الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › احتفال "الغضب" من محمد صلاح؟ 3 أسباب جعلت "الأدرينالين" يتحكم

صورة الخبر: مساعد مونتيلا بجوار محمد صلاح لحظة الاحتفال بالهدف
مساعد مونتيلا بجوار محمد صلاح لحظة الاحتفال بالهدف

احتفال جديد، لم يسبق أن أظهره المصري محمد صلاح عقب إحرازه لأي هدف في تاريخه الكروي سواء مع المنتخب المصري، أو مع أندية بازل السويسري أو تشيلسي الإنجليزي، أو حتى في مبارياته السابقة مع فيورنتينا الإيطالي.

على الرغم من كونه ليس الهدف الأول له مع فيورنتينا، بعد فترة عصيبة قضاها في تشيلسي، إلا أن محمد صلاح ظهر بصورة جديدة عقب هدفه في مرمى توتنهام الإنجليزي مساء الخميس، وكأنه أراد توجيه رسالة لمن وصفوه "بالمقلب" من قبل.

عدة أسباب أدت إلى فقدان محمد صلاح للتحكم في أعصابه أثناء إحتفاله بالهدف، تجاهل البرتغالي جوزية مورينيو له أثناء وجوده في تشيلسي؟ صافرات استهجان جماهير توتنهام في مباراة الذهاب؟ وصف الصحافة الإنجليزية له من قبل بـ"المقلب"؟ جميعها أسباب أدت لتحكم الأدرينالين في المتألق المصري.

تجاهل مورينيو

قد تكون رسالة محمد صلاح موجهة إلى مديره الفني السابق مورينيو، الذي رفض منح الفرصة للاعب أثناء تواجده في صفوف تشيلسي، ويشاء القدر أن تكون تلك الرسالة أمام فريق نجح في الفوز على البلوز بخمسة أهداف لثلاثة في الدوري الإنجليزي قبل أسابيع قليلة.

ويبدو أن العودة إلى تشيلسي من جديد لم تعد في قاموس محمد صلاح، خاصة بعد التصريح الذي أطلقه اللاعب بأنه لا يفكر في العودة للبلوز في الفترة الحالية، مؤكداً على رغبته في التركيز مع الفيولا في الفترة الحالية، ليرد عليه البرتغالي مؤكداً أن صلاح مازال على ذمة الفريق الإنجليزي.

صحافة "المقلب"
الصحافة الإنجليزية شنت بشكل مستمر هجوماً عنيفاً على محمد صلاح خلال الفترة السابقة، على الرغم من عدم حصوله على الفرصة كاملة، مقارنة بالألماني أندريا شورلية أو لاعبي البرازيل الموجودين في تشيلسي، فأصبح لفظ "المقلب" دائم الربط باللاعب المصري في جميع تقارير تلك الصحف.

ورغم هذا الوصف، إلا أن تلك الصحف أصبحت تتغنى بمحمد صلاح في الفترة الأخيرة عقب تألقه الملفت مع فيورنتينا خلال فترة لم تتجاوز الشهر الواحد، حيث نجح خلال أيام قليلة أن يثبت عدم صحة الإنطباع الذي أُخذ عنه.

صافرات توتنهام

لم تنسى جماهير توتنهام الإنجليزي أن محمد صلاح كان لاعباً ضمن الخصم اللدود تشيلسي، وكذلك لم تستطع نسيان الخروج من مسابقة الدوري الأوروبي من قبل بسبب الجناح المصري، لتطلق عليه صافرات الاستهجان مع كل لمسة خلال مباراة الذهاب بملعب وايت هارت لين.

تصرفات الجماهير لا يجب أن يتطرق لها اللاعب المحترف في كرة القدم، إلا أن مشجعي الأندية الإنجليزية دائما ما يمتازون بالتعصب لأنديتهم بشكل قد يكون مبالغ فيه، فقد تكون رسالة صلاح موجهة إليهم أيضاً، في الوقت الذي أصبح فيه المصري "عقدة" دائمة للفريق الإنجليزي.

الأدرينالين يتحكم

الأسباب السابقة، وغيرها، ساهمت في وضع محمد صلاح تحت ضغوط شديدة وحالة من عدم الإتزان، ظهرت في احتفاله بهدفه في مرمى توتنهام الذي جاء بإنفعال شديد، وهو ما أدى بدوره إلى تحكم الأدرينالين في تصرفات اللاعب الغاضبة.

المتعارف عليه علمياً، أن الأدرينالين يطلق عند إنخفاض مستوى السكر في الدم، نتيجة لشعور بالغضب والخوف معاً، يصاحبه تسارع في دقات القلب، هي أعراض خطيرة على لاعبي كرة القدم الذين يبذلون مجهود كبير داخل ملعب المباراة.

ووسط نشوة الفرحة بالهدف والتأهل القريب، لاحظ الإيطالي فينشينزو مونتيلا المدير الفني لفيورنتينا هذا الأمر على محمد صلاح، ليقوم بإرسال أحد أعضاء الجهاز الطبي للاعب عقب احتفاله من أجل منحه جرعة من السكريات، أوصلها اللاعب دافيد بيتزارو، ليشير بعدها المساعد للمدرب بأن كل شيء على ما يرام.

لمشاهدة احتفال صلاح وإشارة المساعد لمونتيلا.. أضغط هنا

ملاحظة مونتيلا - تظهر في لقطة احتفال محمد صلاح بالهدف - تثبت أن المدير الفني الإيطالي على علم تام بالضغوط التي يعاني منها محمد صلاح في الفترة الحالية، وهو ما يظهر أيضاً خلال التصريحات التي يطلقها بشكل دائم عن اللاعب، الذي نجح في إثبات صحتها في وقت قصير.

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احتفال "الغضب" من محمد صلاح؟ 3 أسباب جعلت "الأدرينالين" يتحكم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29487

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة