الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. مهلة محددة لانشيلوتي.. وميسي يثير القلق

صورة الخبر: كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

موراتا يكتب شهادة ميلاده الدولية

كتب ألفارو موراتا شهادة ميلاده الحقيقية مع لاروخا وسجل هدف الفوز 1/صفر للفريق على نظيره الأوكراني الجمعة، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة يورو 2016.

ففي أشبيلية، كافأ موراتا مهاجم يوفنتوس المدرب فيسنتي دل بوسكي على الثقة الكبيرة التي وضعها فيه وسجل هدف الفوز 1/صفر على المنتخب الأوكراني العنيد ليرفع لاروخا حامل اللقب الأوروبي رصيده إلى 12 نقطة لينفرد بالمركز الثاني في المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الأوكراني الذي حافظ على مكانه في المركز الثالث.

اليويفا يحقق ارباحا قياسية
نجح الاتحاد الأوروبي “اليويفا” في رفع مستويات تدفقاته النقدية من بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث حصل خلال موسم 2013/2014 على مليار و445 مليون يورو حسبما أفاد الاتحاد الكروي الأوروبي خلال اجتماع جمعيته العمومية في العاصمة النمساوية فيينا مؤخرا .

وكشف “يويفا” أن البطولة الأوروبية الأشهر لمنافسات الفرق أدرت دخلا وصل إلى مليار و424 مليون دولار خلال موسم 2012/2013، كما أكد أن التدفقات النقدية الواردة من بطولة الدوري الأوربي قد زادت هي الأخرى خلال نسخة الموسم المنصرم حيث وصلت إلى 247 مليون يورو بعد أن كانت 242 مليون يورو خلال الموسم الذي سبقه.

وأشار “يويفا” في تقريره المالي أنه قدم منحا ومساعدات لأعضائه بلغت 175 مليون و600 ألف يورو، وهو ما لم يحدث في أي مرة قبل الموسم الماضي.

بارتوميو يوضح موقفه

نسب جوسيب ماريا بارتوميو للمدرب الراحل تيتو فيلانوفا قرار التعجيل موسما بضم نيمار دا سيلفا مما زاد من قيمة الصفقة وذلك خلال الإدلاء بأقواله أمام القاضي بابلو روث.

ووفقا لكادينا سير التي أذاعت تسجيلا لأقوال بارتوميو أمام القاضي، فإن رئيس النادي الكتالوني قال إنه زار في 2013 مع ساندرو روسيل رئيس النادي السابق، تيتو فيلانوفا الذي كان “مريضا” ويحصل على “علاج كيماوي” ووافقا على طلبه.

وقال بارتوميو “كان طلب تيتو فيلانوفا التبكير بوصول نيمار”.

وكان بارتوميو قد قال أيضا للقاضي روث في 13 فبراير إن “ساندرو روسيل هو من كان قد قاد المفاوضات مع والد نيمار”.

واقترح القاضي بالمحكمة الوطنية بابلو روث بعد انتهاء التحقيق في القضية التي يتم التحقيق فيها في احتمال ارتكاب مخالفات في صفقة نيمار، محاكمة بارتوميو وروسيل وكذلك نادي برشلونة في جرائم ضريبية وإدارية خلال الصفقة.

واعتبر روث أن روسيل وبارتوميو والبرسا (شخصية اعتبارية في هذه الحالة) قد ينسب لهما ثلاث تهم ضريبية، عن الحصص التي يعتقد أن النادي لم يسددها لوزارة المالية عن الصفقة في 2011 و2013 و2014.

وأشار القاضي إلى أن الصفقة كلفت النادي 83 مليونا و371 ألف يورو في مقابل 57.1 مليون المعلنة من البرسا في حساباته، يضاف إليها مبلغ 13 مليون يورو تم التلاعب بشأنه مع وزارة المالية.

وكانت نيابة مكافحة الفساد قد طلبت في يوم 23 من مارس بالسجن عامين وثلاثة أشهر لبارتوميو وسبع سنوات وستة أشهر لروسيل، لارتكابهما جرائم ضريبية في صفقة ضم نيمار.

سبورت الكاتالونية:

ميسي هل يثير قلق البارسا؟

تغيب ليو ميسي، عن مران منتخب الأرجنتين اول أمس، استعدادا لودية السلفادور بالولايات المتحدة ليثير الشكوك مجددا حول حالته البدنية.

ولم يشارك ميسي في مران التانجو واكتفى بالذهاب لصالة الألعاب الرياضية بالفندق الذي يقيم فيه المنتخب، بحسب بيان للاتحاد الأرجنتيني.

كان ميسي لم يشارك بمران “التانجو” الثلاثاء الماضي، وخضع لفحوص طبية على قدمه اليمنى التي كان يعاني من آلام فيها عقب لقاء الكلاسيكو الأخير بالليجا أمام ريال مدريد، لكن تبين عدم تعرضه لأي إصابة.

وطمأن ليو عشاقه لاحقا عقب خضوعه للفحوص الطبية، مؤكدا “إنني بخير، أشكركم جميعا على كل رسائل الدعم التي أرسلتموها لي”.

ولا تزال مشاركة ميسي في لقاء السلفادور اليوم بواشنطن والإكوادور في الأول من أبريل القادم بنيوجيرسي محل شك، وذلك ضمن استعدادات “التانجو ” لبطولة كوبا أمريكا التي ستحتضنها تشيلي في يونيو.

ويعول برشلونة كثيرا على نجمه خلال الفترة الحاسمة القادمة من الموسم، حيث استعاد الفريق الكتالوني عافيته بتألق مهاجمه خاصة مع انطلاق العام الجديد، حيث قاده لصدارة الليجا وبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي ونهائي كأس الملك، كما ارتقى لصدارة هدافي الليجا على حساب البرتغالي كريستيانو.

تشافي في الدوحة

أعلن نادي السد القطري امس الجمعة أن تشافي هرنانديز يوجد حالياً في الدوحة برفقة عائلته من أجل التعرف أكثر علي النادي واستكمال المفاوضات معه.

وأشار السد إلى أن تشافي يريد التعرف أيضاً علي امكانيات النادي وظروف المعيشة في قطر التي سينتقل اليها برفقة عائلته، مضيفا في بيانه: "أنه في حال اتمام العقد والتوقيع سوف يتم الاعلان رسمياً في حينه".

وكانت الصحف القطرية الصادرة امس ذكرت بأن السد وقع عقداً مع تشافي لمدة 3 مواسم، اعتباراً من الموسم القادم.

وأشارت الصحف إلى أن تشافي وقع العقد رغم أن ارتباطه ببرشلونة ينتهي في ختام موسم 2015-2016، وفي حال تمت الصفقة سيخلف راوول جونزاليس الذي لعب للسد موسمي 2013 و2014 وحقق معه بطولة الدوري في الموسم الأول بعد غياب طويل وكأس الأمير في الموسم الثاني.

وسبق لفرناندو هييرو وجوسيب جوارديولا أن لعبا في قطر مع الريان والأهلي.

موقف برشلونة من تشافي

أكد جوزيب ماريا بارتوميو أنه لن يعارض تشافي هيرنانديز خلال الصيف المقبل، حيث شدد على أن ما قام به اللاعب للنادي خلال السنوات الأخيرة يعطيه الحق في اتخاذ القرار الذي يراه مناسبًا لمستقبله.

وكانت مجموعة من التقارير قد أشارت مؤخرًا إلى أن تشافي قد قرر الانتقال إلى صفوف السد القطري، بل وذهب الأمر ببعضها للتأكيد على أنه قد وقع على عقد ممتد لثلاث سنوات مع النادي القطري وهو ما سيخوله الحصول على 10 ملايين يورو سنويًا.

بارتوميو قال في هذا السياق "تشافي يملك حرية اتخاذ القرار المناسب لمستقبله، ولن أقول شيئًا مختلفًا عما قلته خلال الموسم الماضي. لقد قام بما فيه الكفاية ليحصل على هذه الحرية. صحيح أن عقده ينتهي صيف 2016، لكننا لن نقف ضد رغبته".

ثم واصل في نفس السياق "إن قرر تشافي أن يرحل قبل انتهاء عقده، فسنقدم له كل الدعم، ولا أشك أن الجماهير تشاركني نفس الرأي. إنه يملك حرية الاختيار".

أما عن تجديد عقد دانييل ألفيش "لا نريد أن نفصح عما ننوي القيام به للموسم المقبل، لكن يجب أن تعلموا أننا نخطط بشكل جيد للمستقبل".

فالفيردي يوضح موقفه

تحدث إرنستو فالفيردي مدرب أتلتيك بلباو عن مواجهة برشلونة على ملعب كامب نو في نهائي كأس إسبانيا المقرر في (30) مايو القادم بعد أن رفض المدريد استضافة اللقاء على ملعب سانتياجو برنابيو.

وأكد المدرب أنه يأمل في استفادة أتلتيك بلباو من خوض المباراة على ملعب كامب نو الخاص بنادي برشلونة ، والحصول على الكأس ، قبل أن يعترف بأن موافق بشدة على خوض المواجهة على هذا الملعب .

وقال إرنستو فالفيردي للموقع الرسمي ناديه : “في الحقيقة أنا معجب بفكرة إقامة نهائي كأس إسبانيا على ملعب كامب نو ، إذا تمكنا من الفوز على برشلونة فيه فإنه سيكون شيئاً يتذكره الجميع لسنوات عديدة”. `

وتابع بقوله : “خوض نهائي الكأس في ملعب كامب نو هو السيناريو الأصعب بالنسبة لنا من الناحية الرياضية ، ولكنها أيضاً فكرة جيدة للغاية من وجهة نظر اجتماعية لأن الكثير من مشجعي أتلتيك بلباو سيكونوا متواجدين هناك”.

وشرح فالفيردي قيمة الفوز في نهائي الكأس واضاف : “برشلونة يعرف ميدانه بشكل جيد جداً ، ولهذا فإن فرصة تحقيق لقب كأس إسبانيا في هذه الطريقة لا تحدث في كل يوم ، نحن نعرف أن برشلونة مرشح الآن للفوز باللقب ولكن بنسبة قليلة”.

المانيا:

بيلد:

شالكه يرحب بخضيرة

أكدَّ روبيرتو دي ماتيو بأنَّ أبواب النادي مفتوحة أمام سامي خضيرة " لاعب خط وسط ريال مدريد " في حال قرر الأخير الرحيل عن ريال مدريد .

وفي تصريحاتٍ أدلى بها لـ قناة سبورت اوند التليفزيونية قال الايطالي مدرب نادي شالكة "أي مُدرب في العالم يتمنى أن يكون لديه سامي خضيرة في تشكيلته ، بالنسبة لنا هُنا في شالكة فإنَّ الباب مفتوح أمام اللاعب ".

وأضاف :" تبقى فكرة التعاقد مع خضيرة ليست بالسهلة خصوصاً انَّ عدة أندية بارزة تريد التوقيع معه ، بالنهاية هو قرار اللاعب واختياره بين هذه العروض وبدوري أنا أؤكد أنَّنا سنكون سعداء لو انضم إلينا ".

ولا يبدو انَّ مُستقبل الدولي في صفوف ريال مدريد سيمتد لما هو أبعد من الصيف المُقبل حيث أنَّ اللاعب لا يدخل ضمن خطط المدرب الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي الذي يعتمد على لاعبين آخرين في مركز خضيرة .

وكان خضيرة أحد الخيارات المطروحة لعدد من الأندية الأوروبية مثل تشيلسي ، بايرن ميونيخ ، آرسنال ، بوروسيا دورتموند وغيرها من الأندية

انجلترا:

دايلي ميرور:

كين يصبح بطلا فوريا للاسود الثلاثة

فاز منتخب الاسود الثلاثة على مضيفه الليتواني برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي.

أحرز أهداف المنتخب الإنجليزي وين روني وداني ويلبك ورحيم سترلينج وهاري كين و كين بالذات حصل على تصفيق حاد لانه سجل من اول لمسة في اول مباراة له مع الاسود

اصابة جديدة لستاريدج

كشف روي هودجسون ان مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج تعرض لتمزق عضلي ، وبالتالي غادر معسكر منتخب الاسود الثلاثة الاستعدادي لتصفيات امم اوروبا ، حيث غاب عن لقاء ليتوانيا امس .

ومن المتوقع ان يغيب عن الملاعب لشهر كامل ، وهو الذي عاد مؤخرا من اصابة ابعدته عن الملاعب لمدة طويلة.

ومن المتوقع ان يفتقد ليفربول خدمات ستاريدج ضد ارسنال ، وفي ربع نهائي كأس انجلترا ضد بلاكبيرن ، ومن المحتمل ايضا في الدور قبل النهائي ضد أستون فيلا على ملعب ويمبلي.

هودجسون يناقض راي رابطة الدوري الممتاز

أكد روي هودجسون أنه من الداعمين لقرار الفيفا بلعب كأس العالم بقطر في الشتاء واعتبر أن ذلك لن يكون سلبيا على المنتخب الانجليزي.

وقال هودجسون في تصريحات صحفية أن لعب كأس العالم قطر 2022 في شهري نوفمبر وديسمبر سيكون مساعدا لمنتخب انجلترا وبالإمكان الاستفادة منه.

وقال مدرب منتخب الأسود الثلاثية أنه لا مشاكل لإنجلترا في لعب كأس العالم الشتوي، مضيفا: الحقيقة هي أن سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر عادة ما تكون الأوقات الجيدة جدا بالنسبة لنا للعب المباريات الدولية لدينا.

واعتبر المدرب أن لعب كأس العالم في الصيف مثلما هو سائد منذ نشأة البطولة يجعل اللاعبين يعانون في هذه الفترة من السنة وخاصة على المستوى البدني والصحي قبل بدء الموسم الجديد.

وتابع: اللاعبون سيأتون من راحة الصيف وسيكونون في مستوى الجاهزية بعد شهرية أو 3 أشهر ولذلك أرى أنه لن يكون هناك أي ضرر على الدوريات الأوروبية.

وأضاف هودجسون مؤكدا أنه لا عيب في إعادة جدولة مباريات الدوريات الأوروبية لتتكيف مع تاريخ كأس عالم قطر خاصة وأنه ليست كل الدوريات هناك تلعب طوال السنة وأغلبها تشهد فترات توقف.

وأردف قائلا: لأن الأمر يتعلق فقط ببطولة كأس العالم فإنه لن يكون غير مواتٍ للبطولات الأوروبية وبما أنه كذلك فإنه لن يكون غير مواتٍ أيضا لانجلترا.

لتشيك مطلق الحرية في البقاء او ؟

منحت إدارة نادي تشيلسي الحرية الكاملة لبيتر تشيك حارس مرمي الفريق لتحديد وجهته المقبلة، بعد رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي .

وأشارت مصادرنا إلى ان مسؤولي تشيلسي أكدوا لتشيك أنه له مطلق الحرية في تحديد الفريق الذي يريد الانتقال إليه، وذلك مكافأة له على عطائه الكبير مع النادي على مدار 11 عاماً ارتدى فيهم قميص "البلوز".

وهذه الخطوة تعد دفعة معنوية كبيرة لنادي آرسنال الذي يسعى للتعاقد مع الحارس التشيكي المخضرم.

يشار إلى أن نادي تشيلسي اشترط 10 ملايين جنيه إسترليني مقابل بيع بيتر تشيك، علماً بأن الحارس الدولي ينتهي عقده في صيف 2016.

وكان تشيك أكد أنه لن يبقى في تشيلسي الموسم المقبل إذا استمر جلوسه على مقاعد البدلاء لزميله البلجيكي الشاب تيبو كورتوا، قائلاً إنه تعود على خوض 50 أو 60 مباراة في الموسم وليس 20 مباراة فقط.

مهلة محددة امام انشيلوتي

ذكرت مصادر صحفية ايطالية أن نادي مان سيتي وضع مهلة محددة أمام مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي من أجل الرد على العرض الذي تقدم به للحصول على خدماته في الصيف المقبل.

وكشفت المصادر في الأيام الماضية أن المدرب الإيطالي دخل في محادثات مع مان سيتي بهدف الحصول على منصب المدرب بدلا من مانويل بيليجريني ، وأن نادي الايست لاند أعطى أنشيلوتي مهلة حتى 30 أبريل للرد على العرض.

ويمتد عقد المدرب كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد حتى يونيو من عام 2016 ، في حين أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز أعلن مؤخراً عن رغبته في بقاء أنشيلوتي في صفوف الفريق وأنه يحظى بالدعم الكامل من الرئيس ومجلس الإدارة واللاعبين.

وحصل مدرب باريس سان جيرمان السابق على بطولة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في الموسم الماضي ، كما أنه توج في بطولة كأس العالم للأندية في ديسبمر الماضي ، فضلاً عن لقب كأس السوبر الأوروبية وكأس إسبانيا.

كورييرا ديلا سبورت- روما:

كونتي لا يجد مهاجمين للاتزوري

أضطر انتونيو كونتي لاستبدال صانع اللعب المخضرم المصاب أندريا بيرلو كما يعاني من مشكلة في خط الهجوم قبل مواجهة بلغاريا بتصفيات يورو 2016 وإنجلترا وديا.

وفي ظل غياب بيرلو للإصابة ودانييلو دي روسي لابتعاده عن مستواه المعهود، سيلجأ كونتي إلى الدفع بماركو فيراتي في خط وسط فريقه المؤلف من خمسة لاعبين في مواجهة بلغاريا اليوم .

ولكن الأمور تبدو أكثر تعقيدا في خط الهجوم، بما أن ماريو بالوتيلي خارج حسابات كونتي ولم يتم بعد العثور على مهاجم حقيقي لقيادة الخط الأمامي للفريق.

ولم يجد كونتي ضالته بين مهاجمي دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حيث أنه يستبعد فكرة الاعتماد على لوكا توني الذي سجل 13 هدفا لفريقه فيرونا، نظرا لأنه سيبلغ عامه الثامن والثلاثين في مايو.

ويتصدر الأرجنتيني كارلوس تيفيز قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 16 هدفا يليه مواطنه ماورو ايكاردي والفرنسي جيريمي مينيز برصيد 15 هدفا.

ويعد مانولو جابياديني هداف سامبدوريا برصيد عشرة أهداف، هو الأفضل بين ستة مهاجمين استدعاهم كونتي لمعسكر الاتزوري على مشارف فلورنسا، ولكنه يعاني من إصابة.

واستدعى كونتي للمرة الأولى ايدير المولود في البرازيلي مهاجم سامبدوريا والأرجنتيني الأصل فرانكو فازكيز مهاجم باليرمو حيث سجل الأول تسعة أهداف مقابل سبعة أهداف لفازكيز، وقد يعتمد عليهما خلال ودية إنجلترا الثلاثاء في تورينو.

وشارك فيراتي /22 عاما/ صاحب العشر مباريات دولية، مع الاتزوري في مونديال البرازيل حيث خرج الازوري من دور المجموعات.

وتطور أداء فيراتي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة حيث انتقل من صفوف بيسكارا إلى العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان وأمضى معه ثلاث سنوات.

وقال فيراتي “سأفرض نفسي على التشكيل الأساسي فقط إذا حظيت بمعاونة زملائي”.

وأضاف “باستثناء كونك ليونيل ميسي أو دييجو مارادونا فينبغي الحديث عن الفريق وليس عن لاعب بعينه، إذا حظيت بفرصة المشاركة سيكون من الرائع أن أكون نموذجا في الجيل الجديد للمنتخب الوطني”.

ويدرك فيراتي قيمة بيرلو الذي يكمل عامه السادس والثلاثين في مايو سواء مع الاتزوري أو يوفنتوس.

وأوضح فيراتي “هناك لاعبون يتفوقون علي مثل بيرلو، إنه بطل فاز بكل شيء وأنا مازلت أبحث عن المشاركة في التشكيل الأساسي، ربما في المستقبل سيدفع بنا كونتي سويا، أنا جاهز للعب أدوارا مختلفة، مثلما فعلت في الماضي”.

ومن المتوقع أن يلعب فيراتي بجوار انطونيو كاندريفا. بينما خرج كلاوديو ماركيزيو لاصاباته الخطيرة بركبته اليمنى.

ومن جانبه أوضح كاندريفا “مع المنتخب الوطني ألعب في مركز خط الوسط، أحب اللعب في هذا المركز وقد شاركت به في مباراة كرواتيا”.

وفي صوفيا يسعى كونتي لمهاجمة بلغاريا بسيموني زازا وتشيرو إيموبيلي.

ويرجع أخر هدف لزازا مع ساسولو إلى الشهر الماضي، علما بأن اللاعب نال انذارات أكثر مما سجل أهداف فيما سجل إيموبيلي ثلاثة أهداف فقط مع بوروسيا دورتموند الألماني خلال 17 مباراة.

ويعود اندريا بارتزالي من الإصابة لينضم إلى زميليه في يوفنتوس ليوناردو بونوتشى وجورجيو كيلليني في صفوف الاتزوري بالإضافة إلى الحارس جيجي بوفون.

ويحتاج كونتي بكل تأكيد إلى الاستعانة ببعض الوجوه الشاب، مما قد يدفعه خلال الفترة المقبلة للبحث في سجلات المنتخب الإيطالي للشباب أملا في إيجاد ضالته.

ماركيزيو يغيب بسبب الرباط الصليبي

تعرض كلاوديو ماركيزيو إلى تمزق في أربطة الركبة اليمنى الأمامية ، مما سيبعده عن الملاعب ستة أو
سبعة أشهر.

وأصيب كلاوديو أثناء استعداده مع الاتزوري للمباراة التي يخوضها اليوم أمام بلغاريا في مرحلة التصفيات الموهلة لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″.

وأظهرت الفحوصات الطبية الأولية وجود تمزق في الأربطة الأمامية يستدعي تدخلا جراحيا ، ليغيب بذلك ماركيزيو عن الملاعب لبقية الموسم.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

قواعد جديدة لتفادي افلاس الاندية

أعلن مسؤولو نادي بارما، متذيل ترتيب الكالتشيو عن سعادتهم بالقواعد الجديدة التي وضعها الاتحاد الفيدرالي ، هذا الأسبوع، لشراء الأندية.

وطالب الفيدراتزيوني بضرورة وجود دلائل على أموال كافية وسجل خال من الجرائم من المشترين المحتملين الذي يحصلون على أكثر من 10 بالمئة من أسهم النادي.

وتمت مناقشة هذه القواعد الجديدة بعدما أشهر بارما إفلاسه يوم 19 مارس عقب تغيير ادارته مرتين منذ ديسمبر.

وتم القاء القبض على جيامبييرو مانينتي، الذي اشترى النادي في أوائل فبراير الماضي ، يوم 18 مارس الجاري بتهمة غسيل الأموال. ويدير النادي حاليا مديرون من النادي تم تعيينهم من قبل محكمة المدينة ويبحثون عن مالك جديد للنادي.

وقال أليساندرو لوكاريلي قائد فريق الكرة :” أشعر بالرضا والراحة بعد وضع هذه القواعد والتي ستحمي اللاعبين والمشجعين في المستقبل”.

ولم يحصل الجهاز الفني واللاعبين على مستحقاتهم المالية منذ خمسة أشهر وتم إلغاء مباراتين للفريق بسبب عدم وجود سيولة مادية كما أن عربات نقل اللاعبين للملاعب وملاعب التدريب تمت مصادرتها.

وخصم من الفريق ثلاث نقاط بسبب تغيبهم عن دفع المستحقات المالية للعاملين وهبطوا عمليا لدوري الدرجة الثانية باحتلالهم المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد تسع نقاط فقط حصدوها من 26 مباراة ويتبقى فقط 12 مباراة حتى نهاية الموسم.

وقال لوكاريلي :” كان لنا مواجهة مع المؤسسات وتمكنا من إيصال أصواتنا وتحسين الكرة بوجه عام”.

وتفرض القواعد الجديدة وجود ضمانات مالية وقدرة على إيفاء جميع الديون من المشترين الجدد، الذين يجب عليهم ألا يكون قد تم ادانتهم بتهم الاحتيال وعدم وجود صلة لهم بالمافيا.

وقبل بداية الموسم، يتعين على الفرق إثبات إمكانياتهم بتغطية مصاريف 12 شهرا وتقديم خطة للحصول على التوازن المطلوب.

وقال ميشيل أوفا المدير العام للاتحاد الإيطالي :”إنها عملية تدريجية .. بحلول عام 2018 يتعين علينا أن يكون لديناأندية قوية ماديا وبناء على ذلك، ترتقى الرياضة الإيطالية”.

مونتيلا لا ينفي و لكن؟

وصف فيتشينزو مونتيلا الأخبار التي ربطته بالانتقال للميلان بالشائعات لكنه طالب إدارة ناديه بتوضيح خططها للمستقبل.

ويبدو الميلان في طريقه لإنهاء الموسم الثاني على التوالي دون النجاح في حجز مقعدٍ مؤهلٍ لبطولةٍ أوروبيةٍ وأصبح من المؤكد أن المدرب فيليبو إنزاجي لن يكون في مكانه الموسم المقبل.

وفي حوارٍ مع إحدى القنوات التلفزيونية قال مُدرب فيورنتينا صاحب الـ 40 عامًا "من الطبيعي أن يتعرض المدرب للشائعات عندما يؤدي عمله بشكلٍ جيد، حتى الآن فإن كل ما يربطني بالميلان هو شائعات، مستقبلي في فلورنسا وعلى الجميع هنا أن يُدرك إلى أين نتجه".

وأضاف "خلال السنوات الثلاث السابقة قمنا بعملٍ رائع وحققنا انتصارات مهمة حتى وإن لم نتوج ذلك بأية ألقاب، الآن يجب أن نفهم، إن كنا نريد الفوز بالألقاب فهذا سيفرض القيام ببعض الأمور الإضافية، نحن ننافس على ثلاث جبهات لكننا لم نُحقق شيئًا بعد وسنحاول أن نذهب لأبعد نقطة ممكنة".

واعترف مونتيلا أن محمد صلاح أبهره بمستواه "كنا نُدرك إمكانياته، لقد رأينا أشياءً عظيمة منه في بازل وهو أظهر قدرته على التألق في المستويات العالية، لم يتوقع أحد ذلك، لقد فاجأني".

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. مهلة محددة لانشيلوتي.. وميسي يثير القلق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34491

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة