الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صفوف المنتخب الوطني تكتمل غداً بانضمام محمد شوقي

صورة الخبر: محمد شوقى
محمد شوقى

يؤدى المنتخب الوطنى اليوم ثانى تدريباته فى معسكره المغلق بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر فى إطار الاستعدادات المكثفة لمباراة رواندا التى تقام فى كيجالى يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ومن المنتظر أن يكون التدريب اليوم على فترتين، الأولى فى الساعة الثالثة والنصف ظهرا فى نفس التوقيت الذى تقام فيه المباراة على أن يكون التدريب الثانى فى الساعة التاسعة مساء خشية إرهاق اللاعبين.

ويركز الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسن شحاتة المدير الفنى فى التدريبات على رفع اللياقة البدنية والوصول إلى أعلى معدلات التجانس بين اللاعبين من أجل الوصول إلى التشكيلة المثالية للمنتخب خاصة فى ظل وجود 7 عناصر من المنتخب خارج المعسكر فى الفترة الحالية وهم لاعبو إنبى وبتروجيت لارتباطاتهم مع أنديتهم فى مباريات الكونفيدرالية.

ويخضع عمرو زكى مهاجم الزمالك لتدريبات علاجية تحت إشراف أحمد ماجد طبيب المنتخب من أجل تجهيزه على أمل أن يكون ضمن قائمة المنتخب فى مباراة رواندا خاصة أن الجهاز الفنى يعول عليه الكثير فى ظل النقص العددى الكبير فى خط الهجوم.

وكان دودى الجباس لاعب ليرس البلجيكى قد حضر للتدريب المسائى، فيما تأخر محمد شوقى لاعب ميدلسبروه الإنجليزى لارتباطه مع ناديه فى إحدى مباريات دورى الدرجة الثانية الإنجليزى ومن المنتظر أن يحضر اللاعب غدا الاثنين حسب الميعاد المحدد له مع الجهاز الفنى.

من ناحية أخرى، تابع الجهاز الفنى للمنتخب شرائط مباريات رواندا فى التصفيات أمام الجزائر وزامبيا إضافة إلى مباراتهم أمام منتخبنا الوطنى فى الجولة الثالثة من التصفيات التى انتهت بفوز المنتخب الوطنى بثلاثة أهداف مقابل لاشىء.

وتأتى متابعة الجهاز الفنى للمباريات من أجل الوقوف على التشكيل الأمثل الذى سيعتمد عليه الجهاز الفنى فى المباراة والاستفادة من نقاط ضعف المنتخب الرواندى وعلاج نقاط الضعف التى ظهرت على المنتخب المصرى فى المباراة السابقة خاصة أن الفوز جاء متأخرا قليلا فى المباراة الماضية وبصعوبة.
من جانبه، أكد شوقى غريب المدرب العام أن إقامة المعسكر على ملاعب الهدف بمدينة 6 أكتوبر جاء من أجل زيادة التركيز بالنسبة للاعبين والبعد بهم عن الأنظار وأضاف غريب أن ملاعب الهدف على مستوى عال وأن الجهاز الفنى للمنتخب يحاول إعداد اللاعبين على أفضل صورة ممكنة خاصة أن فقدان نقطة واحدة تقضى على أحلام المنتخب فى التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وأضاف غريب: نسعى بالوصول باللاعبين لأفضل حالاتهم البدنية والفنية استعدادا للمباراة القادمة وعبر غريب عن آماله فى عودة عمرو زكى وشفائه من الإصابة خاصة فى ظل حاجة المنتخب لجهوده، مؤكدا أنه فى حالة عدم اكتمال شفائه فإن الجهاز الفنى أعد البديل له الذى سيعتمد عليه فى المباراة القادمة، فيما عبر غريب عن سعادته للروح التى ظهر عليها اللاعبون فى التدريبات ورغبتهم فى تحقيق حلم التأهل للمونديال.

ومن ناحية أخرى، عبر محمود فتح الله مدافع الزمالك عن سعادته بثقة الجهاز الفنى فيه، مؤكدا صعوبة المباراة القادمة أمام المنتخب الرواندى، مؤكدا أن الجميع بداية من الجهاز الفنى إلى اللاعبين يبذل قصارى جهده من أجل تخطى هذه المرحلة التى تعتبر أصعب مراحل التصفيات، مضيفا أنه فى حالة النجاح فى هذه المباراة يقترب المنتخب بشدة من الصعود إلى نهائيات كأس العالم وأن جميع لاعبى المنتخب ينظروا إلى المباراة القادمة على أساس أنه مباراة بطولة لابد من الفوز بها.

كما أبدى الهانى سليمان حارس مرمى فريق الاتحاد السكندرى سعادته بوجوده بشكل مستمر ضمن قائمة المنتخب دون النظر إلى كونه الحارس الثانى أو الثالث، مؤكدا سعادته إلى جانب عصام الحضرى حارس الإسماعيلى الذى وصفه سليمان بأنه حارس عملاق وأن تدريبه إلى جانبه يعطيه المزيد من الخبرة والإصرار. وأشار الهانى سليمان إلى أنه هو وجميع زملائه فى المنتخب لن يضيعوا فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا التى أصبحت حلما لكل لاعبى الجيل الحالى.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صفوف المنتخب الوطني تكتمل غداً بانضمام محمد شوقي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16756

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة