الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. جماهير ريال مدريد تعلن غضبها من بيل.. ومان سيتي يريد إيسكو

صورة الخبر: جاريث بيل
جاريث بيل

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

جمهور البيرنابيو يعلن غضبه من بايل

لم يظهر جاريث بايل، بالمستوى المأمول منه في ريال مدريد،

فالجماهير المدريدية أعلنت من خلال مباراتين لريال مدريد هذا الموسم عن غضبها من الويلزي، وذلك لأنانيته فوق أرض الملعب، حيث باتت تصفر ضده عندما لا يمرر لزملائه في خط المقدمة

الموقف الأول الذي وضع بيل في علاقة سيئة من جماهير سانتياجو بيرنابيو، كان في مباراة الفريق ضد إسبانيول في العاشر من يناير، حين لم يُمرر بايل لزميله في خط المقدمة رونالدو، الذي كان يقف في موقف مواتي للتسجيل
وعلى الرغم من كون ريال مدريد قد حقق الفوز آنذاك بثلاثية نظيفة إلَّا انَّ بيل لم ينل استحسان جمهور الفريق الأبيض التي رأت أنَّ اللقطة كان فيها أنانية واضحة

بعد ثلاثة أسابيع من لقاء إسبانيول، عادت جماهير ريال مدريد لتصفر على لاعبها في المباراة أمام ريال سوسيداد والتي ساهم فيها بايل بشكل رئيسي بانتصار ريال مدريد بنتيجة 4-1، في ظل غياب كريستيانو للإيقاف آنذاك

مشكلة مرورية لبن زيمة في مدريد

دخل كريم بنزيمة، في مشاكل جديدة مع العدالة الاسبانية بعد ادانته من قبل قاض بمدينة الكوبينداس، وهي مدينة بالقرب من العاصمة الاسبانية، بسبب "جريمة ضد السلامة على الطرق

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية نقلا عن وسائل اعلام اسبانية ان بن زيمه تم تصويره من قبل الرادار المحمول في الأسابيع الأخيرة متجاوزا السرعة المقررة عندما كان عائدا من غرناطة، وغادر لاعب الريال المحكمة دون ابداء أي تعليق على تفاصيل تهوره في القيادة وتجاوز السرعة وانتهاك السلامة العامة

وكان بنزيمة، في عام 2013، تم ضبطه متجاوزا السرعة حيث كان يقود على سرعة 216 كم / ساعة، وتم تغريمه 3 الاف يورو آنذاك مع تعليق رخصة القيادة الخاصة به لمدة ثمانية أشهر

وفي عام 2011، تم معاقبة الدولي الفرنسي بنزيمة أيضا بسبب "القيادة المتهورة" في إيبيزا، بينما في عام 2009، تورط بنزيمة اثنين في حادثين مروريين، واحد في العاصمة الاسبانية والآخر في جزيرة ريونيون، بسيارته اللامبورجيني وبنزيمة الان لديه سيارة "بوجاتي فيرون" والتي تقدر بنحو مليوني يورو، وتعتبر أسرع سلسلة سيارات في العالم، ويمكن أن تتجاوز سرعتها 400 كم / ساعة

يذكر أن بنزيمة ومارسيلو قد عادا للتدريب مع باقي زملائهم في الريال ، بناء على أوامر كارلو أنشيلوتي، في ثاني تدريب يجريه ريال مدريد هذا الأسبوع، وشارك مارسيلو وبنزيمة في جلسة المران الجماعي مع زملائهما، استعدادا للمباراة التي سيخوضها الفريق السبت امام بلباو

سبورت الكاتالونية

البارسا يتجاوز الغواصات مجددا

حجز برشلونة مقعده في نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما جدد فوزه على فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب "المادريجال".

دخل برشلونة اللقاء باعصاب هادئة بعد الفوز ذهاباً بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما استنجد فياريال بكامل قواه الهجومية بحثاً عن هدف مبكر يخربط أوراق النادي الكاتالوني.

انتظر برشلونة ثلاثة دقائق فقط حتى افتتح التسجيل عن طريق نيمار بعدما استلم كرة سحرية من ليونيل ميسي جعلته في مواجهة الحارس اسينخو.

و نجح فياريال في احراز هدف التعادل عن طريق هجمة سريعة وصلت إلى دوس سانتوس ليضعها بمرمى برشلونة في نهاية الشوط

تلقى النادي الكاتالوني ضربة موجعة بتعرض سيرجيو بوسكيتس لاصابة قوية اجبرت المدرب على اخراجه واشراك ماثيو في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني استعاد النادي الكاتالوني زمام المبادرة ومارس الضغط على مناطق الغواصات الصفراء

اخرج الحكم جوربالان البطاقة الحمراء بوجه لاعب خط الوسط بينا بعد عرقلته للبرازيلي نيمار من الخلف ليجبر فريقه على مواصلة اللقاء بنقص العددي. و انهى لويس سواريز المباراة قبل وقتها باحرازه الهدف الثاني بعدما راوغ الحارس وسدد الكرة في المرمى الفارغ قبل النهاية بربع ساعة

لا بديل الان عن الفوز بالكاس

قال لويس إنريكي إن تجاوز عقبة منافسه العنيد فياريال في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا والوصول للمباراة النهائية "أمر جيد للغاية"، لكن الآن أصبح لا بديل عن الفوز فيها.

وأضاف مدرب برشلونة: "إنه أمر إيجابي بالنسبة للفريق أن نصل للنهائي، لكن ذلك يحتم علينا الفوز به، نركز الآن على المباراة المقبلة، أما فيما يخص الكأس فسنرى ما إذا كان بوسعنا رفعه حينما يجيء وقت ذلك"، بعد الفوز على فياريال 3-1 في مباراة الإياب.

كما أوضح إنريكي: "لم يكن باستطاعتنا التخطيط للمباراة بشكل أروع من ذلك، لم نكن يخطر ببالنا التسجيل من أول فرصة، لم نكن نريد مباراة ذهاب وعودة، بل سعينا لفرض السيطرة. كنا على دراية بصعوبة هذا اللقاء، لم نرغب في لحظات عصيبة كثيرة وعملنا على فرض كلمتنا".

وأبرز أن طرد توماس بينا لاعب فياريال فتح الملعب كثيرا، وأن إصابة سرجيو بوسكتس كانت النبأ السيء في المباراة، مشيرا: "نظرا لعدم إجراء تشخيص بعد فقد يغيب عدة ايام، سيعلن النادي عن أي مستجدات حينما يحصل عليها".

وفيما يتعلق بالمنافس، أكد إنريكي أنه رغم طرد بينا إلا أن فياريال حظى بفرص للتسجيل، وقال: "إنه أحد أفضل فرق الليجا ولطالما كلفتنا مواجهتهم الكثير، يتمتعون بمستوى جيد، لكن حين أصبحت النتيجة 2-1 بدا أن التأهل بات لصالحنا".

أما بشأن مباراة النهائي، فقد شدد المدرب على أنه ليس لديه معلومات حول مكان إقامتها، واكتفى بالقول: "لا أكترث بالمنافس والملعب، ما يهمني هو وجودنا في النهائي".

الصحافة الألمانية:

بيلد

البايرن وجلادباخ الى ربع النهائي

حجز بايرن ميونيخ عن جدارة بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي من كأس ألمانيا بعد فوزه 2-0 على آينتراخت براونشفيج، وهي نفس النتيجة التي منحت بوروسيا مونشنجلادباخ حق تجاوز دور ثمن النهائي أيضا.

وجاء الهدف الاول للنادي البافاري عن طريق مدافعه دافيد ألابا، وعزز ماريو جوتزه النتيجة لفريقه .

ففي مباراة البايرن وبراونشفيج، اضطر جمهور الفريق البافاري للانتظار حتى نهاية الشوط الأول كي يروا أول أهداف فريقهم والذي جاء من ضربة ثابتة تصدى لها دافيد ألابا وسدد الكرة بشكل متقن وقوي للغاية بحيث سكنت الزاوية اليسرى للحارس.

وبعد مرور 12 دقيقة من الشوط الثاني يتسلم ماريو جوتزه الكرة من تمريرة سحرية على حدود منطقة الجزاء قبل أن يراوغ المدافعين ثم حارس المرمى ليودعها بثقة داخل الشباك.

بعد الهدف الثاني يفرض بايرن ميونيخ هيمنته الكاملة على مجريات الأمور حيث تسابق أبناء بافاريا على إهدار الفرص السهلة للتسجيل ومضاعفة النتيجة، فيما بدا آينتراخت براونشفيج مستسلما تماما حتى نهاية اللقاء.

وفي المباراة الأخرى تجاوز بوروسيا مونشنجلادباخ مضيفه المتواضع كيكرز أوفنباخ متصدر دوري الدرجة الرابعة، بهدفين للاشيء.

أحرز أول أهداف مونشنجلادباخ، ماكس كروزه في الدقيقة 52 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف باتريك هرمان الهدف الثاني في الدقيقة 83.

بالتالي يكتمل عقد المتأهلين لدور ربع نهائي كأس ألمانيا بتأهل بايرن ميونيخ وبوروسيا مونشنجلادباخ، وكان قد سبقهما في وقت سابق من اليوم كل من أرمينيا بيليفيلد وفولفسبورج بعد فوزهما على فيردر بريمين ولايبزيش، 3-1 و2-0 ، على الترتيب.

ريوس بخير و اصابته طفيفة

شعر نادي بوروسيا دورتموند بالارتياح بعدما اكتشف أن اصابة الجناح ماركو ريوس في الفخذ هي مجرد شد في العضلات.

وعانى ريوس من عام مليء بالاصابات في 2014 ليغيب عن كأس العالم في البرازيل، وأصيب مرة أخرى في الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها دورتموند 2-صفر على دينامو دريسدن في دور الستة عشر بكأس المانيا الثلاثاء ليخرج من أرض الملعب.

وشعر مسؤولو دورتموند بالقلق بشأن امكانية ابتعاد ريوس لفترة طويلة لكن النادي قال إن الفحوص الأخيرة أظهرت معاناة اللاعب من مجرد شد خفيف في العضلات.لكن دورتموند لم يكشف عن مدى امكانية لحاق ريوس بلقاء هامبورج السبت في الدوري.

وسجل ريوس سبعة أهداف في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم كما مدد عقده الشهر الماضي مع دورتموند حتى 2019. وبعد تعافيه من اصابته بتمزق في أربطة الكاحل خلال نوفمبر الماضي تألق ريوس ليقود دورتموند للتعافي من آثار بداية ضعيفة للموسم.

وبعد تراجعه إلى قاع الدوري مع استئناف المسابقة عقب نهاية العطلة الشتوية حقق دورتموند أربعة انتصارات متتالية ليقفز إلى المركز العاشر.

وسيتقابل دورتموند هذا الشهر على أرضه مع يوفنتوس الايطالي في اياب دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا بعدما خسر 2-1 في لقاء الذهاب

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميرور

مان سيتي يريد ايسيكو

يسعى مان سيتي ، ، للتعاقد مع فرانسيسكو الاركون سواريز الشهير بـ"ايسكو"، نجم وسط ريال مدريد ، بطل أوروبا ومتصدر الليغا، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوف السيتيزن للموسم المقبل وتعويض الرحيل المحتمل للاعب الوسط سمير نصري.

وذكرت مصادر صحفية فرنسية ان ادارة مان سيتي ومدربه مانويل بليجريني يريدان فتح باب المفاوضات مع ادارة الريال للتعاقد مع إيسكو لاعب ملقا وفالنسيا السابق.

وتشير التوقعات إلى احتمال بيع سمير نصري لفريق يوفنتوس الذي يسعى لضم النجم الفرنسي لصفوفه الموسم المقبل، وفي حالة تحقق ذلك سيكون ايسكو مطلوبا في السيتي لتعويض رحيل نصري.

يذكر أن نصري كان مطلوبا في ريال مدريد قبل سنوات عندما كان نصري لاعبا في مارسيليا إلا أن رئيس النادي الفرنسي اصر على بيع لاعب واحد آنذاك وكان الحظ حليف ريبيري على حساب نصري في الرحيل عن مارسيليا، بينما رحل بعدها نصري إلى ارسنال ومنه إلى السيتي.

مباراة عالمية لتكريم جيرارد

قرر نادي ليفربول تنظيم مباراة ودية تضم أساطير اللعبة لتكريم قائده ستيفن جيرارد الذي سيرحل عن النادي بنهاية هذا الموسم.

وأشارت مصادرنا إلى أن إدارة الريدز ستستغل فترة توقف البطولات المحلية أثناء الأجندة الدولية، وحددت مبدئياً يوم 29 مارس لإقامة المباراة، ووجهت الدعوة لعدد كبير من زملاء جيرارد السابقين وأساطير كرة القدم من مختلف الدول.

ولفتت إلى أن جيمي كاراجر قائد ليفربول السابق وزميل جيرارد في الملاعب، قرر أيضاً تأجيل افتتاح أحد مشاريعه الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية حتى يتمكن من المشاركة في هذه المباراة الودية.

يُذكر أن ستيفن جيرارد أعلن رحيله عن الفريق بنهاية عقده في يونيو القادم ، ووقع مع نادي لوس آنجيليس جالاكسي الأمريكي عقداً مدته 18 شهراً، حيث سيرتدي هناك قميصه الشهير رقم 8، وسيخوض أول لقاء أمام سان خوسيه إيرثكويكس.

اقتراح لمرشحي رئاسة الفيفا

اقترحت قناتا بي بي سي و سكاي اجراء مناظرة بين المرشحين لرئاسة الفيفا جوزيف بلاتر و لويس فيجو و مايكل فان برج وعلي بن الحسين.

واقترح رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريك دايك أن يحتضن ملعب ويمبلي المناظرة بين المرشحين الأربعة للحصول على المنصب الذي يشغله بلاتر منذ 1998.

وقبل المبادرة كل من البرتغالي لويس فيجو والأمير الأردني وفقا لما جاء في بيان صادر عن أصحاب الفكرة حيث اعتبروا أنها ستكون “فرصة ليس لها مثيل بالنسبة للمرشحين لشرح مشروعاتهم والتواصل مباشرة مع الجماهير في كل أنحاء العالم”.

ويتزامن الاعلان عن الفكرة مع تقديم رئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براج لحملته لرئاسة (فيفا) التي أعرب فيها عن رفضه للتشكيك الحالي لاداء الاتحاد الدولي.

ومن ضمن مشروعات فان براج اشتراك 40 منتخبا في المونديال في ظل ضمان مشاركة البلد المضيف وحامل اللقب وتعزيز تأهيل اللاعبين والحكام.

فان جال غير قلق من مستوى دي ماريا

عبر لويس فان جال عن عدم قلقه من تراجع مستوى “انخيل دي ماريا” ، اذ لم يقدم الارجنتيني المنتظر منه منذ انتقاله للفريق الصيف الماضي قادما من ريال مدريد في صفقة قياسية بلغت 60 م ج استرليني.

دي ماريا (27 عاما) لم يسجل اي هدف في الدوري الممتاز منذ الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، ويوم السبت ضد سندرلاند تم استبداله مع بداية الشوط الثاني.

وعن هذا يقول مدرب مان يونايتد:” انا غير متفاجئ من تراجع مستوى دي ماريا ، المفاجآة كانت ستكون لو استطاع التكيف مع اجواء الدوري الممتاز في وقت قياسي. الموسم الاول دائما صعب كل اللاعبين الجدد يبحثون عن انفسهم وعن الانسجام والتعود على الاجواء في الدوري الممتاز ، لوك شو، دالي بليند ، هيريرا، فالكاو… هم ايضا يواجهون بعض المشاكل..”

واضاف:” في هولندا وإسبانيا وألمانيا كانت لي نفس التجربة مع عدد من اللاعبين. علينا فقط بالصبر ومنحه الوقت الكافي ، ليس هو فقط بل جميع اللاعبين الجدد..”.

كورييرا ديلا سبورت- روما

الفيولا ضيفا على اليوفي

يستقبل بطل الدوري الإيطالي ووصيف النسخة الماضية على ملعبه "يوفنتوس أرينا" اليوم فيورنتينا وهو يقدم افضل مستوياته حيث نجح في الحفاظ على فارق التسعة .

نقاط مع صاحب المركز الثاني روما، وحقق فوز مهم على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة هدفين مقابل هدف ضمن ذهاب الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيفتقد اليوفي لخدمات اندريا بيرلو بسبب الإصابة التي لحقت به خلال مواجهة دورتموند، بينما يبدو ان بوجبا اصبح جاهزاً بعد غيابه عن مواجهة روما يوم الإثنين الماضي.

وفي الجهة المقابلة لا ينقص فيورنتينا الحافز او المعنوية بعد ان اطاح بتوتنهام من مسابقة الدوري الأوروبي ليحجز مقعداً في الدور 16، كما حقق فوز مهم على ملعب " جوسيبي مياتزا" امام إنتر ميلان بهدف دون مقابل.

نابولي ينجح في الاولمبيكو

نجح فريق نابولي حامل اللقب في تحقيق تعادل مهم مع مضيفه لاتسيو، بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي اقيم بين الفريقين على الملعب الاوليمبي بروما، في ذهاب نصف النهائي لكأس ايطاليا، في انتظار حسم اسم الفريق المتأهل للمباراة النهائية عندما يلتقي الفريقان في ملعب سان باولو بمدينة نابولي لمواجهة الفائز من يوفنتوس وفيورنتينا واللذان سيلعبان في تورينو لقاء الذهاب.

وافتتح لاتسيو التسجل عن طريق لاعبه المخضرم ميروسلاف كلوزه ، وتمكن لاعب نابولي مانولو جابياديني من احراز هدف التعادل

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

كارلوس سليم ربما يقنع بيرلوسكوني

يسعى المكسيكي كارلوس سليم حلو، ثاني أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ76 مليارا و400 مليون دولار للاستثمار الرياضي وشراء أسهم بنادي ميلان العريق .

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن سليم قد يشتري 30 بالمئة من أسهم ميلان وربما يطمح في شراء المزيد من الاسهم مع فتح باب المفاوضات والاجتماع بسيلفو بيرلسكوني.

وأشارت "لوفيجارو" نقلا عن وسائل الاعلام الايطالية ان سليم يفضل الاستثمار الرياضي مع ميلان وقرر تقديم عروض لادارة النادي خلال الايام المقبلة.

وكان كارلوس سليم، احتل قطب العقارات والاتصالات بالمكسيك، قد احتل الاسبوع الماضي المركز الثاني وفق ما ورد في لائحة لأغنى أثرياء العالم التي تصدرها مجلة "فوربس" الأمريكية.

يذكر أن بيرلسكونى رفض عرضا كبيرا مؤخرا من أجل بيع الروزونيرى لرجل أعمال سنغافوري (صديق لإيريك توهير رئيس إنتر ميلان ) مقابل 970 مليون يورو، وحدد بيرلسكوني ثمن النادي مليار ونصف المليار يورو، للراغبين في شرائه خلال الفترة المقبلة.

تحديد مصير رومولو قريبا

سيشهد الأسبوع المقبل اجتماعاً بين إدارة يوفينتوس و وكيل أعمال اللاعب صاحب الأصول البرازيلية رومولو سوزا من أجل مناقشة مستقبل اللاعب مع الفريق.

و ادلى وكيل أعمال رومولو بتصريحات أكد من خلالها وجود اجتماعاً مع إدارة السيدة العجوز الأسبوع المقبل من أجل مناقشة مستقبل اللاعب مع الفريق، حيث قال: "لم أتناقش مع أي شخص بشأن رومولو بعد، كان لدي اجتماع مع إدارة فيرونا لمناقشة أمور أخرى، وليس من أجل اللاعب".

وأضاف وكيل الأعمال: "لم أتحدث مع إدارة اليوفي بعد، علينا الانتظار قليلاً وسنقرر مصير اللاعب مع مدراء الفريق قريباً".

وتابع ايضا: "سيكون الأسبوع المقبل على الأغلب في تورينو، اللاعب يعاني من الإصابة وسيحتاج إلى بعض الوقت، لكن لديه رغبة بالعودة بأسرع وقت ممكن".

الجدير بالذكر أن رومولو يلعب في صفوف يوفينتوس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم قادماً من فيرونا، ولم يكن متاحاً للمدرب اليجري سوى في بعض المباريات القليلة بسبب الإصابة.

الانتر يراقب كوندجبيا

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن إنتر ميلان ، مهتم بالتعاقد مع جيفري كوندوجبيا نجم خط وسط نادي موناكو .

ذكرت مصادر مقربة من النيراتزوري ان هناك اخبارا تؤكد خلاله نية الإنتر التعاقد مع كوندوجبيا صاحب الـ22 عاماً في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

من جانبها ذكرت قناة "سبورت ميديا سيت" أن موناكو لن يسمح برحيل اللاعب بمبلغ أقل من 20 مليون يورو، وهو المبلغ الذي دفعه نادي الإمارة الفرنسية لنادي إشبيلية الإسباني في صيف العام 2013.

الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام كانت قد ربطت كوندوجبيا بالانتقال إلى الإنتر عندما كان لاعباً لإشبيلية قبل انتقاله إلى موناكو.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. جماهير ريال مدريد تعلن غضبها من بيل.. ومان سيتي يريد إيسكو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2527

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة