربغشه التركي.

و وقع فان بيرسي (31 عاما) عقد انتقاله من يونايتد الى فنربجشه الذي سيدافع عن الوانه لثلاثة اعوام، ملتحقا بزميله البرتغالي لويس ناني الذي سبقه الى الفريق التركي بعد ان وجد نفسه ايضا مهمشا منذ وصول فان غال في صيف 2014.

وقرر فان بيرسي الذي دافع عن الوان يونايتد في 105 مباريات وسجل له 58 هدفا منذ انتقاله اليه في اغسطس 2012 قادما من الغريم اللندني ارسنال، ترك "اولدترافورد" بعد ان اعلمه فان غال بصراحة بانه لا يدخل ضمن مخططاته.

وكشف فان بيرسي بان مشكلته في يونايتد بدأت منذ ان جلس على مقاعد الاحتياط طيلة المباراة التي خسرها فريقه امام تشلسي في ابريل الماضي في الدوري الممتاز، قائلا: "تلك كانت اولى الاشارات بان الامور لا تسير بالاتجاه الصحيح. طلبت اللعب مع الفريق الرديف من اجل الحصول على الدقائق اللازمة (في ارضية الملعب)، لكن بعدها عدت الى مقاعد الاحتياط".

وواصل فان بيرسي في حديث صحفي : "الاجواء تغيرت بيني وبين لويس وبدأ الجميع يلاحظ ذلك، لكني كنت محترفا على الدوام. في تلك اللحظة، لم افكر بالرحيل. (زوجته) بشرى كانت سعيدة واولادي كانوا سعداء. كنت انا سعيدا ايضا في مانشستر".

وكشف فان بيرسي بان فان غال اعلمه خلال يوم خيري سنوي ينظمه يونايتد على ملاعب الغولف بانه ليس بحاجة اليه الموسم المقبل، مضيفا: "كنت حينها ما زلت افكر باني سأعود من العطلة الصيفية من اجل بداية جديدة من نقطة الصفر (مع يونايتد). سبق له ان غير رأيه بشأني لانه عندما تولى الاشراف على المنتخب الهولندي قال لي: +انت المهاجم رقم 3 في الفريق فقلت حسنا ثم قاتلت واصبحت المهاجم رقم 1 والقائد ايضا".

لا مكان لصلاح في ستامفورد بريدج

اكد جوزيه مورينيو ان المصري محمد صلاح لا مكان له في تشيلسي وسيغادر هذا الصيف.

و امضى الجناح المصري النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة في فيورنتينا، و رفض تفعيل بند تجديد الاعارة لموسم اضافي، في ظل اهتمام اندية كـروما وانتر ميلانو في الاستفادة من خدماته.

وقال مورينيو في تصريح له لقناة تشلسي التلفزيونية:” لا مكان لصلاح في تشلسي، ارى مستقبله في نادي اخر. سنكون منفتحين على جميع العروض سوأ بيع او اعارة، في الوقت الحال لدينا اكتظاظ في مركز صلاح هناك هازارد، ويليان، كوادرادو، وفيكتور موسيس..، ومن الافضل له وللنادي ان يرى مستقبله في مكان اخر.”

هل يظهر بلاتر اليوم ؟

يعقد اليوم في زيوريخ الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي /الفيفا /. يناقش الاجتماع الجوانب المتعلقة بعقد الاجتماع غير العادي الانتخابي للجمعية العمومية في الاتحاد الدولي، حيث سيتم تحديد موعد الاجتماع واعتماد جدول أعماله المتضمن انتخاب رئيس الاتحاد الدولي وإجراء بعض التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد، بالإضافة إلى مقترحات الأعضاء.

و هناك من يقول بان سيب بلاتر لن يظهر في المؤتمر اليوم و سيترك الحلبة لجيروم فالكه الامين العام حيث سيظهر بلاتر فقط في الخامس و العشرين من الشهر الحالي خلال قرعة كاس العالم بروسيا

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

عرض مغري من تركيا لتوتي

اكد الصحفي الموثوق جيانلوكا دي مارزيو ان نادي أنتاليا سبور الصاعد حديثا للدوري التركي يرغب في ضم اسطورة روما فرانشيسكو توتي .

وكان أنطاليا سبور قد شغل صفحات الصحف العالمية حين اقدم على التوقيع مع النجم الكاميروني صامويل ايتو.

توتي يحصل في روما على 4.3 مليون يورو سنويا، و أنطاليا سبور مستعد لدفع ضعف هذا الاجر ليصل لـ 10 مليون يورو سنويا.

وحسب نفس المصدر فإنه من المستبعد جدا ان يقبل توتي بالخروج من روما رغم العرض المغري، حيث يطمح النجم الايطالي في انهاء مسيرته قريبا في روما.

أنطاليا يأمل في التوقيع مع العديد من الاسماء الوازنة في سعيه لجلب اكثر عدد من الجماهير لتغطية سعة ملعبه الجديد و الذي تصل قدرته الاستعابية لـ 40 الف مقعد.

الدوري التركي الممتاز اصبح وجهة مرغوبة فيها من طرف لاعبي كرة القدم بسبب انخفاض الضرائب.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اليوفنتوس حسم صفقة جوتزه ؟

ذكرت تقارير صحفية الأحد أن نادي يوفنتوس توصل لاتفاق مع ماريو جوتزه نجم المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ.

جوزيبي ماروتا مدير نادي يوفنتوس التقى مع ممثلي جوتزه مساء السبت وقدم عرضا لشراء اللاعب، ولكن يتعين على البيانكونيري اقناع بايرن ميونيخ ببيع اللاعب.

يوفنتوس يسعى لضم جوتزه لخمسة مواسم مقابل 6 ملايين يورو سنويا للاعب.

وألمح جوتزه السبت إلى إمكانية انتقاله إلى الدوري الإيطالي، حيث قال “يوفنتوس نادي كبير جدا واللعب في الخارج ربما يكون جيدا”.

وفي ظل اقتراب بايرن ميونيخ من شراء النجم التشيلي ليوفنتوس ارتورو فيدال، رجحت وسائل الإعلام إمكانية دخول جوتزه في صفقة مقايضة حيث ينتقل إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدة موسمين مع إمكانية شراءه بشكل نهائي مقابل 30 مليون يورو.

مبانج يبقى في الميلان

سكب مهاجم ميلان الشاب "مباي نيانج" الماء البارد على الشائعات التي ربطت مستقبله بالعودة إلى جنوى مرة أخرى على سبيل الإعارة، حيث أكد أنه عازم على البقاء في سان سيرو إلى أن ينتهي عقده مع النادي في صيف 2019.

وقضى مهاجم فرنسا تحت 21 عامًا النصف الثاني من الموسم الماضي مع جنوا معارا ، ومؤخرًا تكهنت بعض الصحف الإيطالية حول مستقبله، على اعتبار أنه سيجد صعوبة في الحصول على مكان في تشكيلة المدرب الجديد سينيسا ميهايلوفيتش، في ظل وجود كارلوس باكا ولويز أدريانو، بالإضافة إلى أليسيو تشيرشي، أليساندرو ماتري وجيريمي مينيز.

ومع ذلك، تمسك نيانج بالبقاء في سان سيرو، على أمل أن ينجح في تثبيت أقدامه في تشكيلة الروسونيري الأساسية في المرحلة القادمة، وفي هذا السياق قال لشبكة سكاي سبورتس "أنا هنا ولم يطلب مني أحد أن أترك النادي، ما أستطيع قوله أنني وافقت على تجديد عقدي، وسأبقى في ميلان حتى عام 2019".

كابيلو يحصل على 21 مليون يورو

أعلن الاتحاد الروسي مؤخرا في بيان إقالة مدرب المنتخب فابيو كابيلو. وكانت مسألة استمرار كابيلو في مهمته مسار جدل في الفترة الأخيرة خصوصا بعد فشل المنتخب الروسي في تحقيق بداية جيدة في التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2016.

وقرار إنهاء العلاقة بين الطرفين كانت متوقعة، ولكنه تأخر بسبب المفاوضات بين الطرفين في الأيام الماضية على قيمة التعويض الذي سيناله المدرب الإيطالي في حال إنهاء العقد حيث قدر المبلغ بنحو 21 مليون يورو.

ووقع المدرب الإيطالي مطلع 2014 عقدا مع الاتحاد الروسي مقابل 7 ملايين يورو سنويا حتى مونديال 2018، لكنه تعرض لانتقادات لاذعة منذ الخسارة أمام النمسا صفر-1 في موسكو ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

ظهير اتليتكو مدريد على رادار الانتر

أشارت تقارير صحفية إيطالية أن نادى إنتر ميلان يسعى لتعزيز خطوطه الدفاعية ووضع البرازيلى جييرمى سيكويرا الظهير الايسر لاتليتكو مدريد نصب عينيه لنقله الى ملعب السان سيرو هذا الصيف.

وأفادت مصادر أن إدارة النيراتزورى على إستعداد لتقديم 12 مليون يورو لإقناع الاتليتى بالسماح لسيكويرا لمغادرة ملعب فيسنتى كالديرون والإنضمام لصفوف الانتر بداية من الموسم المقبل.

وإذا نجح الاتليتى فى إستعاده ظهيره الايسر السابق فيليبى لويس من تشيلسى ، فسوف يسمح دييغو سيميونى المدير الفنى للروخى بلانكوس لسيكويرا بترك الفريق هذا الصيف. وتجدر الإشارة أن سيكويرا مرتبط بعقد مع اتليتكو حتى عام 2018.

ليورنتي قريب من الرحيل

اشارت تقارير صحفية ايطالية إلي اقتراب نادي ريال مدريد من التعاقد مع فرناندو لورينتي مهاجم فريق اليوفي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وافادت مصادر صحفية بأن مهاجم اليوفي لورنتي اصبح قريب من الانتقال إلي ريال مدريد الاسباني بناء علي احدث التقارير الصادرة في وسائل الاعلام الايطالية بعدما ضم اليوفي عة مهاجمين هذا الصيف . الصيف وهم زازا مهاجم ساسولو وديبالا مهاجم باليرمو وماريو ماندزوكيتش من اتلتيكو مدريد.

المحادثات بين اليوفي والريال وصلت إلي مراحل متقدمة ومن الممكن اغلاق الصفقة خلال الايام المقبلة.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. رونالدو غاضب من بايل .. وكافاني يرفض مان يونايتد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82439

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة