الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. جوارديولا يرفض الافضل.. وفيرجسون يتغنى بنيمار

صورة الخبر: جوارديولا
جوارديولا

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

رودريجيز يشارك في مباراة غرناطه

أصبحت مشاركة خاميس رودريجيز في مواجهة غرناطة يوم الأحد واردة جداً بعد تعافيه من الإصابة بشكل كامل.

وأكدت مصادرنا أن المدرب كارلو أنشيلوتي سوف يعتمد على رودريجيز أمام غرناطة بعد أن استعاد اللاعب كامل لياقته البدنية وأصبح جاهزاً لخوض المباريات.

مصادرنا اعتبرت أن المهاجم الكولومبي شارك في مباراة مصغرة خلال التدريبات الخميس رفقة الفريق الأساسي ضد الفريق الاحتياطي.
وكان رودريجيز قد تعرض لإصابة بمشط القدم اليمنى خلال مواجهة إشبيلية التي لعبت في 4 من فبراير الماضي وغاب على أثرها عن مواجهات الفريق خلال الشهرين المنصرمين.

وتوضح الإحصائيات أن غياب رودريجيز أثر بشكل واضح وسلبي على نتائج ريال مدريد، حيث تلقى الفريق أربعة هزائم وتعادل في مناسبة وحيدة خلال آخر تسعة مواجهات خاضها في بطولتي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

وتألق خاميس رودريجيز منذ وصوله ملعب سانتياجو برنابيو في الصيف الماضي، حيث شارك اللاعب في 25 لقاء في مختلف البطولات ونجح في تسجيل 12 هدف كما أنه قدم ثماني تمريرات حاسمة.

من يخلف كاسياس

بدأ ريال مدريد من الآن في التخطيط للموسم المقبل، حيث وضع النادي خطة سيتبعها في مركز حراسة المرمى إذ من المتوقع ان يرحل إيكر كاسياس عن الفريق وفي الوقت الراهن فإن ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد يعتبر أولوية لمسئولي النادي.

مصادر صحفية ذكرت ان مسئولي النادي يعملون جاهدين في صفقة دي خيا بغض النظر عما سيحدث مع مستقبل ايكر كاسياس، وسينتهي عقد دي خيا في 2016 مع الشياطين الحمر وحتى الآن حارس مرمى اتلتيكو مدريد السابق لم يمدد عقده.

ويسعى ريال مدريد للتعاقد مع دي خيا ليحمي عرين الفريق، وفي حالة إقتراح النادي الإنجليزي لسعر معقول فإن ريال مدريد سيتعاقد مع الدولي الإسباني هذا الصيف، وكان مانشستر يونايتد قد تعاقد مع دي خيا في عام 2011 مقابل 22 مليون يورو وحسب وسائل الإعلام الإنجليزية فإن الشياطين الحمر يطالبون بمبلغ 68 مليون يورو ومن غير المرجح ان يدفع ريال مدريد هذا المبلغ في حارس مرمى سينتهي عقده بعد عام.

وحسب مصادرنا فإن دي خيا معجب بفكرة اللعب لريال مدريد والعودة لبلاده، ولكنه من جانب آخر ليس مقتنعا بالإنضمام هذا الصيف خصوصا ان مستقبل إيكر كاسياس لا يزال مجهولا.

وفي حالة عدم إنضمامه هذا الصيف فإن عملية إنتقال دي خيا للريال قد تتأجل إلى 2016 وفي هذه الحالة فسينتقل إلى ريال مدريد في صفقة إنتقال حر.

وفي نفس السياق،نفهم انه في حالة عدم قدوم دي خيا هذا الصيف فإن بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي سيكون الحل البديل لحارس مرمى مانشستر يونايتد، ومن المتوقع ان يغادر تشيك الفريق اللندني هذا الصيف بسبب فقدانه للرسمية على حساب الحارس الشاب تيبو كورتوا.

نيمار مطلوب امام المحكمة

ذكرت إذاعة “كادينا سير” أن المحكمة العليا الفيدرالية طلبت من مهاجم برشلونة نيمار دا سيلفا المثول أمامها من أجل الادلاء بشهادته في قضية الاحتيال الضريبي المتهم بها الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو والرئيس السابق ساندرو روسيل.

وطالبت نيابة مكافحة الفساد في الثالث والعشرين من الشهر الماضي بعقوبة السجن عامين وثلاثة أشهر على رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو ، والسجن لمدة سبع سنوات وثلاثة أشهر لرئيس النادي السابق ساندرو روسيل.

واتهم الرئيس الحالي جوسيب ماريا والرئيس السابق ساندرو روسيل بجرائم مالية وإدارية خلال صفقة ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا ، فيما وجهت ثلاث تهم إلى نادي برشلونة تتعلق بالتهرب الضريبي عن الاعوام الثلاثة الماضية.

ويطالب الادعاء العام بغرامة مالية قدرها 11.4 مليون يورو كتعويض عن هذه القضية ، حيث سيكون على روسيل أن يتحمل وحده 9.5 مليون يورو من هذا الملبغ ، بينما يشترك بارتوميو والنادي الكتلوني في تحمل 1.9 مليون يورو.

سبورت الكاتالونية:

ميسي يواصل العودة

شارك ليو ميسي في مران برشلونة امس الجمعة، بعد أن غاب عن مباراتي منتخب الارجنتين الوديتين أمام السلفادور والإكوادور بسبب إصابته بالتهاب بقدمه اليمنى.

ومن المرجح أن يشارك ميسي أساسيا في مباراة فريقه أمام سيلتا فيجو الأحد وعقب عودته من معسكر المنتخب الأرجنتيني، خضع ميسي الخميس لتدريبات على هامش مران فريق برشلونة.

وكانت مشاركة ميسي طوعية، نظرا لأن لويس إنريكي، استدعى اللاعبين الدوليين الإسبان والأرجنتنيين للعودة إلى التدريبات .

هذا و قال ليو إن قدمه متورمة قليلاً ، وذلك بعد الصور التي نشرتها العديد من الصحف الأرجنتينية الخميس للإصابة التي يعاني منها في القدم اليمنى.

وتحدث ميسي عبر فيسبوك وقال : “العودة إلى برشلونة بعد جولة الولايات المتحدة تترك طعم حلو ومر في فمي لأنني لم أتمكن من اللعب مع المنتخب الأرجنتيني”.

وحول الإصابة التي يعاني منها في الوقت الحالي واضاف : “هناك تورم في القدم وهو لا يزال يؤلمني قليلاً ، ولكني آمل أن اتعافى قريباً لكي أكون على استعداد لمساعدة الارجنتين وبرشلونة.

وتدرب ليونيل ميسي الجمعة في نفس معدل زملاءه ، ولكن ليس من المعروف ما إذا كان سيدخل في قائمة لويس إنريكي خلال مباراة الأحد ضد سيلتا فيجو على ملعب بالايدوس.

كما شارك أيضا في تدريبات الفريق خابيير ماسكيرانو وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وبدرو رودريجز.

أما تدريبات الخميس ، فشارك بها كل من الحارس مارك أندري تير شتيجن و رافينيا و إيفان راكيتيتش ومارك بارترا، الذي عاد قبل موعده بيوم نظرا لعدم مشاركته مع المنتخب الإسباني.

ومن جانب آخر، لا يزال المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين يتعافى من إصابته، في الوقت الذي قام فيه بتدريبات خفيفة مع فريقه، بينما كان منير الحدادي لاعب الرديف الوحيد في المران لليوم الثاني على التوالي.

وسيعود فريق برشلونة اليوم السبت لجلسة مران أخرى استعدادا للقاء سيلتا في اليوم التالي، قبل أن يعقد لويس إنريكي مؤتمر صحفي.

ماركينهوس يؤكد رحيل الفيش الى سان جيرمان

نفى البرازيلي "ماركينيوس" أن يكون تعاقد باري سان جيرمان مع لاعب بقيمة دانييل ألفيش سيؤثر على تطوره، حيث أكد أنه يفضل اللعب في قلب الدفاع عوض مركز الظهير الأيمن الذي شغله كثيرًا هذا الموسم.

وكانت مصادر صحفية فرنسية قد ذكرت أن سان جيرمان قد تخلى عن فكرة التعاقد مع دانييل ألفيش نظرًا للمستويات الكبيرة التي يقدمها ماركينيوس في مركز الظهير الأيمن، وهو ما نفاه اللاعب المعني بالأمر.

لاعب روما السابق قال في تصريحاته "شخصيًا، أفضل اللعب في قلب الدفاع، والمدرب يعرف ذلك جيدًا، لكنني أبقى دائمًا رهن إشارته. إن احتاج لإشراكي كظهير أيمن، أو في وسط الميدان، فلن أمانع أبدًا. المهم هو أن أكون متواجدًا على أرضية الميدان وأن أحصل على الفرصة لإظهار قدراتي. كل ما أريده هو أن أقوم بكل ما في وسعي لكي أحقق نتيجة جيدة"

وعن إمكانية تعاقد باريس مع دانييل ألفيش الذي سينتهي عقده مع البرسا خلال الصيف المقبل "إنه بطل كبير، وقد أثبت ذلك مع برشلونة ومع البرازيل. الكل يعرف قدراته، وذلك دون التغاضي عن خبرته الكبيرة. لا أعرف إن كان باريس يريد حقًا التعاقد معه، لكنه لاعب يملك خبرة كبيرة وسيفيدنا كثيرًا إن جاء للفريق. نملك لاعبين في مركز الظهير الأيمن، لكن قدومه سيشكل إضافة لنا"

المانيا:

بيلد:

المانشافت يواصل الهيمنة العالمية

واصل النازيونال مانشافت بطل العالم تصدره لتصنيف المنتخبات الأوروبية، الذي أصدره اليويفا، تليه إسبانيا.

وجاء منتخب (المانشافت) في الصدارة بـ39.3 نقطة، تليه إسبانيا بـ36.8 نقطة. وجاءت إنجلترا ثالثة بـ35.9 نقطة، تليها هولندا في المرتبة الرابعة بـ34.2 نقطة.

أما بلجيكا فكانت الأكثر تقدما في التصنيف بفضل انتصاراتها المتتالية مؤخرا، حيث ارتقت للمركز الخامس بـ34.1 نقطة.

وجاء بالمراكز من السادس وحتى العاشر على الترتيب منتخبات: فرنسا – البرتغال – إيطاليا – كرواتيا – التشيك.

بيب لا يحب وصفه بالافضل

سجل بيب جوارديولا اعتراضه بشكل واضح وصريح على وصفه "بأفضل مدرب في العالم" –من قبل وسائل الإعلام الألمانية-، موضحاً أنه جاء إلى "آليانز آرينا" لمساعدة العملاق البافاري على حصد المزيد من الألقاب.

وفي هذا الصدد قال في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مواجهة بروسيا دورتموند على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" ضمن : أن لست أفضل مدرب في العالم، أنا هنا لمساعدة لاعبي فريقي، إنني متحفظ للغاية على هذه الأوصاف، لكني لدي الكثير من الثقة في لاعبي فريقي".

وعلى الرغم من تصدر البايرن للبوندسليجا برصيد 64 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الوصيف فولفسبورج، إلا أن مدرب البرسا السابق، ادعى بأن فريقه لم يَحسم اللقب بشكل عملي، حيث أشار إلى أن مباريات شهر ابريل ستحسم الصراع على اللقب، وقال "في الحقيقة أنا مُقبل على الفترة الأكثر صعوبة بالنسبة لي في بايرن ميونخ منذ وصولي هنا، هذه الأشهر القليلة المُقبل ستُمثل تحدياً كبيراً بالنسبة لي".

وختم "ابريل سيكون الشهر الحاسم، إننا سنتعامل مع كل مباراة على اعتبار أنها نهائي، واللاعبون يجب أن يفهموا أننا لم نَفز بأي شيء بعد، وإذا لم نُحقق أهدافنا الرئيسية فلن نلوم إلا أنفسنا، إن مباراتنا ضد بروسيا دورتموند لا تزال مهمة بغض النظر عن وضعهم في الجدول، وأتوقع أن يلعبوا كرة قدم هجومية، لكن على الأرجح نحن سنُسيطر على الكرة، وفي اعتقادي ستكون مباراة رائعة".

فاتسكه يتكتم

تكتم الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند "هانز يواكيم فاتسكه" حول مستقبل الثنائي "ماتس هوملز وإيلكاي جوندوجان"، وذلك على اعتبار أن الإدارة لم تَحسم مصير كلا اللاعبين حتى الآن، دون أن يُلمح أن كلاهما سيبقى في "سيجنال ايدونا بارك" حتى نهاية الموسم المُقبل أم لا.

والمعروف أن مستقبل كلا اللاعبين، اقترن بأكثر من نادٍ خارج ألمانيا، خاصة هوملز المُرشح للانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الصيف المُقبل، ومع ذلك رفض فاتسكه توضيح الأمور بقوله لصحيفة بيلد قبل يوم من مباراة القمة التي ستجمع البروسيا ببايرن ميونخ مساء غد السبت على ملعب أسود الفيستيفاليا "هل سنترك هوملز في فصل الصيف؟ لقد اعتدنا على فقدان لاعب رئيسي في كل عام، ومع ذلك لم نتوقف عن لعب كرة القدم".

وأضاف "لنكون واضحين، ماتس يعرف وضع عقده بشكل جيد جداً، وهو تحدث عن عقده في مقابلة صحفية قبل أيام قليلة، وأستطيع القول أن قرار استمراره معنا لموسم آخر، سيتم اتخاذه من قبل مجلس الإدارة، وإذا كنت تتذكر حالة ليفاندوفيسكي، ستعرف ما يترتب على قراراتنا، إذا كنا فرطنا في روبرت، ربما حصلنا على 25 مليون، ولكننا حافظنا عليه وحصلنا على 50 مليون وأكثر، وهذه نفس القضية، وأقصد أننا لا نُفكر على المدى القصير، إلا إذا كنا بحاجة إلى المال، وهذا ليس الحال معنا".

وسُئل عن موقفه إذا تلقى البايرن عرضاً رسمياً لبيه هوملز بمبلغ قدره 50 مليون يورو، فأجاب "هذه مجموعة مناقشات وهمية بيني وبينك، لأنه لا يوجد عرض حقيقي، لكن إذا تلقينا عرضاً رسمياً وجاداً، سوف نُناقش هذا الأمر داخلياً، وسوف يتم اتخاذ القرار النهائي داخل النادي وليس في أي مكان آخر، وبالنسبة لجوندوجان؟ أتوقع أننا سنحسم مصيره في وقت قريب جداً، لكن حتى الآن لم نتخذ القرار النهائي بعد".

انجلترا:

دايلي ميرور:

فان جال ليست لديه اخبار سعيدة

أكد لويس فان جال ، غياب مدافعه الدولي "كريس سمولينج" عن مباراة أستون فيلا المُقرر اليوم على ملعب أولد ترافورد وذلك لسوء حالته الصحية منذ عودته من معسكر منتخب الاسود الثلاثة الذي خاض مباراتين دوليتين الأسبوع الماضي ضد ليتوانيا وإيطاليا.

وكانت هناك شكوك حول لحاق صاحب الـ26 عاماً بمواجهة الفيلانس، لا سيما بعد خروجه أمام إيطاليا قبل انتهاء الشوط الأول وهو بالكاد يمشي على قدميه، والآن أكد مدرب المنتخب الهولندي السابق، أن مدافع فولهام السابق، لن يكون متاحاً لمباراة الغد، لكنه سيعود مرة أخرى الأسبوع المُقبل.

وحين سُئل فان خال عن حالة سمولينج، أجاب للصحفيين "لا أعرف إذا كان جاهزاً أم لا، لكن من الواضح أن حالته سيئة، واليوم لم يكن على ما يرام، وهذا سيجعل مشاركته في مباراة الغد تبدو صعبة للغاية".

أما مواطنه فان بيرسي الغائب منذ قرابة الشهر بداعي إصابته في الكاحل، فقال عنه "فان بيرسي لا يزال يُعاني من إصابته، فهو بحاجة للذهاب إلى مدرب التأهيل قبل الانضمام إلى التدريبات، كما أنه لم ينضم إلى المجموعة التي أعمل معها حتى الآن، فقط الذي عاد إلى المجموعة هو لوك شاو".

فيرجسون : نيمار سيتفوق على الجميع

أعرب السير أليكس فيرجسون عن اعتقاده بأن المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لديه ما يلزم لكي ينهي احتكار الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في عالم كرة القدم.

وتناوب مهاجم برشلونة ليونيل ميسي ومهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو على التتويج في جائزة الكرة الذهبية خلال الأعوام الستة الماضية رغم وجود العديد من اللاعبين الكبار.

وقال مدرب مانشستر يونايتد السابق : “يجب أن ننظر إلى العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا مثل بايرن ميونيخ ، برشلونة ، ريال مدريد ومانشستر يونايتد لإنتاج هذا النوع من اللاعبين”.

وتابع بقوله : “لكي نكون صادقين فإنني لا أعتقد بأن هناك أي لاعب بالقرب من ميسي ورونالدو ، نيمار يحصل على الكثير من الدعاية وما زال مطالباً بإثبات موهبته وقدراته وتقديم الأفضل”.

وأشاد السير أليكس فيرجسون بمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي واضاف : “كارلو بالنسبة لي واحد من أفضل المدربين الذين عرفتهم ، أنشيلوتي هو شخص غير عادي ومدرب كبير”.

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

لاتسيو يعوض كلوزه ببيلي

ذكرت مصادر صحفية ايطالية أن فريق لاتسيو يستهدف ضم جراتسيانو بييلي مهاجم ساوثهامبتون الانجليزي من أجل خلافة المخضرم ميروسلاف كلوزة، الذي ينتهي عقده ويقترب من الاعتزال في الصيف القادم.

و بحسب المصادر فإن بيليه صاحب الـ29 عاماً، و الذي تمكن من تسجيل 11 هدفاً خلال النصف الأول من الموسم الحالي، عقب انتقاله إلى فريق المدرب الهولندي رونالد كومان قادماً من فيينورد الهولندي مقابل 11 مليون يورو في الصيف الماضي، يُعتبر بديلاً مناسباً لتعويض هداف كأس العالم التاريخي البالغ من العمر 36 عاماً.

و رغم تسجيله هدفاً لمنتخب بلاده في مرمى نظيره الإنجليزي في المباراة الودية التي جمعت البلدين الثلاثاء الماضي، إلا أن المهاجم الهداف يشهد تراجعاً حادًّا في مستواه مؤخراً، حيث كان هذا الهدف هو الثالث خلال الـ18 مباراة الأخيرة له بجميع البطولات هذا الموسم.

و في سياقٍ متصل، يستعد فريق القديسين الذي يحتل المركز السادس بترتيب البريمييرليج لخسارة نجم جديد من صفوفه، بعدما كشف أتلتيكو مدريد الإسباني عن نيته لاستعادة مدافعه البلجيكي توبي ألديرفيريلد عقب انتهاء إعارته لفريق ساوثهامبتون في الصيف القادم.

و قدم المدافع البلجيكي الدولي -26 عاماً- أداءاً رائعاً في ملعب السان ماري هذا الموسم، مساهماً في جعل فريقه صاحب أقوى خط دفاعٍ في الدوري بتلقيه لـ21 هدفاً فقط خلال 30 مباراةٍ من عمر المسابقة حتى الآن، ليجذب ألديرفيريلد اهتمام أغنى أندية الدوري الإنجليزي مثل مانشستر سيتي و توتنهام الإنجليزي في الفترة الأخيرة، للانتقال إليهما، إذا لم يسترجعه فريق المدرب سيميوني في الصيف القادم بعد تألقه اللافت للأنظار.

اخبار سارة لجارسيا

شهدت تدريبات نادي روما الجمعة أنباء سارة بعودة الظهير الأيسر فيديريكو بالزاريتي من الإصابة التي كان يعاني منها، وعدم حاجة لاعب الوسط كيفن ستروتمان بالعكازات.

وتعتبر عودة بالزاريتي سعيدة داخل الفريق ، خاصة بعد غيابه عن الملاعب لـ18 شهراً بسبب الإصابة، أي منذ مباراة ساسولو التي انتهت بالتعادل بهدفٍ لمثله في 10 نوفمبر 2013.

وشارك الظهير في مباراة رسمية مع فريق الشباب أمام فريق تيرنانا، وسيتواجد في قائمة الفريق الأول التي ستواجه نابولي اليوم .

وفي الوقت ذاته تلقى روما أنباءاً سارة بخصوص إصابة لاعب الوسط كيفن ستروتمان، بعد قيام الأخير بنشر صورة عبر حسابه الخاص على عي تويتر لعكازين، وأكد بأنه لم يعد بحاجة لهما، وذلك بعد العملية الجراحية التي أجراها في الركبة في يناير الماضي.

معروف أن روما يحتل وصافة الكالتشيو برصيد 53 نقطة، متقدماً على نابولي الخامس برصيد 47 نقطة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

سيطرة تايلاندية على الميلان

يبدو أن بي تاتشابل رجل الأعمال التايلندي أصبح قريبًا من الاستحواذ على نسبة من أسهم ميلان وأن مذكرة التفاهم التي وقعها مع سيلفيو بيرلسكوني مالك النادي ستُصبح اتفاقًا نهائيًا في وقتٍ قريب.

وكشف تاتشابل في فبراير الماضي أنه تقدم بعرضٍ للاستحواذ على نسبة الأغلبية من أسهم الميلان ولم يكن اجتماعه مع بيرلسكوني في ذلك الوقت سريًا حيث تم الكشف عن مذكرة التفاهم التي قيل أنها تُلزم بيرلسكوني بدفع غرامة مالية إن قرر عدم الالتزام بها.

مصادر صحفية أكدت أن تاتشابل سيستحوذ خلال الأشهر الـ 12 القادمة على 65% من أسهم النادي الإيطالي وأن إجمالي قيمة الأسهم بلغ 975 مليون يورو بالإضافة إلى 250 مليون يورو تُدفع لسداد ديون النادي ليصل إجمالي مبلغ شراء الميلان إلى 1.225 مليار يورو.

وسيستحوذ تاتشابل في المرحلة الأولى على 20% من أسهم الروسونيري مقابل 195 مليون يورو وينص الاتفاق الموقع بين الطرفين على استمرار أدريانو جالياني في منصب المدير التنفيذي خلال الأشهر الـ 12 القادمة وسيكون المسؤول عن إتمام تعاقدات الفريق لكن القرار النهائي بخصوص مستقبل المدرب فيليبو إنزاجي سيكون بيد المالك الجديد.

باربرا بيرلسكوني المسؤولة عن العلاقات التجارية للنادي ستبقى كذلك في منصبها لمتابعة عملها في مشروع بناء الاستاد الجديد.

يُذكر أن اتمام هذه الصفقة يعني أن القطبين انتر و ميلان أصبحا ملكًا لرجال أعمال آسيويين بعد أن نجح إيريك ثوهير رجل الأعمال الأندونيسي في شراء الإنتر من ماسيمو موراتي قبل حوالي عام.

بيبو لم يفقد الامل

رغم الأجواء السلبية التي تحوم حول ميلان هذا الموسم، إلا أن مدرب الفريق "فيليبو إنزاجي" لم يفقد الأمل بعد في تحقيق شيء إيجابي، حيث أكد في تصريحاته أن الفريق مازال متمسك بحلم التأهل الأوروبي رغم المنافسة الشرسة بين فرق النصف الأول من جدول الترتيب.

وكانت مجموعة من التقارير قد أشارت إلى إمكانية إقالة إنزاجي بعد تراجع نتائج الفريق بشكل كبير في الجولات الماضية، إلا أن الفوز على كالياري قبل التوقف الدولي أعاد بصيصًا من الأمل لفريق سان سيرو.

إنزاجي قال في تصريحاته "نعلم أن السباق نحو التأهل الأوروبي سيكون صعبًا جدًا، لكننا نملك رغبة كبيرة في تحقيق ذلك الحلم. علينا أن نفوز أمام باليرمو، وأعتقد أننا جاهزون لذلك. حان الوقت لتأكيد صحوتنا أمام كالياري في الجولة الماضية"

ثم أضاف في سياق متصل "نريد تحقيق النقاط الثلاث مهما كلف الأمر، فنحن نعرف أهمية هذه المباراة لنخوض ما تبقى من الموسم بطموحات كبيرة. الفوز على باليرمو سيمكننا من القيام بقفزة جيدة للأمام"

وأنهى حديثه متأسفًا على إصابة هوندا "إنه يعاني من التواء في الكاحل، وللأسف لن نتمكن من الاعتماد عليه في الأسابيع القادمة. سنفتقده كثيرًا لأنه لاعب ذكي جدًا ويتأقلم مع حاجيات الفريق. إنه لاعب لا يلقى التقييم الذي يستحقه في إيطاليا، ونحن حزينون لفقدانه...في كل الأحوال، نملك سوسو، تشيرشي وبونافينتورا لتعويضه"

تفاقم ازمة سولي بالميلان

أكد وكيل أعمال سولي مونتاري أن الأخير طلب من إدارة ناديه عدم التواجد في تشكيلة الفريق أمام باليرمو يوم اليوم

وتوترت الأجواء بين الدولي الغاني لاعب خط وسط إسي ميلان و المدرب فيليبو إنزاجي بعد قيام مونتاري برمي زجاجة ماء عقب استبداله من مباراة تورينو في 10 يناير الماضي تعبيراً عن غضبه.

وكشف إنزاجي في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس أنه" يفضل عدم استدعاء مونتاري أمام باليرمو" مشيراً إلى أنه يفضل تواجده في الميلانيللو.

ونشر وكيل صاحب الـ30 عاماً تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر جاء فيها" مونتاري هو من طلب من إدارة ميلان عدم التواجد في التشكيلة لأنه يعلم أنه لم يعد ضمن خطط ميلان للموسم المقبل، وميلان وافق على طلبه".

وكان مونتاري قد انضم إلى صفوف الروسونيري عام 2012 حيث خاض برفقته 82 مباراة في مختلف المسابقات، ويمتد عقده مع الروسونيري حتى عام 2016.

كاليخون يرحل او لا ؟

نفى نادي نابولي في بيان رسمي الخميس، شائعات رحيل مهاجمه خوسيه كاييخون الى أتلتيكو مدريد، الموسم المقبل.

ونشر نابولي بيانا ينفي خلاله ما ذكرته إذاعة (كادينا سير) الإسبانية. كما أوضح النادي أن كاييخون نفسه نفي تلك الشائعات.

وبحسب (كادينا سير) فإن كاييخون (28 عاما) أخبر زملائه في نابولي بانضمامه الموسم المقبل لأتلتيكو.

وأنكر نادي الجنوب بذلك عودة كاييخون الى الليجا مجددا بعدما تركها في 2013 بإنتقاله للكالتشو والتألق تحت قيادة رافائيل بينيتيز. ووفقا لمصادر صحفية اسبانية فإن وكيل كاييخون رفض وجود اتفاق مع أتلتيكو في الوقت الحالي.

وكان اسم المهاجم الإسباني مطروحا بقوة للانتقال للأتلتي في الصيف الماضي، وأشيع أن النادي تقدم بعرض مادي قيمته 20 مليون يورو.

جيرفينو يعترف

أكد ياو جيرفينيو على أن المنافسة على لقب الكالتشيو ، قد انتهت لصالح اليوفنتوس.

مهاجم روما، صرح صحفيا قائلاً: "لقد تعادلنا بالكثير من المباريات، وخسرنا بالبعض أيضاً، ولكننا ما زلنا بالمركز الثاني."

وأضاف: "منافسونا لم يستفيدوا من أخطائنا، كما فعلنا نحن، ولم نستفد من تعثرات اليوفنتوس." وتابع: "الآن، هدفنا هو التأهل لدوري الأبطال، لقب الكالتشيو قد حسم."

وأنهى حديثه قائلاً: "لقد مررنا بأوقات صعبة، بسبب التعادلات الكثيرة التي حدثت بالمباريات، وبالرغم من ذلك، أشعر بشعور جيد مع النادي والمدينة."

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. جوارديولا يرفض الافضل.. وفيرجسون يتغنى بنيمار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32139

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة