الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › هذه هي مباراة القرن في الملاكمة...

صورة الخبر: الملاكمة
الملاكمة

لن تكون المواجهة بين الملاكمين الاميركي فلويد مايويذر جونيور والفيليبيني ماني باكياو "مباراة القرن" على الصعيد الرياضي وحسب، بل مباراة القرن كذلك من ناحية المداخيل المالية التي ستجنيها اطراف عدة.

تشير التوقعات بان المباراة ستدر ارباحا مقدارها بين 300 و400 مليون دولار وهو امر غير مسبوق لحدث رياضي.
في الوقت الذي يصل فيه الملاكمان الى خريف عمرهما حيث يبلغ باكياو 36 عاما ومايويذر 38 عاما، فانهما سيحصلان على مبلغين مقدارهما 80 مليون دولار و120 مليون دولار على التوالي بغض النظر عن نتيجة النزال بينهما.

فبعد سنوات من المفاوضات الشاقة وافق باكياو على الحصول على حصة اربعين من المئة لقاء خوض المباراة مقابل 60 لمنافسه. ويستطيع الملاكم الفيليبيني ان يندم لتأخير توقيع العقد لمواجهة مايويذر عندما بدات المفاوضات الاولية بين المعسكرين عام 2009 عندما كان باكياو في قمة مستواه في اختصاصه، لكن بريقه خفت بعض الشيء بعد تلقيه خسارتين متتاليتين عام 2012، وصورته تشوهت بسبب كونه زير نساء.

وسيحصل باكياو ايضا على مبلغ مقداره 5 ملايين دولار من قبل شركات سلع رياضية وماكولات ترعاه في الولايات المتحدة. واذا نجح في الحاق الهزيمة الاولى بمايويذر، فانه سيصبح معبود المروجين في الولايات المتحدة واسيا.

اما مايويذر فلا يهوى الدعاية، فهو شخصية لا يمكن التكهن بتصرفاتها لكنه على الرغم من ذلك يبقى الرياضي الاعلى دخلا في العالم عامي 2014 و2015 متفوقا على نجم الغولف مواطنه تايغر وودز ونجمي كرة السلة لوبرون جيمس وكوبي براينت.
ويدين مايويذر الملقب "موني" (المال) بثروته الى عقديه الضخمين مع قناتي "ايتش بي او" اولا ثم "شوتايم". كما انه حصد مبلغا مقداره 25 مليون دولار لقاء كل من المواجهات الست الاخيرة التي خاضها.

لكن عقده مع شوتايم ينتهي قريبا علما بانه سيخوض اخر نزال له في ايلول او تشرين الاول المقبلين.
اما بالنسبة الى متعهدي مباريات الملاكمة بوب اروم وتوب رانك بالنسبة الى باكياو ومايوذر بروموشين بالنسبة الى الملاكم الاميركي، فانهما سيتقاسمان العائدات المالية من البطاقات التي يمكن للبطاقة الواحدة ان تباع بـ10 الاف دولار، وعائدات شركات الرعاية (12 مليون دولار)، بينها 6ر5 من احدى شركات الجعة التي سيظهر اسمها على الحلبة.

وستكون شبكتا ايتش بي او وشوتايم اكبر الفائزين حيث ستحطمان الارقام القياسية للمشاهدة. هما شركتان متنافستان عموما لكنهما اتفقتا على نقل مشترك لمباراة القرن.
فمن اجل متابعة المباراة المرتقبة على شبكتي ايتش بي او او شوتايم يتعين على كل مشاهد دفع مبلغ مقداره 90 دولارا.
ويأمل الناقل الحصري بالتالي الحصول على حوالي 3 ملايين حصة مشاهدة (الرقم القياسي السابق 48ر2 مليون خلال مواجهة مايويذر واوسكار دي لا هويا عام 2007) ستدر عليه 300 مليون دولار (الرقن القياسي السابق 150 مليون دولار لمواجهة مايويذر وساول الفاريز في 2013).

المصدر: القرطاسي نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هذه هي مباراة القرن في الملاكمة...

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19832

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
-
-
-
روابط مميزة