الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › القطري برشم والتونسية شباح الأفضل في الوطن العربي

صورة الخبر: معتز برشم يواصل نجاحاته التاريخية
معتز برشم يواصل نجاحاته التاريخية

الاستفتاء العربي الرياضي يكشف عن القائمة المختصرة للمتنافسين على لقبي أفضل رياضي وأفضل رياضية والتي اختير فيها معتز برشم ومنى الشباح.

اختار الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أمس الثلاثاء نجم الوثب الثلاثي القطري معتز برشم ولاعبة كرة اليد التونسية منى الشباح كأفضل رياضي ورياضية عربيين لعام 2014 في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد.
وكشف الاتحاد العربي للصحافة الرياضة عن أسماء الفائزين بلقب أفضل رياضي ورياضية في الوطن العربي لعام 2014 في حفل نظمته لجنة الإعلام الرياضي تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية. وشهد الحفل حضور حشد من المسؤولين والنقاد الرياضيين والإعلاميين في العالم وفي الوطن العربي إضافة لأعضاء ومسؤولي الاتحاد العربي للصحافة الرياضية. وأقيم الحفل على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي الذي سيعقد بالدوحة اليوم الأربعاء.

وبدأ برنامج الحفل بكلمة للشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية وكلمة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ثم كلمة لمحمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضي.

وقال الشيخ سعود بن عبدالرحمن، إنه يتمنى أن يكون هذا الاستفتاء بداية لمزيد من التطويرات في المستقبل، مشيرا إلى أن الرياضيين العرب يواجهون تحديا جديدا وصعبا في العام المقبل يتمثل في دورة الألعاب الأولمبية، متمنيا أن تأتي نتائج الرياضيين العرب على أعلى مستوى ممكن.

تكريم المنتخب الجزائري لكرة القدم كأفضل فريق عربي لعام 2014، وتسلم الجائزة نيابة عن الفريق رفيق حليش
وأشار إلى أن قطر ستشهد في الأعوام القليلة المقبلة أكثر من بطولة عالم كبيرة في مقدمتها بطولة العالم للملاكمة في أكتوبر المقبل، وبطولة العالم لألعاب القوى عام 2019 والتي تمثل ثالث أكبر حدث رياضي في العالم بعد الدورات الأولمبية وبطولات كأس العالم لكرة القدم، كما أن قطر ستستضيف البطولة الأهم وهي مونديال 2022 لكرة القدم. وأضاف أن العام الحالي يشهد تنظيم نحو 90 بطولة دولية في قطر كان أبرزها مونديال اليد في يناير الماضي.

ووجه محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الشكر إلى اللجنة الأولمبية القطرية راعية هذا الحفل وإلى جميع من ساهموا في إقامة الحفل ونجاحه. وأوضح أن الاستفتاء يهدف إلى مزيد من التحفيز للرياضيين العرب وتوثيق العلاقة بين الإعلام والرياضة لأنه لا غنى لأي منهما عن الآخر، كما قدم التهاني للفائزين بجوائز الاستفتاء.

وبعدها كشف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن أسماء الفائزين في استفتاء أفضل رياضي ورياضية في الوطن العربي لعام 2014، حيث اختير معتز برشم ومنى الشباح.
الاتحاد حرص على توفير أقصى درجات الحياد الموضوعية والمهنية في عميلة اختيار الأفضل للفوز بجوائز هذا الاستفتاء العربي الرياضي
كما جرى تكريم المنتخب الجزائري لكرة القدم كأفضل فريق عربي لعام 2014 وتسلم الجائزة نيابة عن الفريق كل من السفير عبدالعزيز سبع سفير الجزائر لدى قطر واللاعب رفيق حليش.

كما جرى تكريم الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة كأفضل شخصية رياضية عربية وإن منعته ظروف خاصة من حضور الحفل. واختير عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكأس كأفضل مسؤول إعلامي.
وكان الاتحاد العربي كشف عن قائمة مختصرة لقائمة المتنافسين على لقبي أفضل رياضي وأفضل رياضية، حيث اشتملت قائمة المنافسة على لقب أفضل رياضي على كل من القطري معتز برشم والتونسي أسامه الملولي والجزائري العربي بورعده والمصري إيهاب عبدالرحمن والأردني عبدالرحمن المصاطفة والبحريني علي عباس والمغربي عبدالكريم أودار. واشتملت قائمة المرشحات للقب أفضل رياضية على كل من المغربية أسماء نيانع والعراقية فاطمة المشهداني والتونسية منى شباح والبحرينية مريم جمال الدين.

وأوضح محمد جميل عبدالقادر أن الاتحاد حرص على توفير أقصى درجات الحياد الموضوعية والمهنية في عميلة اختيار الأفضل للفوز بجوائز هذا الاستفتاء العربي الرياضي، حيث حصرت الأسماء المرشحة للتنافس على الجوائز وفق الإنجازات التي تحققت في 2014 مع ترك مهمة اختيار الفائزين للجنة الخبراء التي شكلت لهذه المهمة.

المصدر: العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القطري برشم والتونسية شباح الأفضل في الوطن العربي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة