الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › ديوكوفيتش يستهل مشواره في دورة ميامي بفوز أول

صورة الخبر: الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول حملة الدفاع عن لقبه بفوز اول على حساب السلوفاكي مارتن كليزان 6-صفر و5-7 و6-1 وبلغ الدور الثالث من دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الالف نقطة للماسترز للرجال والسيدات والبالغة جوائزها 235ر381ر5 ملايين دولار.
ويسعى ديوكوفيتش الفائز باللقب 4 مرات اعوام 2007 و2011 و2012 و2014، الى ان يصبح اول لاعب يتوج في اول دورتين من دورات الماسترز 3 مرات (حقق ذلك عامي 2011 و2014) بعد ان هزم الاسبوع الماضي في نهائي دورة انديان ويلز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا والغائب عن ميامي، واحتفظ باللقب.

واحرز ديوكوفيتش الاشواط السبعة الاولى فانهى المجموعة الاولى بيضاء (6-صفر) وتقدم في الثانية 1-صفر، وكان على وشك ان يحقق فوزا سريعا بعد ان تقدم 5-3، لكن السلوفاكي عاد من جديد الى الاجواء وتمكن من ردم تخلفه باحراز 4 اشواط متتالية، وبالتالي ادراك التعادل 1-1 بنتيجة 7-5.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، لم يمنح الصربي منافسه الوقت الكافي لتكرار ما فعل في الثانية وانهاها 6-1، وحسم اول مواجهة بينهما في ساعة و56 دقيقة.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل مع البلجيكي ستيف دارسيس الذي تغلب على اللوكسمبورغي جيل مولر الثلاثين 6-4 و6-7 (2-7) و6-3.

وتأهل الكندي ميلوش راونيتش الخامس الى الدور الثالث ايضا بفوزه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-1 و6-4، وسيواجه الفرنسي جيريمي شاردي الحادي والثلاثين.

وحجز البلغاري غريغور ديميتروف التاسع مكانا له في الدور ذاته بتغلبه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-2 و6-2، وتنتظره مهمة صعبة في مواجهة العملاق الاميركي جون ايسنر الثاني والعشرين.

وفاز البلجيكي دافيد غوفان التاسع عشر على الكرواتي بورنا كوريتش 6-صفر و6-4، والبولندي ييري يانوفيتش على الاسباني روبرتو باوتيستا الرابع عشر 6-4 و1-6 و6-4، والصربي فيكتور ترويسكي الثاني والثلاثون على الايطالي سيموني بوليلي 7-5 و3-6 و6-4.

وفي منافسات السيدات، تأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا السابعة وحاملة اللقب عام 2012 الى ربع النهائي بتغلبها على الرومانية ايرينا كاميليا بيغو الحادية والثلاثين 6-2 و4-6 و6-2، وستلعب في الدور المقبل مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة.

وتأهلت ايضا التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة عشرة على حساب الاسبانية المشاركة ببطاقة دعوة باولا بادوسا 7-5 و6-1، وضربت موعدا مع المفاجأة الروسية داريا غافريلوفا المشاركة ببطاقة دعوة ايضا والتي واصلت مغامرتها بفوزها على اليابانية كورومي نارا 6-صفر و7-6 (7-5).

وكانت غافريلوفا اقصت مواطنتها ماريا شارابوفا المصنفة ثانية من الدور الثاني.
- See more at: http://elaph.com/Web/Sports/2015/3/995013.html#sthash.QvLiJEVO.dpuf

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ديوكوفيتش يستهل مشواره في دورة ميامي بفوز أول

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27708

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة