الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › أرسنال- ليفربول.. ندية وتنافس على مر التاريخ

صورة الخبر: أرسنال- ليفربول.. ندية وتنافس على مر التاريخ
أرسنال- ليفربول.. ندية وتنافس على مر التاريخ

قمة أرسنال وضيفه ليفربول السبت في استاد الإمارات تفتح سيرة المواجهات التاريخية بين الفريقين
الموعد المرتقب بين المدفعجية وضيفه الريدز على استاد الإمارات ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، سيكون موعداً متجدداً للاثارة والندية الراسخة عبر التاريخ. وغالباً ما يتسم النزال في معقل أرسنال بالتنافس القوي سيما من جانب المدفعجية الذين فازوا بأخر مواجهة على أرضهم 2-0 في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول عام 2013.

وكان الفصل الأول من الصراع بين الفريقين بالموسم الحالي والذي أقيم في استاد الأنفيلد، قد انتهى بالتعادل 2-2.

تقاسم الانتصارات

خاض الفريقان 183 مباراة، فاز فيها أرسنال في 67 مناسبة ومثلها لليفربول في حين حسم التعادل 48 مواجهة، وخلال 91 مباراة لعبها أرسنال على أرضه أمام ضيفه ليفربول، فاز بـ41 مباراة وتعادل في 31 مناسبة وانهزم 19 مرة.

نجح ليفربول في تحقيق الفوز على أرض أرسنال في 18 مباراة وخسر في 41 مناسبة.

أول نزال

تعود المباراة الأولى بين المدفعجية (الذي كان يطلق عليه سابقاً وولويش أرسنال) والريدز في الدوري الإنكليزي إلى موسم 1905-1906 وتحديداً في 2 مارس/أذار عندها فاز أرسنال 3-1.

المواجهات بين الفريقين في الدوري الانكليزي الممتاز بتسميته الجديدة يبلغ عددها 45 مباراة، منها 22 مباراة لعبت في استاد أرسنال الذي فاز في 8 مناسبات مقابل 6 انتصارات لليفربول وتعادلا الفريقين 8 مرات.

أعرض نتيجة

شهدت النزالات التاريخية بين أرسنال وليفربول نتائج عريضة لعل أهمها تلك التي فاز فيها أرسنال 8-1 في الأول من سبتمبر/أيلول لموسم 1934-1935.
كما سجل الفريق اللندني سداسيات في شباك الريدز منها 6-1 موسم (1932-1932) و 6 -3 موسم (1927-1928). أما آخر أكبر نتيجة حققها ليفربول في شباك أرسنال، كانت في الثامن من فبراير/شباط عام 2014 وانتهت بفوز "الحمر" بخماسية نظيفة.

وحقق الفريق اللندني في مجموع لقاءاته مع ليفربول 249 هدفاً وتلقت شباكه 257 هدفاً.

على ملعبه، سجل أرسنال 138 هدفاً في شباك الريدز في كل المباريات التي أقيمت على أرضه، في المقابل سجل هجوم ليفربول 78 هدفاً على أرض المدفعجية.

الـ"هاتريك"

تتصدر مباريات أرسنال وليفربول لائحة الأكثر تسجيلاً للثلاثيات "هاتريك" في تاريخ البريميرليغ، اذ حصلت في خمس مناسبات، نال منها ليفربول نصيب الأسد في ثلاث مرات بفضل أهداف روبي فويلر عام 1994 (3-0) وعام 1995 (3-1)، كما وقع بيتر كراوش على ثلاثية في شباك المدفعجية عام 2007.

ووقع الفرنسي تيري هنري على "هاتريك" في شباك ليفربول عندما فاز فريقه 4-2 عام 2004. أما الثلاثية الثانية للمدفعجية فحملت توقيع الروسي أندري أرشافين عام 2009 وانتهت وقتها المباراة التي كانت مثيرة للغاية بالتعادل 4-4.

المصدر: بي إن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أرسنال- ليفربول.. ندية وتنافس على مر التاريخ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77133

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة