الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › منتخب مصر لليد يسعى لدخول المربع الذهبي على حساب فرنسا

صورة الخبر: منتخب مصر لليد يسعى لدخول المربع الذهبي على حساب فرنسا
منتخب مصر لليد يسعى لدخول المربع الذهبي على حساب فرنسا

حقق منتخب مصر للشباب لكرة اليد فوزا غاليا مساء أمس على البرازيل بنتيجة 24/21، فى مباراة عصيبة بالجولة الثانية بالدور الثانى لمونديال شباب اليد الذى تستضيفه مصر حتى 19 أغسطس الحالى.

البداية جاءت حماسية من جانب أبطال مصر وتقدم المنتخب بهدفين فى الدقائق الخمس الأولى من المباراة، وواصل محمد علاء لوكا ومحمد ممدوح هاشم هجومهم على المنتخب البرازيلى ومعهما كريم حسن وكريم طومان وكذلك إبراهيم المصرى وعلى زين العابدين، كما تألق كريم هنداوى حارس المرمى كالعادة وتصدى للعديد من الهجمات الخطيرة من لاعبى البرازيل، وانتهى الشوط الأول بتقدم مصر 41/13.

ومع بداية الشوط الثانى حاول عاصم السعدنى المدير الفنى لمنتخب مصر توجيه لاعبيه للحفاظ على التقدم طوال المباراة وهو ما كان بالفعل، حيث لم تتقدم البرازيل إلا مرة واحدة فى طوال المباراة، أما قمة الإثارة فكانت فى آخر دقيقتين من عمر اللقاء عندما تقدمت مصر 22/21 ومن ثم أحرز لوكا الهدف 23 قبل تسجيل الهدف 24 لتنتهى المباراة بفوز مصر.

هذا وقد شهد اللقاء حضورا جماهيريا مكثفا لمؤازرة المنتخب، وظلت الجماهير تهتف للاعبين منذ بداية المباراة وحتى نهايتها وهو ماكان له مفعول السحر على أداء لاعبى مصر خلال المباراة.

وبذلك يصل المنتخب المصرى إلى النقطة 6 متساويا فى النقاط مع كل من ألمانيا والأرجنتين بعد فوز الأولى على إسبانيا 31/28 والثانية على فرنسا 30/26.

وبهذه النتيجة يقترب المنتخب المصرى من التأهل للمربع الذهبى ويتبقى أمامه خطوة واحدة هى الفوز بلقاء اليوم أمام فرنسا حتى يضمن الصعود لدور الأربعة.

أعرب عاصم السعدنى المدير الفنى للمنتخب المصرى عن سعادته البالغة بالفوز الذى تحقق وتمنى أن يكلل المشوار بالفوز بلقب كأس العالم للشباب السابعة عشرة.

من ناحية أخرى، يخوض المنتخب المصرى للشباب لكرة اليد مباراة حاسمة اليوم أمام فرنسا الساعة الثامنة والنصف مساء بالصالة الكبرى باستاد القاهرة، وذلك فى إطار الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الثانى لمونديال الشباب لكرة اليد.

ويدخل المنتخب المصرى هذا اللقاء بهدف الفوز بالمباراة ليضمن التأهل إلى الدور قبل النهائى.

وتقام اليوم خمسة لقاءات أخرى فى الجولة الأخيرة للدور الثانى، ففى المجموعة الأولى بالصالة الكبرى تلتقى الأرجنتين مع إسبانيا الساعة الرابعة والنصف مساء، وألمانيا مع البرازيل الساعة السادسة والنصف مساء. وفى المجموعة الثانية بالصالة الوسطى تلتقى إستونيا مع التشيك الساعة الثانية والنصف مساء، والسويد مع البرتغال الساعة الرابعة والنصف، وسلوفينيا مع الدنمارك الساعة السادسة والنصف مساء.

وصرح هادى فهمى رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد أنه متفاءل جدا بوصول مصر إلى المباراة النهائية وتكرار إنجاز 93 بالفوز بكأس العالم، وأشار فهمى إلى أن لاعبى مصر قدموا مباريات جيدة ولولا الأخطاء التى وقعوا بها لكانت النتائج لصالحهم بفارق أكبر فى الأهداف. وعن المباريات السابقة التى لعبتها مصر أكد أن لاعبى مصر أدوا بشكل جيد إلا أنهم يحتاجون للمزيد من التركيز طوال فترات المباراة خاصة فى ظل إضاعة الفرص السهلة التى قد تؤثر على نتيجة المباريات.

وأضاف أنه اجتمع بلاعبى مصر ودعاهم لانتهاز فرصة تواجد الجمهور بشكل مكثف والأداء بحماس طوال المباراة، مؤكدا لهم أن الجميع خلفهم حتى يتحقق حلم الفوز بكأس العالم قائلا: «أنتم أمام فرصة تاريخية لحفر أسمائكم بحروف ذهبية فى عالم كرة اليد».

وفى شأن مختلف قرر الاتحاد الدولى لليد إيقاف طاقم التحكيم البولندى الذى أدار لقاء مصر وألمانيا فى الدور الأول، وذلك حتى نهاية البطولة نتيجة للأخطاء التى ارتكبها الطاقم وأثرت على نتيجة المباراة.

المصدر: الشروق

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منتخب مصر لليد يسعى لدخول المربع الذهبي على حساب فرنسا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19119

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة