الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › أبطال مصر والعالم فى الإسكواش يحلمون بلقاء الرئيس مبارك

صورة الخبر: بطلات مصر والعالم للاسكواش فى مطار الهند أثناء عودة البعثة أمس
بطلات مصر والعالم للاسكواش فى مطار الهند أثناء عودة البعثة أمس

أهدى رئيس منتخب ناشئات الإسكواش إيهاب حافظ، والجهاز الفنى، بقيادة شيرين عادل، وناصر عبدالمنعم، واللاعبات، الإنجاز الكبير الذى حققه المنتخب بالجمع بين بطولتى كأس العالم للفردى «ناشئين وناشئات» والفرق فى مدينة شيناى الهندية إلى الرئيس محمد حسنى مبارك، رئيس الجمهورية، الأب الروحى للرياضة المصرية بصفة عامة والإسكواش بصفة خاصة.

وتمنت لاعبات المنتخب أن تكتمل فرحتهن بنيل شرف مقابلة الرئيس أسوة بما حدث مع منتخب السيدات فى شهر نوفمبر من العام الماضى بعد فوزهن بكأس العالم أيضا فى القاهرة، واعتبرت اللاعبات مقابلة الرئيس أكبر تكريم لهن على ما حققنه فى بطولة العام وحتى يحصلن على دفعة معنوية كبيرة لإحراز العديد من الألقاب والإنجازات.

وعلى صعيد الاحتفالات بالإنجاز الكبير، لم تنم البعثة المصرية ليلتها أمس الأول، وامتدت الاحتفالات حتى تجمعت البعثة فى مطار مدينة شيناى لاستقلال الطائرة وبدء رحلة العودة للقاهرة، وغنى الجميع فرحا، كما شاركت بعثات الدول الأخرى، اللاعبات فرحتهن، وحصلت السداسى هبة الترك، ونور الشربينى، ونور الطيب، ونوران الترك، وسلمى هانى، وكانزى الدفراوى، لاعبات المنتخب على نصيب الأسد من الصور التذكارية والهدايا من زملائهن فى المنتخبات الأخرى، ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحاد الدولى راما شان داران دعوة خاصة لأبطال العالم لتناول العشاء والاحتفال بهم عقب الإنجاز الكبير.

وحرص رئيس البعثة إيهاب حافظ، على تسليم درع تذكارية للاتحاد الدولى وتوجيه كلمة أثنى فيها على الاهتمام الذى حظت به البعثة المصرية فى الهند.

وقرر صرف مكافآت فورية للاعبات المنتخب ١٠٠ دولار لكل لاعبة، معلناً عن تكريم خاص للمنتخب عقب العودة للقاهرة.

وأكد أن مجلس الإدارة برئاسة عاصم خليفة، سيكافئ المنتخب، وسيدرس فى اجتماعه المقبل تكريم الأبطال بالشكل الذى يليق بالإنجاز.

فيما أبدى شيرين عادل، المدير الفنى للمنتخب، سعادته بالإنجاز، وقال إنها المرة الأولى له التى يتولى فيها مسؤولية المدير الفنى ويحقق فيها بطولتى الفردى والفرق لأصغر مجموعة فى التاريخ تحقق هذا الإنجاز، وقال إن ما تحقق ثمار جهد دام فترة طويلة ما بين معسكرات وتدريبات مكثفة، موضحا أنه نجح فى تكوين مجموعة جيدة من اللاعبات ستحقق إنجازات عديدة للإسكواش المصرى.
وانتقد المدير الفنى من يحاول التقليل من حجم إنجازه وتحدى أن يكون هناك أى مدرب آخر حصل على لقب بطولة الفردى بلاعبة لم تتجاوز الـ ١٤ سنة، وهو ما اعتبره الاتحاد الدولى رقما قياسياً جديدا، وقال إنه مطمئن على هذا الفريق الذى ستكون له الغلبة فى البطولتين المقبلتين.. ووعد المدير بالتأهل بهذه المجموعة إلى نهائى بطولة العالم للناشئات تحت ١٩ سنة والتى تستضيفها الإكوادور فى أغسطس من العام المقبل، بل إنه تحدى بتأهل أربع لاعبات من مصر للمربع الذهبى للبطولة، وقال إنه واثق من الفوز بلقب كأس العالم للفرق أيضا ٢٠١١ وأكد أن إنجازات هذا الجيل ستحسب له مهما حاول المغرضون التقليل من حجم الإنجاز والجهد المبذول.

وأضاف ناصر عبدالمنعم، مدرب اللياقة البدنية، أن المستوى البدنى الذى ظهرت به اللاعبات كان بمثابة كلمة السر فى تألق جميع اللاعبات وخصوصاً فى منافسات الفرق التى تتطلب مهارات بدنية خاصة حتى يتسنى لهن المضى قدما نحو إحراز اللقب خصوصاً وأننا واجهنا العديد من المنتخبات أصحاب المراكز الأولى مثل الهند وهونج كونج وأمريكا وماليزيا، وقال إن عمله خلال هذه البطولة بصفة خاصة لم يقتصر على الجانب البدنى بل امتد لعقد العديد من الجلسات المنفردة مع اللاعبات لتأهيلهن نفسيا وشحن معنوياتهن بما يضمن لهن التفوق على الجميع واقتناص أغلى البطولات.

وأكدت هبة الترك، كابتن المنتخب، أن هذه البطولة هى الأغلى لها وأن الفريق الوطنى كان يخوض البطولات بلاعبات صغار السن، وكانت الخبرة غائبة عنهن، وبالرغم من ذلك تفوقن على أنفسهن وحققن إنجازاً كبيرا للإسكواش.. وقالت إنها تتمنى مقابلة الرئيس ونيل شرف تكريمه.

كما أكدت بطلة العالم نور الشربينى أنها تحلم بمقابلة الرئيس خاصة أنها تعد أصغر لاعبة فى التاريخ تفوز بكأس العالم للفردى، وأضافت أنها لم تصدق نفسها وهى تحمل كأسى العالم للفردى والفرق.. وقالت أنها ستبذل كل ما فى وسعها حتى يظل اسم مصر خفاقا فى سماء العالم.

وكانت البعثة قد وصلت القاهرة فى ساعة متأخرة مساء أمس الأحد، وكان فى استقبالها المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وعاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصرى للإسكواش، وأعضاء مجلس الإدارة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبطال مصر والعالم فى الإسكواش يحلمون بلقاء الرئيس مبارك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28012

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
-
-
-
روابط مميزة