الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. تيفيز هدفاً لليفربول.. ومعاناة غير متوقعة لإنريكي

صورة الخبر: كارلوس تيفيز مهاجم يوفينتوس
كارلوس تيفيز مهاجم يوفينتوس

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

اس المدريدية:

مستقبل انش غير واضح لدى بوتراجوينيو

رفض إميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات العامة لريال مدريد، تأكيد استمرار مدرب الفريق كارلو انشيلوتو، بعد ان خرج النادي من الدور نصف النهائي لدوري الابطال، ومع تبقي فقط مباراتين بالليجا وفارق 4 نقاط على المتصدر، فمن المتوقع ان ينهي زملاء كريستيانو رونالدو الموسم بدون ألقاب.

وبعد نهاية المباراة امام اليوفنتوس قال ايميليو : "كنا نستحق اكثر في المباراة، كنا غير محظوظين وخلال الشوط الاول كانت لدينا فرص لتسجيل اهداف، نتيجة 1-0 تركت المباراة مفتوحة، ويوفنتوس حرك الكرة بشكل جيد ووصلوا إلى مرمانا وإستغلوا كرة قاتلة لتسجيل الهدف، وعرفوا كيف يدافعون لان لديهم خبرة.

وسئل عن إستمرار المدرب كارلو انشيلوتي، حيث رد: "يجب ان نكون متحدين، إننا نفوز ونخسر معا، كلنا نشعر بالحزن، الآن يجب علينا ان ننهي الدوري بافضل طريقة.
واضاف بعد إصرار في السؤال عن مستقبل المدرب واللاعبين، وقال: "الان خرجنا من دوري الابطال، وهذا هو الابرز وهناك حزن كبير، اما الاشياء الاخرى فتظل ثانوية.

وهناك شكوك كبيرة بشأن إستمرار كارلو انشيلوتي والذي يتبقى له موسم واحد في عقده .

المدرب الإيطالي كان قد قاد ريال مدريد لتحقيق لقب دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي بعد ان غاب عن النادي لقرابة 12 عاما.

سيميوني يغير خططه

استأنف دييجو سيميوني مران اتليتكو الأربعاء بعد عطلة قصيرة، استعدادا لمواجهة برشلونة الأحد بالليجا، حيث سيضع فرناندو توريس بقلب الهجوم محل ماريو ماندزوكيتش.

وخاض الأتلتي، الذي يحل ثالثا بترتيب الدوري، مرانه الأربعاء بجميع لاعبيه استعدادا لمواجهة صاحب صدارة الليجا، الذي يسعى لتحقيق خطوة في ملعب فيسنتي كالديرون الأحد المقبل في سبيل الفوز باللقب الذي كان قد توج به النادي المدريدي في نسخة البطولة الماضية.

ويخطط سيميوني لإدخال تعديلات على تشكيلة فريقه الذي تعادل الأحد الماضي أمام ليفانتي بهدفين، منها وضع المدافع خيسوس جاميز كظهير أيسر محل جييرمي سيكيرا، وعودة دييجو جودين والذي على أثره سيخرج جواو ميراندا، ليلعب الأول في قلب الدفاع مع مواطنه خوسيه خيمينز.

كما سيبقى السلوفيني جان أوبلاك في حراسة شباك الأتلتي، وخوانفران توريس كظهير أيمن.

وفي خط الوسط، يغيب تياجو مينديش للإيقاف وقد يحل محله ماريو سواريز بمحور الارتكاز بجانب قائد الفريق جابي فيرنانديز، وكوكي و أردا توران بالجناحين كما هو معتاد.

وسيكون فرناندو توريس هو أبرز التعديلات التي قد يدخلها سيميوني على الفريق في قلب الهجوم بجانب أنطوان جريزمان، على حساب ماندزوكيتش الذي تدرب بين البدلاء.

معاناة غير متوقعة لانريكي

شاهد المدرب لويس انريكي فريقه وهو يفوز 5-3 في مجموع المباراتين على بايرن ميونيخ الالماني ليصل إلى نهائي كأس اوروبا للمرة الثامنة في تاريخه الثلاثاء لكنه قال إنه مر بتجربة عصيبة من خارج حدود الملعب.

وفي أول موسم مع لويس انريكي يسير برشلونة بخطوات واثقة نحو ثلاثية من الألقاب رغم هزيمته 3-2 على ملعب بايرن في اياب قبل نهائي دوري الأبطال لكن الفريق استفاد من فوزه 3-صفر في مباراة الاياب ليصل إلى النهائي للمرة الأولى منذ 2011.

ورغم كرة القدم الممتعة للجماهير هذا الموسم اعترف مدرب برشلونة أن الأمر ليس على نفس القدر من المتعة من على مقاعد البدلاء.

وقال مدرب برشلونة الذي يتصدر الليجا : "عانيت بشدة .. عانيت في كل دور.

ولم يواجه برشلونة مقاومة شديدة في اوروبا ليتجاوز مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في الدورين السابقين.

واستفاد برشلونة كثيرا من تألق الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار في الهجوم، بعدما سجل الثلاثي 25 هدفا في البطولة الاوروبية هذا الموسم.

وقال لويس انريكي: "لسنا بحاجة للحديث عن امكانات الثلاثي، انهم يفهمون بعضهم البعض بشكل جيد للغاية، يوجد تماسك فيما بينهم ومن الصعب السيطرة عليهم .

وقال مدرب برشلونة: "جئنا إلى ميونيخ بنتيجة جيدة لكن بايرن تقدم قبل أن يرد الفريق بشكل جيد بعد ذلك وأضاف: "تعادلنا ثم صنعنا عدة فرص .. ظهر الفريق بشكل جيد وتقدم بنهاية الشوط الأول .. اتسم الشوط الثاني بالأداء البدني وكافح لاعبو بايرن من أجل تغيير النتيجة .

ويحتاج برشلونة لفوز واحد فقط من أجل التتويج بالدوري المحلي كما سيواجه اتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك اسبانيا مع نهاية الشهر الحالي.

وقال لويس انريكي: "وصلنا لهدف رائع .. أجبرنا المنافس على المجازفة وأشعر برضا بالغ تجاه أداء فريقي وأضاف: "نحن على بعد مباراة واحدة من التتويج في 3 بطولات وهذا شعور رائع، يجب علينا أن نحقق هذه الأهداف.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

نيمار والمستوى المتميز

يقدم نيمار دا سيلفا، مستويات كبيرة هذا الموسم خصوصا من الناحية التهديفية، وخلال المواجهة امام بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الالماني، احرز 3 اهداف في مبارتين امام الفريق البافاري، ليتمكن من معادلة رقم رونالدو البرتغالي، افضل لاعب في العالم، هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا مع 9 اهداف لكل منهما.

البرازيلي والذي سجل حتى الآن 37 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، كان ليكون هداف برشلونة في 74 من السنوات الـ84 الاخيرة.

واحرز نيمار هذا الموسم 22 هدفاً في الدوري، و9 في دوري ابطال اوروبا و6 في كأس ملك اسبانيا، وارقامه تعتبر مميزة ولا احد تمكن من إحراز نفس عدد الاهداف إذا إستثنينا الارجنتيني ليو ميسي.

وتؤكد هذه الأرقام الموسم الكبير الذي يقدمه نيمار، وفي موسمه الثاني تمكن البرازيلي من القيام بقفزة النوعية من الناحية التهديفية، ويعود الفضل الكبير لزملاءه في خط الهجوم ميسي وسواريز.

وبذلك فإن نيمار تمكن من تسجيل ثاني اكبر عدد من الاهداف في موسم واحد بتاريخ النادي الكتالوني، إذ تفوق على الكاميروني صامويل ايتو والذي احرز 36 هدفاً في موسم 2008-2009.

ومن جانبه، في هذه الـ10 سنوات من الـ84 الاخيرة التي لن يكون فيها البرازيلي هداف الفريق الكتالوني، فإن ليو ميسي كان فيها 7 مرات هداف برشلونة، وتحديدا منذ موسم 2008-2009 حتى الآن.

القاضي الاسباني يقرر محاكمة بارتوميو

قرر القاضي خوسيه دي لا ماتا محاكمة رئيس نادي برشلونة الحالي جوزيب ماريا بارتوميو ونظيره السابق ساندرو روسيل والنادي نفسه، بصفته القانونية، بخصوص ثلاثة تهم ضريبية متعلقة بصفقة التعاقد مع نيمار.

وصدق دي لا ماتا القاضي بمحكمة الاستئناف رقم خمسة بالمحكمة الوطنية الإسبانية على هذا القرار بفتح المحاكمة الشفهية بخصوص القضية التي يفترض أن النادي أخفي فيها عن وزارة المالية 13 مليون يورو من أموال الصفقة.

وأشار القاضي في قراره إلى أن النيابة ومحامي الدولة لم يطلبا في نص الاتهام أي اجراء معين لتأكيد المسئوليات المدنية المحتملة لبارتوميو وروسيل.

وبخصوص النادي نفسه، أبرز دي لا ماتا ما طلبه محامي الدولة بضرورة الحجر على المبلغ الذي أخفاه البرسا عن وزارة المالية للتأكد من قدرة النادي على السداد بعد انتهاء القضية

الصحافة الألمانية:

بيلد

المعجزة لم تحدث

كما كان متوقعا خرج بايرن ميونيخ من الدور نصف النهائي من مسابقة الأبطال لكنه خرج كفرس جامح منتشٍ بطعم الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام برشلونة الذي تأهل إلى نهائي المسابقة بإجمالي خمسة أهداف مقابل ثلاثة.

عقيدة بايرن في هذه المباراة، أنه وإذا كان لا بد من الانحناء أمام مثلث الرعب الكاتالوني، فمع حفظ ماء الوجه وبرأس مرفوعة ومن ثمة سعى البافاري إلى تحقيق الانتفاضة ذاتها التي قام بها أمام بورتو البرتغالي في دور الثمانية حين فاز في الإياب (6-1) بعد خسارته في الذهاب (3-1) خارج قواعده.

وقدم البافاري في الثلاثاء، مقارنة بمباراة الذهاب الأسبوع الماضي، أداء أفضل عبر كرة جميلة وحماسة مشتعلة، ما ساعده على الاحتفاظ بسجل خال من الهزائم على أرضه بآليانز أرينا منذ انطلاقة الموسم الحالي لمسابقة دوري الأبطال.

لكن وأمام خسارة الذهاب الثقيلة (3-0)، كان بايرن بحاجة بالأحرى إلى معجزة وليس إلى انتفاضة، لكن المعجزة غابت عن سماء ميونيخ، وكان هذا هو الدرس الذي استوعبه لاعبو الفريق الألماني وأكده قائد الفريق فيليب لام حين علق على المباراة بالقول "لقد قدمنا كل ما لدينا، كنا نؤمن بالمعجزة لكننا في الحقيقة انهزمنا في مباراة الذهاب وليس الثلاثاء".

وبخلاف الأسبوع الماضي، كشر بايرن عن أنيابه وخلق فرصا عديدة للتهديف تحاكي منافسه الكاتالوني، وكانت الدقائق الأولى من المباراة تنبئ بلقاء استثنائي، لكن هذا الانطباع لم يدم أكثر من 15 دقيقة تراجعت بعد ذلك وتيرة المبارة بعد أن تأكد للفاعلين أن نتيجتها حسمت عمليا قبل أسبوع.

و اعتبارا من الثلاثاء بات رسميا في ميونيخ أن بايرن لم يحصد من الألقاب هذا الموسم سوى لقب درع الدوري. وهذا ليس انجازا حسب مقاييس الفريق الذي حدد الثلاثية كهدف لهذا الموسم، خاصة وأنه لم يتعاقد مع مدرب عادي من أجل هذا الغرض، وإنما مع بيب غوارديولا صانع مجد برشلونة الخالد.

ولأن الجميع كان متأكدا من أن برشلونة ستكون آخر محطة لبايرن في هذه المسابقة، بقي السؤال الذي يفرض نفسه هو كيف سيودع بيب غوارديولا هذه البطولة؟ بنجاح! يقول الأخير مؤكدا على أنه "فخور جدا" بلاعبيه في إشادة بما قدموه على ملعب آليانز أرينا.

بالنسبة لجوارديولا فإن الخسارة أمام عبقرية ميسي تشفع لكل مدرب، ومن ثمّ فهو ليس بحاجة إلى الدفاع عن نفسه رافضا الحديث عن موسم "فاشل".

جوارديولا في لقائه الصحفي فور انتهاء المبارة مع قناة "سكاي" الرياضية الخاصة تعمد الحديث عن خططه المستقبلية مع الفريق للتأكيد على أنه باق معه ولا ينوي الرحيل عنه. وسبق له قبل يوما واحدا فقط أن نفى رحيله إلى مان سيتي كما تردد في تقارير إعلامية عدة.

بدوره القيصر فرانس بيكنباور المدير الشرفي للنادي والذي عادة ما تفهم تصريحاته كقياس للمزاج العام بأروقة نادي بايرن ميونيخ، تحدث عقب المبارة لقناة "سكاي"عن ضرورة أن يقضي المدرب فترة طويلة مع الفريق حتى يصل معه إلى النتائج المرجوة، ما يعني أن غوارديولا باقٍ من دون شك على الأقل حتى نهاية عقده عام 2016.

وفي الوقت الذي سيكون فيه المدرب الكاتالوني في إجازة مفروضة، سيتوجه زميله وصديقه لويس أنريكه إلى العاصمة برلين حيث سيقام في السادس من يونيو على ملعب العاصمة برلين، نهائي البطولة، في مباراة بات برشلونة المرشح الأوفر حظا.

ليوف يدافع عن جوتزي

دافع يواخيم ليوف عن ماريو جوتزي عقب خروج الفريق البافاري من الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال امام برشلونة .

وقال لوف في حوار صحفي : "حتى وقت قريب كان ماريو غوتزه الأفضل، كان بطل كأس العالم في أعين الجميع، والآن بات كل شيء سيئا ".

ويواجه جوتزي ، الذي لم يلعب سوى لدقائق قليلة في خسارة البايرن أمام برشلونة 3-5 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي من دوري الأبطال، انتقادات حادة بسبب إسهاماته المحدودة في مشوار الفريق بالبطولة الأوروبية.

ولكن ليوف أعلن دعمه لجوتزي صاحب الـ22 عاما، الذي سجل هدف الفوز 1-صفر للمنتخب الألماني في نهائي كأس العالم 2014 أمام الأرجنتين، مؤكدا أن غوتزه لن يقف عند هذا المستوى طوال الوقت.

وقال ليوف: "ماريو يمتلك موهبة استثنائية، ولاعب يمكنه إحداث الفارق، إنه بالنسبة لي واحد من أفضل اللاعبين في العالم بلا شك" .

كذلك أشاد المدرب بالدور الذي لعبه مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، في تأهل فريقه إلى نهائي دوري الأبطال المقرر في برلين في السادس من يونيو.

وقال ليوف: "دائما كنا مقتنعين بقدراته وإمكانياته الهائلة، ولكن يبدو أن مارك حقق قفزة كبيرة أخرى في اسبانيا .

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميرور

ليفربول يسعى لتيفيز

تسعى إدارة ليفربول للتعاقد مع كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

واشارت مصادر صحفية إلى أن الريدز سيكون أول المنتظرين في حالة رحيل (الأباتشي) عن اليوفي خلال الفترة المقبلة، وذلك لرغبة برندان رودجرز بالتعاقد مع لاعب يساعده على المنافسة الموسم المقبل.

المصادر أكدت أن جلب تيفيز للأنفيلد قد لا يتماشى مع سياسة تعاقدات الريدز، وخاصة أنه يبلغ من العمر (31 عامًا)، إلا أنه أصبح ضرورة ملحة لتدعيم خط الهجوم بلاعب من الطراز الرفيع.

وألمحت إدارة الليفر إلى أن هذه الصفقة ستكون ممتازة، من الناحية الفنية والمادية، وذلك في ظل الحسرة الهجومية الكبيرة للفريق الموسم الحالي بعد معاناة الإنجليزي دانييل ستوريدج والمستوى المتواضع الذي قدمه ماريو بالوتيلي.

يذكر أن تيفيز يتألق بشكل ملفت مع اليوفي في الموسم الحالي، وأحرز 20 هدفًا على صدارة قائمة هدافي الكالتشيو.

لا نعرف مستقبل دي خيا في اولد ترافورد

اعترف فيل جونز، بأن مستقبل زميله ديفيد دي خيا غير واضح، مما يزيد من احتمالية رحيله عن الأولد ترافورد بنهاية الموسم الحالي.

فيل جونز صرح لصحيفة مانشستر المسائية قائلاً: "بوضوح القرار ليس عائد لي، ولكنه لاعب هام للفريق". وأضاف: "نأمل بأن يبقى مع اليونايتد خلال منافسات الموسم المقبل".

وقد أكدت الصحيفة الأربعاء، على أن إدارة اليونايتد تسعى إلى تقديم نفس العرض المالي المقدم من نادي ريال مدريد، من أجل بقاء الحارس الإسباني داخل الأولد ترافورد.

الحارس صاحب الـ 25 عاماً، قد شارك في 42 مباراة مع مان يونايتد، خلال الموسم الحالي.

الارباح لم تتأثر في اولد ترافورد

قال ريتشارد أرنولد العضو المنتدب للمجموعة المالكة لنادي مانشستر يونايتد إن "تجربة العام" التي أمضاها النادي بدون اللعب في دوري أبطال أوروبا لم تلحق الضرر الشديد بأرباح النادي على الرغم من انها كانت مؤلمة.

وكانت أسوأ نهاية ليونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز في موسم 2013-2014 تعني انه سيغيب عن ارفع البطولات الاوروبية مكانة هذا العام وهو ما منح المزيد من الزخم للانتقادات الموجهة لعائلة جليزر التي اشترت النادي قبل عشر سنوات.

وفي الذكرى السنوية العاشرة لاستحواذ العائلة على أكبر الأندية الانجليزية أصدرت احدى روابط مشجعي النادي بيانا هذا الأسبوع اتهمت فيه العائلة الأمريكية المالكة ليونايتد "بارتكاب جريمة ملكية" قائلة إن تلك المجموعة أثقلت كاهل النادي بالديون.

ومع ذلك قال ارنولد إن "الرؤية بعيدة المدى" للملاك أدت لبقاء بطل أوروبا ثلاث مرات قويا داخل وخارج الملعب كما انه لا يزال ينافس على ضم أفضل اللاعبين في العالم.

وقال ارنولد: "حلت الذكرى العاشرة لملكيتنا الحالية، ثبتت صحة النهج طويل المدى الذي تبناه الملاك والرؤية التي أظهروها والقرارات اتخذوها داخل وخارج الملعب".

وأضاف: "تملك رابطة المشجعين تلك رؤيتها إلا أنني لا اتفق معها".

وتابع: "انه موقف متفرد أن تكون في هذا الوضع. الطريقة التي تشعر بها الجماهير إزاء النادي تأتي في القلب مما نقوم به جميعا، لا يمكن ان نتعامل مع الامر من قبيل المسلمات".

وضمن يونايتد بشكل فعلي إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز عقب تراجعه نحو المركز السابع الموسم الماضي وهو ما يعني عودته للعب في دوري أبطال أوروبا وان كان عبر بوابة خوض الادوار التمهيدية.

وقال ارنولد ان الالم الحقيقي الذي شعر به اللاعبون والجماهير والناجم عن عدم اللعب أمام فرق مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ لم يؤثر على إيرادات النادي.

وسيعلن النادي عن ارباحه في الربع الثالث اليوم .

ديباي لن يكون اساسيا في اولد ترافورد

أكد فيم فان هانجيم لاعب منتخب هولندا الأسبق، على أن قيمة صفقة ممفيس ديباي لاعب مان يونايتد الجديد، لا تعني أي شيء في ظل ما يحدث داخل ملاعب كرة القدم بالوقت الحالي.

فيم فان هانجيم صرح لوسائل الإعلام قائلاً: "صفقة ديباي؟ لديّ شكوك عديدة، بالطبع هم دفعوا مبلغ كبير مقابل التعاقد معه، ولكن ماذا تعني الأموال الكثيرة في تلك الأيام بكرة القدم؟".

وأضاف: "80 لاعب كلفوا أنديتهم مبالغ تصل إلى 80 مليون جنيه استرليني ، يجلسون حالياً على مقاعد البدلاء".

وأنهى حديثه بأنه لا يتوقع مشاركة ديباي أساسياً تحت قيادة فان جال، على الرغم من دفع إدارة اليونايتد مبلغ 33 مليون جنيه إسترليني مقابل التعاقد معه.

يذكر أن الهولندي صاحب الـ 21 عاماً، قد شارك في 39 مباراة وأحرز 28 هدفاً مع نادي أيندهوفن الهولندي، خلال الموسم الحالي.

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

اليجري يعترف

اعترف أليجري أن فكرة اللعب امام برشلونة والتغلب عليه بقوته الحالية تبدو فكرة “شبه مستحيلة” في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وصرح أليجري عقب مباراة ريال مدريد التاريخية “المباراة كانت معقدة، الريال لديه قدرات هائلة، لو لم تلعب بتركيز كامل سوف تتلقى هدفا، بعد التعادل أتيحت لنا فرص خطيرة، كنا نستحق النهائي، اللاعبون كانوا يؤمنون بذلك”.

وأشاد أليجري بالمهاجم البارو موراتا صاحب هدف التعادل الذي أطاح بفريقه السابق اليوم، مبينا “لقد أصبح أقوى بدنيا وفنيا، لا يزال شابا، تطور معنا ولديه المزيد من الأمور ليحسنها”.

وشدد المدرب على أنه لا يفكر في الثلاثية حاليا، مبينا “سنتحلى بالهدوء، نهائي كأس إيطاليا يوم الاربعاء، سنلعب بجدية”.

وعاد ليتحدث عن لقاء البرسا في نهائي برلين “مباراة واحدة أمامهم أقل صعوبة من مباراتين، من المهم أن نتحضر بدنيا، أنا معتاد على اللعب امام برشلونة، قمت بذلك ثمان مرات، لا بد من اللعب بثقة، يتبقى وقت كاف للاستعداد”.

ماركيزيو : فريقنا تطور بسرعة مذهلة

أكد كلاوديو ماركيزيو ، ان اليوفي تطور بشكل كبير عما سبق، مشدداً على ان الفريق يريد الفوز بالثلاثية ويسعى لإضافة ثاني ألقاب الفريق الاسبوع المقبل، عندما يلتقي لاتسيو في نهائي كأس ايطاليا.

وقال لاعب وسط يوفنتوس، في تصريحات تلفزيونية ": "دعنا الان نستمتع بنجاحنا وبوصولنا إلى برلين ثم نبدأ في التخطيط للنهائي بعد ذلك، نحن نؤمن بقدراتنا على تحقيق الانتصار دائماً مهما كان الخصم والجميع يرى كيف تطور الفريق تدريجياً منذ بداية الموسم".

واضاف ماركيزيو: "كنت اتمنى ان اسجل هدفاً ولكن كاسياس تعامل مع الكرة بشكل رائع وفي النهاية حققنا الهدف الأهم وهو التأهل". واستمر لاعب الوسط في حديثه قائلاً: "نريد تحقيق الثلاثية، علينا اولاً التركيز على نهائي الكأس الاسبوع المقبل ضد لاتسيو".

يذكر ان ماركيزيو كان قد حصل على بطاقة صفراء ضد فيورنتينا في لقاء الدور قبل النهائي لكأس ايطاليا مما سيحرمه من المشاركة مع فريقه في المباراة النهائية.

ماروتا فخور باليجري

وصف بيبي ماروتا ، تأهل اليوفي لنهائي دوري الأبطال بعد تخطي عقبة ريال مدريد حامل اللقب، بانه صناعة للتاريخ وقلب لكل التوقعات والرهانات، حيث لم يكن اشد المتفائلين قبل بداية الموسم يتوقع مثل هذه النتائج موجهاً شكره للمدرب اليغري.

وقال المدير العام لنادي يوفنتوس في تصريحات تلفزيونية لشبكة سكاي سبورت: "المؤشرات كلها كانت تقول ان ريال مدريد سيتأهل، ولكن في بعض الاحيان الاقل فرصاً هو من يتأهل، نحن نصنع التاريخ هذا الموسم، لقد قلبنا كل التوقعات رأساً.

على عقب، علينا ان نكون واقعيين عندما نحلم ولكن علينا ايضاً ان نؤمن بقدراتنا ونثق في انفسنا".

وأضاف ماروتا: "بعد تسجيل هدف التعادل كنا ننظر للساعة كثيراً، فهم قادرون على التسجيل في اي وقت ولكن المدرب اليغري قام بعمل رائع ودفع باندريا بارزالي لتأمين الدفاع، اريد ان اشكره كثيراً، فهو أحد الأسباب الرئيسية في وصولنا إلى برلين، ايضاً موراتا كان رائعاً، أعلم ان من حق ريال مدريد استعادته ولكننا سنبحث معهم تلك الامور بعد نهاية الموسم".

واستمر بيبي في حديثه قائلاً: "لم نكن نحلم في شهر يوليو بهذا الموسم، كونتي رحل بشكل مفاجئ وكان علينا ترتيب اوراقنا سريعاً، اليغري يستحق الشكر والتهنئة، علينا الان التركيز على نهائي كأس ايطاليا الاسبوع المقبل ثم التفكير في مواجهة برشلونة، ربما يكونوا الاقوى نظرياً ولكن ليس الأفضل دائماً هو من يربح المعركة".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

تيفيز ينفي شائعة الخلاف مع ميسي

أكد كارلوس تيفيز ، ان تأهل يوفنتوس لنهائي دوري الابطال كان مستحقاً تماماً، مشيداً بمدربه اليجري، مطمئناً جمهور يوفنتوس انه لن يرحل عن الفريق الصيف المقبل.

وقال تيفيز في تصريحات تلفزيونية ": "تلك المجموعة الرائعة كانت تستحق التواجد في برلين، كنا دائماً نقاتل في اي مباراة ونؤمن بحظوظنا وبقدراتنا حتى وصلنا للمحطة النهائية ضد برشلونة في برلين الشهر المقبل".

وأضاف تيفيز: "اليجري قام باعداد الفريق بشكل رائع، طريقته في اختيار التشكيل وطريقة اللعب تعطينا ثقة كبيرة قبل اي لقاء واحب ان اطمئن جماهير يوفنتوس، انا مستمر مع الفريق ولن ارحل عن تورينو".

وعن مواجهة ميسي في النهائي قال تيفيز: "ميسي هو أفضل لاعب في العالم دون شك، الكل شاهد ما فعله في مباراة بايرن ميونيخ الاسبوع الماضي".

وعن شائعة خلافاته مع ميسي قال تيفيز: "لم يكن بيننا اي خلاف في الماضي، كل ما قيل عن ذلك ليس صحيحا

جنوا يفشل في الرخصة

فشل نادي جنوا في الحصول على رخصة المشاركة الاوروبية الموسم المقبل بعدما رفض (يويفا) الملف الذي تقدم به النادي ليزداد الغموض حول اسماء الفرق الايطالية التي ستشارك الموسم المقبل في بطولة الدوري الاوروربي.

ورفض (يويفا) منح جنوا رخصة المشاركة الاوروبية بعدما تأخر النادي في حسم بعض الأمور عن الحد الأقصى المسموح، بالإضافة إلى فشل النادي في تقديم ملعب يستضيف مبارياته طبقاً لاشتراطات (يويفا).

ملعب لويجي فيرايرس والذي يستضيف مباريات فريقي المدينة جنوا وسامبدوريا، لم يكن ضمن الملف الخاص بالأخير، حيث اختار فريق جنوى ملعب مابيي الخاص بفريق ساسولو حتى انتهاء عملية الاصلاحات والصيانة في ملعب لويجي فيراريس مما جعله يحصل على الرخصة الاوروبية.

رفض ملف جنوا منح ناديي انتر ميلان وتورينو املاً كبيراً في الوصول الموسم المقبل للدوري الاوروبي وهو الامر الذي تكرر الموسم الماضي ايضاً بعدما شارك تورينو صاحب المركز السابع بدلاً من بارما صاحب المركز السادس والذي فشل هو الأخر وقتها في الحصول على رخصة المشاركة الاوروبية.

وسيتقدم مسئولو نادي جنوا بتظلم ضد القرار وهي الفرصة الأخيرة لجنوى للعب في البطولة الاوروبية في حالة نجاحه في انهاء الموسم الحالي في ترتيب مؤهل للدوري الاوروبي.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. تيفيز هدفاً لليفربول.. ومعاناة غير متوقعة لإنريكي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64564

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة