الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الفتيات الحديديات.. روسيات بطلات العالم في كمال الأجسام

صورة الخبر: الفتيات الحديديات
الفتيات الحديديات

لم يعد الجمال المقياس الوحيد الذي تعتمد عليه الفتاة الروسية، إذ أصبحت القوة هي الأخرى معياراً أضافته فتيات روسيات صغيرات احترفن رياضة كمال الأجسام وحققن فيها الفوز بكبرى البطولات.

إلى جانب فوزها ببطولة Arnold Classic ( كولومبوس) الشهيرة التي جرت مؤخراً، فقد التقت الرياضية الروسية ماريانا نعوموفا ( 15 عاماً) بطلة العالم ثلاث مرات في رفع الأثقال ( وضعية الاستلقاء على الظهر) بأسطورة كمال الأجسام أرنولد شوارزنيجر.

وخلال لقائها مع بطل " مستر أوليمبيا" سبع مرات، طلبت ماريانا من " أرني" أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية ويحّسن علاقات بلاده مع روسيا، كما سلّمت هذه الرياضية الروسية حاكمَ ولاية كاليفورنيا السابق صوراً ورسائل من أطفال منطقة دونباس.

وتقول ماريانا نعوموفا بحسب ما ذكره موقع " روسيا ما وراء العناوين": "عندما رأيت أرنولد لم أتمالك نفسي وبكيت، فقد كان دائماً بالنسبة لي مثالاً يحتذى، وقد وعدني بدراسة الرسائل التي بعثها له هؤلاء الأطفال، والمساعدة بكل الطرق الممكنة، وهذا بالنسبة لي انتصار شخصي، وآمل أن تنتهي العمليات الحربية في أوكرانيا في أقرب وقت وأن يعم السلام".

أما في البطولة فقد اضطرت نعوموفا للجوء إلى مساعدة المدربين والمساعدين الأمريكيين، نظراً لأن الجهات المختصة رفضت منح مدربها أليكسي سيريبرياكوف تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، غير أن ذلك لم يمنعها من رفع أثقال بوزن 150 كيلوغرام، وبذلك ضربت رقماً قياسياً عالمياً جديداً لفئة الفتيات الناشئات.

وإلى جانب مسيرتها الرياضية الناجحة، تشارك نعوموفا بنشاط في مختلف البعثات الإنسانية في جميع أنحاء العالم، ففي يونيو/ حزيران من العام الماضي أجرت عدة لقاءات في مدارس كوريا الشمالية، وفي شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سافرت إلى منطقتي دونباس ولوغانسك، ما دفع الحكومة الأوكرانية إلى تجريدها من جميع الجوائز والألقاب التي أحرزتها في أوكرانيا.

ومن جهتها، تؤكد نعوموفا على ضرورة مساعدة المحتاجين بكل الطرق الممكنة، وتقول: " هكذا رباني والداي، فإذا كان لديك شيء ما، عليك أن تتقاسمه مع الآخرين، لقد سلّمت الرسائل لأرنولد شوارزنيغر ليس من أجل الدعاية، حتى أنني لم أفكر بأن هذا الأمر يمكن أن يثير اهتمام الصحافيين".

وليست ماريانا نعوموفا الفتاة الروسية الوحيدة الممثلة لرياضة القوة الروسية التي حصلت على شهرة عالمية، فقد فازت جوليا فينس ( 18 عاماً) ببطولة العالم بحسب تصنيف AWPC، حيث قدمت أفضل مجموعة أوزان في العالم لهذا الموسم ( 440 كغ) علماً بأن وزن هذه الفتاة لا يتجاوز 65 كيلوغرام، وجلبت النجاحات الرياضية لهذه الفتاة عقوداً دعائية مع مختلف منتجي الأغذية والألبسة الرياضية.

أما المرة الأولى التي دخلت فيها جوليا إلى صالة التدريب فكانت في أواسط العام 2012، وخلال ثلاث سنوات تقريباً ازداد وزنها من 48 إلى 65 كيلوغرام، ونمت لديها كتلة العضلات قبل أي شيء آخر، وأصبح حجم العضلة ذات الرأسين يعادل 45.5 سم، وللمقارنة فإنه عندما كان أرنولد شوارزنيجر في العشرين من العمر وفاز ببطولة العالم في عام 1967 كان هذا المؤشر يساوي 52 سم، وخلال البطولة الأخيرة في رفع الأثقال (وضعية الاستلقاء على الظهر) رفعت هذه الرياضية الروسية مائة كيلوغرام، وفي وضعية الخطف 165 كيلو غرام وفي النتر 175 كيلو غرام، وتقول هذه الرياضية أن نتائجها كانت أفضل بكثير خلال التدريبات، ولكن في المنافسة منعت الفتيات من التدرب على هذا الوزن لأسباب تتعلق بصحة المتنافسات.

المصدر: اربيا

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفتيات الحديديات.. روسيات بطلات العالم في كمال الأجسام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56630

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة