الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › بلاتر : قلقون مما جاء في دراسة حول العنصرية في روسيا

صورة الخبر: بلاتر
بلاتر

قال رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر إنه يشعر بقلق إزاء الاستنتاجات التي توصلت اليها دراسة حول حجم مشكلة العنصرية في روسيا قبيل استضافتها بطولة كأس العالم في عام 2018. وكانت الدراسة التي أشرف على اعدادها كل من شبكة "فير" ومركز "سوفا" قد أتت على ذكر أكثر من 200 حالة من التمييز العنصري مرتبطة بكرة القدم في روسيا في موسمين. وقال بلاتر لوكالة أسوشييتيد بريس "أنا محيط بالموضوع .. ونحن نشعر بقلق بالتأكيد". وكان بلاتر قد طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عام 2014 تدارك مشكلة العنصرية.

يذكر ان شبكة "فير" هي منظمة تساعد في ملاحقة القضايا التي تتعلق بالعنصرية نيابة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيما يتخصص مركز "سوفا" ومقره موسكو بالبحوث المتعلقة بالقومية والعنصرية. وقال مدير "فير" التنفيذي بيارا بوار لأسوشييتيد بريس إن الدراسة التي أجريت بين مايو 2012 والشهر نفسه من عام 2014 - ونشرت نتائجها يوم الجمعة "تظهر صورة قبيحة لدوري محلي مليئ بأشكال العنصرية وكراهية الأجانب".

وكان بلاتر قد حث الرئيس الروسي في يوليو الماضي على جعل التصدي للعنصرية احدى أولوياته ولكن الظاهرة تواصلت وشملت حتى مباريات دوري أبطال أوروبا. وكان نادي مانشستر سيتي قد اضطر في أكتوبر الماضي إلى خوض مباراة تصفية في دوري الأبطال مع نادي سيسكا موسكو خلف الأبواب الموصدة لكون النادي الروسي كان خاضعا لعقوات لسلسلة من المخالفات منها الهتافات ذات الطبيعة العنصرية التي أطلقها جمهوره. وقال بلاتر على هامش مؤتمر كروي يعقد في أيرلندا "إن العنصرية تترأس سلم أولوياتي كل يوم. وإذا لم تتوقف علينا فرض عقوبات". ومضى للقول "لقد أطلقنا برنامجا تثقيفيا كبيرا مع الروس وهم على دراية بالموقف".

المصدر: الاقتصادية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بلاتر : قلقون مما جاء في دراسة حول العنصرية في روسيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19551

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة