الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › فيفا : 50 مترًا لمحمد صلاح قضت على يوفنتوس

صورة الخبر: المهاجم الدولي المصري محمد صلاح
المهاجم الدولي المصري محمد صلاح

وضع المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه فيورنتينا وصيف بطل الموسم الماضي على مشارف المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا بتسجيله ثنائية الفوز 2-1 اليوم الخميس على ملعب "يوفنتوس أرينا" في تورينو في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وسجل صلاح الهدفين في الدقيقتين 11 و56، فيما سجل الأسباني فرناندو يورنتي هدف يوفنتوس الوحيد في الدقيقة 24. وهي الثنائية الأولى لصلاح مع فيورنتينا منذ انتقاله إلى صفوف فيورنتينا على سبيل الإعارة قادما من تشيلسي الإنجليزي مطلع العام الحالي، رافعا رصيده إلى 6 أهداف في 7 مباريات. كما أن صلاح سجل 5 أهداف من آخر ستة أهداف لفيورنتينا في مختلف المسابقات.

وكان صلاح الذي انتقل إلى إنتر ضمن صفقة انضمام الكولومبي خوان كوادرادو إلى تشيلسي، افتتح رصيده التسجيلي في الدوري الإيطالي ضد ساسوولو (3-1) في المرحلة الثالثة والعشرين ثم أضاف هدفا آخر في المرحلة الرابعة والعشرين أمام تورينو (1-1)، وذلك إلى جانب الهدف الذي سجله الخميس الماضي في مرمى توتنهام الإنجليزي (2-0) في إياب الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليج"، ثم سجل الرابع في مرمى إنتر ميلان (1-0) الأحد الماضي ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.

وهي المرة الرابعة التي يلعب فيها صلاح أساسيا بعد المباريات أمام ساسوولو وتوتنهام (مرتان ذهابا وإيابا)، فيما لعب 3 مباريات بديلا أمام أتالانتا وتورينو وإنتر ميلان. وتقام مباراة الإياب في 7 أبريل/نيسان المقبل على ملعب أرتيميو فرانكي في فلورنسا.

وهو الفوز الأول لفيورنتينا على يوفنتوس في تورينو منذ مارس/آذار 2008 عندما فاز 3-2.

وهي الخسارة الرابعة ليوفنتوس هذا الموسم بعد سقوطه أمام جنوى في الدوري المحلي وأتلتيكو مدريد الأسباني وأولمبياكوس اليوناني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأراح مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري أكثر من لاعب أساسي أبرزهم الحارس العملاق جانلويجي بوفون والمدافع السويسري ليشتاينر والفرنسي باتريس إيفرا وجورجو كييليني وأبقى على الأسباني ألفارو مورتا والأرجنتيني كارلوس تيفيز على مقاعد البدلاء، فما غاب صانع الألعاب أندريا بيرلو بسبب الإصابة.
وأهدر التشيلي أرتورو فيدال فرصة افتتاح التسجيل من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس البرازيلي نوربرتو مورارا نيتو (2). ورد فيورنتينا بتسديدة على الطائر من السلوفيني جاسمين كوركيتش إثر كرة من الأسباني ماركوس ألونسو مرت بجوار القائم الأيمن (7).

ونجح صلاح في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة من الكرواتي ميلان بادلي ابعدها عقب ركلة ركنية لفريق السيدة العجوز فانطلق بسرعة كبيرة من 50 مترا وتخطى المدافع سيموني بادوين وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ماركو ستوراري (11). وأدرك الأسباني فرناندو يورنتي التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر كرة عرضية من سيموني بيبي فارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك (24).

وكاد التشيلي ماتياس فرنانديز يمنح التقدم لفيورنتينا مجددا من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس ستوراري إلى ركنية (30)، كان الأرجنتيني باسانتا قاب قوسين أو أدنى من هز الشباك بارتماءة رأسية من مسافة قريبة بجوار القائم الأيمن (31). واضطر أليجري إلى الدفع بتيفيز مكان الفرنسي كينجسلي كومان الذي تعرض للإصابة (37).

وكاد الإنجليزي ميكا ريتشاردز يفعلها من تسديدة من مسافة قريبة أبعدها الحارس ستوراري إلى ركنية (47)، ثم توغل صلاح داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع لكن تسديدته ارتطمت بالمدافع ليوناردو بونوتشي وشتتها بادوين (50)، ورأسية لألونسو فوق العارضة (55). وأضاف صلاح الهدف الثاني عندما استغل كرة قطعها الأسباني خواكين من كلاوديو ماركيزيو فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيسراه على يمين الحارس ستوراري (56).

وأشرك أليجري موراتا مكان مواطنه يورنتي (59). وكاد تيفيز يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر كرة من موراتا بيد أن الحارس نيتو تصدى لها على دفعتين (63). وكاد السلوفيني جوزيب ايليتيتش، بديل الألماني ماريو جوميز الذي تعرض إلى الإصابة، من تسديدة قوية من خارج المنطقة إثر تمريرة من صلاح (70). وضغط يوفنتوس في الدقائق المتبقية بحثات عن التعادل لكن دون جدوى.

وكان نابولي حامل اللقب انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه لاتسيو روما 1-1 الأربعاء في ذهاب مباراة نصف النهائي الثانية كأس إيطاليا اليوم الأربعاء. وكان نابولي توج بلقب العام الماضي على حساب فيورنتينا 3-1. وتقام مباراتا الإياب في 8 أبريل المقبل.

معلوم أن روما ويوفنتوس هما الأكثر فوزا بكأس إيطاليا (9 القاب لكل منهما) أمام إنتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما).

المصدر: elfagr.org

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيفا : 50 مترًا لمحمد صلاح قضت على يوفنتوس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69081

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة