الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صلاح يقود فيورنتينا أمام تونهام .. وليفربول للحسم أمام بشكتاش

صورة الخبر: محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد فيورنتينا ايطاليا لمواجهة توتنهام الإنجليزي اليوم الخميس الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ، وذلك بعد عودته من "وايت هارت لاين" بنتيجة جيدة والتعادل الإيجابي 1/1، ومن المنتظر أن يتألق محمد صلاح نجم "الفيولا".

سيكون الدور ثمن النهائي في متناول نابولي الايطالي وايفرتون الانجليزي عندما يتواجهان اليوم الخميس مع ضيفيهما طرابزون سبور التركي ويونج بويز السويسري في اياب الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليج"، فيما تنتظر اشبيلية الاسباني حامل اللقب وروما الايطالي وليفربول الانجليزي مهمة صعبة.

على ملعب "سان باولو"، سيكون نابولي امام مهمة سهلة عندما يستضيف طرابزون سبور وذلك بعدما عاد من تركيا بفوز كبير ذهابا برباعية نظيفة تناول على تسجيلها البرازيلي هنريكي (6) والارجنتيني جونزالو هيجواين (20) ومانولة جابياديني (27) والكولومبي دوفان زاباتا (90).

كما اضاع نابولي ركلة جزاء ايضا عبر البلجيكي درايز ميرتنز (85).

ولا يبدو ان طرابزون قادر على تحقيق المفاجأة امام نابولي، المتوج باللقب عام 1989 بقيادة الاسطورة الارجنتينية دييجو مارادونا، خصوصا ان الفريق الايطالي لم يخسر ايا من مبارياته القارية التسع الاخيرة في معقله كما انه يدخل الى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه الاثنين على ضيفه ساسوولوو (2-0) في الدوري المحلي، معوضا خسارة المرحلة السابقة امام باليرمو (1-3) ومعززا مركزه الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل.

وعلى "جوديسون بارك"، يدخل ايفرتون الى مباراته مع ضيفه يونغ بويز بوضع مشابه لنابولي بعد ان قطع اكثر من نصف الطريق لبلوغ ثمن النهائي للمرة الاولى منذ موسم 2007-2008 بفوزه الكبير ذهابا خارج قواعده 4-1 (اسوأ هزيمة ليونج بويز على ارضه في المسابقة) بفضل البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل ثلاثية.

ويأمل فريق المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز ان يخرج بنتيجة جيدة من المباراة من اجل التحضير بشكل مثالي لمواجهة ارسنال الاحد في الدوري المحلي الذي لم يحقق فيه فريقه سوى فوز واحد في المراحل العشر الاخيرة.

وعلى ملعب "بوروسيا بارك"، يدخل اشبيلية الى مواجهته مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني مع افضلية ضئيلة بعد فوزه ذهابا بهدف سجله فيسنتي ايبورا في الدقيقة 70.

ومن المؤكد ان مهمة النادي الاندلسي الذي احرز لقبه الثالث في المسابقة الموسم الماضي بعد عامي 2006 و2007 اثر فوزه على بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في تورينو، لن تكون سهلة في مواجهة مونشنجلادباخ، بطل لقب 1975 و1979 ووصيف 1973 و1980، خصوصا ان الاخير لم يخسر اي من مبارياته القارية السبع الاخيرة على ارضه، علما بان الفريق الالماني لم يذق طعم الهزيمة في المباريات الاوروبية الثماني التي خاضها هذا الموسم قبل السقوط في "رامون سانشيز بيزخوان".

ولم يتحضر فريق المدرب اوناي ايمري جيدا للقاء مونشنجلادباخ اذ خسر امام مضيفه ريال سوسييداد 3-4 الاحد في الدوري المحلي بعد ان اهتزت شباكه في الوقت بدل الضائع، ما جعله يتخلف بفارق 5 نقاط عن فالنسيا صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ولن يكون وضع ليفربول الانجليزي، بطل 1973 و1976 و2001، افضل من اشبيلية عندما يحل ضيفا على بشكتاش التركي.

وكان ليفربول بعيدا كل البعد عن النتيجة التاريخية التي حققها على حساب بشكتاش في دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2007-2008 حين اكتسحه 8-0، وانتظر ذهابا حتى الدقيقة 85 لكي يخرج فائزا من ركلة جزاء سخية انتزعها جوردان ايبي ونفذها البديل الايطالي ماريو بالوتيلي بنجاح، مسجلا هدفه الرابع فقط بقميص "الحمر" الذين حققوا فوزهم الوحيد في مبارياتهم القارية الست الاخيرة وانتقلوا الى هذه المسابقة بعد ان حلوا في المركز الثالث ضمن مجموعتهم في دوري الابطال.

واذا كان اشبيلية حسم الفصل الاول من مواجهته مع مونشنغلادباخ بفوز هزيل، فان روما الايطالي يخوض مباراته مع مضيفه فيينورد روتردام وهو مهدد بتوديع المسابقة بعد ان اكتفى بالتعادل ذهابا 1-1.

ولم يتمكن روما من استغلال عاملي الارض والجمهور على اكمل وجه من اجل تحقيق نتيجة مطمئنة تخوله خوض مباراة الاياب بارتياح كبير وتعزيز حظوظه بمواصلة مشواره في المسابقة الوحيدة المتبقية امامه لانقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا بحلوله ثالثا في المجموعة الخامسة، ومن مسابقة الكأس المحلية على يد ضيفه فيورنتينا 0-2 في ربع النهائي، وتخلفه بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس متصدر وحامل لقب الكالشيو في الاعوام الثلاثة الاخيرة وذلك بعد اكتفائه بالتعادل في مباراتيه الاخيرتين.

وفشل فريق المدرب الفرنسي رودي جارسيا في تحقيق فوزه الثاني فقط في المباريات الثماني الاخيرة في مختلف المسابقات، وذلك رغم تقدمه في الدقيقة 22 عبر بطل #افريقيا العاجي جيرفينيو، اذ اهتزت شباكه في الشوط الثاني بهدف مشكوك في صحته للتركي كولين كاظم ريتشاردز.

اما بالنسبة لممثل ايطاليا الاخر انتر ميلان، فيبدو بطل 1991 و1994 و1998 في وضع جيد لحسم بطاقته الى الدور ثمن النهائي عندما يستضيف سلتيك الاسكتلندي، وذلك بعد تعادله ذهابا 3-3.

وكان بامكان فريق المدرب روبرتو مانشيني العودة بانتصار ثمين من "سلتيك بارك" لكنه تلقى هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

ورغم خيبة هدف الثواني الاخيرة، عاد انتر الذي سبق ان تواجه مع سلتيك في نهائي كأس الاندية الاوروبية البطلة عام 1967 وخسر 1-2 ونصف نهائي موسم 1971-1972 حين تعادلا ذهابا وايابا 0-0 وفاز الفريق الايطالي بركلات الترجيح، الى ميلانو في وضع جيد من اجل حسم بطاقته الى الدور ثمن النهائي ومواصلة سعيه لانقاذ موسمه.

وفي المباريات الاخرى، يلعب زينيت سان بطرسبورج الروسي مع ايندهوفن الهولندي (1-صفر ذهابا)، واتلتيك بلباو الاسباني مع تورينو الايطالي (2-2)، وسبورتينج لشبونة البرتغالي مع فولفسبورج الالماني (0-2)، واولمبياكوس اليوناني مع دنيبرو بتروفسك الاوكراني (0-2).

كما يلعب كلوب بروج البلجيكي مع البورج الدنماركي (3-1)، وليجيا وارسو البولندي مع اياكس امستردام الهولندي (0-1)، ودينامو موسكو الروسي مع اندرلخت البلجيكي (0-0)، ودينامو كييف الاوكراني مع جانجان الفرنسي (1-2)، وسالزبورج النمسوي مع فياريال الاسباني (1-2).

المصدر: الحدث نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صلاح يقود فيورنتينا أمام تونهام .. وليفربول للحسم أمام بشكتاش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9489

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة