الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › اتحاد كرة السلة أوقف ستوغلين ومحمود وأمهَلَ الرياضي لكشف المعتدين على الحكمة

صورة الخبر: اتحاد كرة السلة
اتحاد كرة السلة

في جلسة استثنائية استمرت حتى الأولى والربع فجر أمس، وكان على جدول أعمالها بند وحيد هو مباراة الأحد التي جمعت ناديي الرياضي والحكمة والأحداث التي تخللتها، اتخذت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جملة مقررات أبرزها:
"أولاً: حرمان جمهور الرياضي الحضور 3 مباريات وبغرامة مالية 250 وحدة (...) على أن تدفع قبل المباراة الأولى (...) تحت طائلة حرمان النادي خوض المباراة.
ثانياً: الطلب من إدارة النادي الرياضي وفي مهلة أقصاها 48 ساعة تزويد الاتحاد أسماء المشاركين في أعمال الشغب والمبينة على DVD وأبرزها التعدي الحاصل على اللاعبين هايك كوكجيان وجو غطاس وايلي رستم وجوليان خزوع وايلي اسطفان وكل من يظهره التحقيق أو أي دليل آخر لإجراء المقتضى القانوني وتطبيق النظام العام.
ثالثاً: تطبيق المادة 153 وتوقيف لاعب نادي الحكمة تيريل ستوغلين 3 مباريات وتغريمه 100 وحدة بسبب الضرب وخروجه من غرفة اللاعبين ومعاودة الضرب استناداً الى تقرير مراقب المباراة.
رابعاً: تطبيق المادة 153 وتوقيف لاعب النادي الرياضي علي محمود 3 مباريات وتغريمه 100 وحدة معطوفة على المادتين 208 و209 وتوقيفه مباراتين اضافيتين أي ما مجموع 5 مباريات وذلك بسبب سلوكية الضرب التي اعتمدها وتشويه صورة كرة السلة وكونه لاعب منتخب يجب أن يتحلى بالمثالية والقدوة وتأكيده على شاشات التلفزة عدم الاعتذار عن أفعاله وما قام به وما عرّض المباراة لأمور غير رياضية.
خامساً: توجيه إنذار الى إداريي نادي الحكمة والرياضي بعدم التطاول والتشهير بالاتحاد وخصوصاً في وسائل الإعلام تحت طائلة تطبيق النظام العام.
سادساً: التنويه بكل المساعي الحميدة والجهود المضنية التي قام بها نائب رئيس النادي الرياضي المهندس تمام الجارودي وأمين السر مازن طباره".

الحكمة
ومساء أصدر نادي الحكمة بياناً ضمّنه رفضه "القرارات التي صدرت عن اتحاد كرة السلة في 2015/03/02 جملة وتفصيلاً ويعتبرها كيدية وموجهة ضده وبعيدة كل البعد عن تنفيذ القانون. ان عدم تطبيق المادة 150 أمر مستغرب وأن الحديث عن اقفال "السكور شيت" واعتبار فريقنا خاسراً "20 – 0" يعتبر قمة الظلم الذي تعرّض له فريق الحكمة (...)".
وقال إن "اعتراف اتحاد كرة السلة بأن لاعبينا كوكجيان وغطاس ورستم وخزوع وإيلي اسطفان قد تعرضوا للاعتداء من جمهور النادي الرياضي هو كاف لأن يعتمد الاتحاد المادة 150 ضمن القرارات التي اتخذها".
وأضاف: "سنبقى تحت سقف القانون، علماً أننا تقدمنا بطعن الى "لجنة الطعون" نرفض فيه القرارات التي صدرت عن الاتحاد".

المصدر: النهار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتحاد كرة السلة أوقف ستوغلين ومحمود وأمهَلَ الرياضي لكشف المعتدين على الحكمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24937

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة