الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › منتخب ناشئات الإسكواش يقترب من لقب كأس العالم.. والبعثة تعود غداً

صورة الخبر: منتخب الإسكواش شرف مصر أمام العالم
منتخب الإسكواش شرف مصر أمام العالم

تأهل منتخب مصر لناشئات الإسكواش عن جدارة إلى الدور النهائى لبطولة كأس العالم المقامة بالهند، ليلتقى مع الفائز من هونج كونج والهند على لقب البطولة، وقادت نور الطيب منتخبنا فى مباراة الدور نصف النهائى إلى فوز ثمين على منتخب أمريكا العنيد بنتيجة الأشواط ٢-١، ليتبقى للمنتخب خطوة واحدة على إضافة بطولة جديدة للإسكواش المصرى بالجمع بين بطولتى الفردى والفرق، وقدم الفريق عرضاً رائعاً فى المباريات الثلاثة التى أقيمت بين الفريقين، أمس، بمجمع الصالات بمدينة شيناى الهندية.

مثل منتخبنا فى المباراة الثلاثى: هبة الترك ونور الشربينى ونور الطيب.. فكانت البداية للاعبة هبة الترك، التى بدأت الانتصارات بالفوز على اللاعبة أوليفيا بلاتشفورد ٣-١ بنتيجة أشواط «١١-٥» و«١١-٧» و«١٣-١٥» و«١١-٧».. وفى المباراة الثانية، تعثرت نور الشربينى ولم يحالفها الحظ وخسرت أمام اللاعبة الأمريكية أماندا صبحى مصرية الأصل صفر -٣، حيث خسرت حاملة بطولة الفردى فى الشوطين الأول والثانى بنفس النتيجة ٦-١١ و٦-١١، وفى الشوط الثالث ١١-٨..

وفى المباراة الفاصلة نجحت نور الطيب فى ترجيح كفة مصر بحسم مباراتها أمام اللاعبة جولى أوديناك بالفوز عليها ٣-صفر بنتيجة أشواط ١١-٦ و١١-٥ و١١-٤ لتفوز مصر باللقاء وسط فرحة من الجميع. فى شأن آخر، يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة كأس العالم للإسكواش للفرق التى تستضيفها مدينة شيناى الهندية.. حيث تقام المباراة النهائية فى تمام الساعة الرابعة عصرا، بتوقيت الهند «الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة».. تعقبها مراسم توزيع كأس البطولة خلال الحفل الذى أعدته اللجنة المنظمة للاحتفال بجميع الدول المشاركة فى البطولة..

وذلك بعد الفقرة الاستعرضية والغنائية التى حرصت هيئة مجمع الصالات بالاستاد على إقامتها بما يتماشى مع ختام الحدث الكبير، الذى يحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام فى المدينة الهندية ومراسلى أكثر من ٢٤ دولة أوروبية وآسيوية الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بما حققه الأبطال المصريين.

شهدت اللجنة على حضور جميع المنتخبات بالزى الرسمى لالتقاط بعض الصور التذكارية بعلم كل دولة لوضعها فى لوحة بطولات العالم المقبلة، وفقا لبروتوكولات الاتحاد الدولى..

جاء ذلك فى الوقت الذى حرص فيه رئيس الاتحاد الدولى راما شان داران على توجيه دعوة خاصة لرؤساء وفود المنتخبات فى مزرعته الخاصة لتناول العشاء.. وحضر عن منتخبنا إيهاب حافظ، رئيس البعثة، الذى حصل على درع تذكارية من رئيس الاتحاد الدولى بعد إشادة الجميع بما قدمه منتخبنا طوال منافسات هذه البطولة وفوزه بالمراكز الأولى فى فردى الناشئين والناشئات.

ووفقا لرئيس البعثة، فإن منتخبنا هو صاحب الإنجاز الكبير فى عالم الإسكواش بالحصول على أكبر عدد من بطولات العالم.. فهو حامل اللقب للمرة الرابعة على التوالى على مستوى مسابقات الناشئات والمسجل باسم اللاعبات أمنية عبدالقوى ورنيم الوليلى «مرتين» وأخيرا نور الشربينى، فضلا عن احتكاره مسابقات الناشئين طوال الأعوام الأربعة الماضية..
وقال رئيس البعثة: «إن المسؤولية الملقاة على عاتق اللاعبات بالوصول إلى المباراة النهائية وإحراز لقب الفرق، غاية فى القوة والصعوبة والمسؤولية».

وعن التشكيل المتوقع للقاء النهائى اليوم، أكدت شيرين عادل وناصر عبدالمنعم عضوا الجهاز الفنى أنه لن يختلف عن التشكيل الذى خاض به مباراة نصف النهائى أمام منتخب أمريكا..

فسوف يبدأ بكابتن الفريق هبة الترك فى المباراة الأولى ونور الشربينى فى المباراة الثانية وستلعب نور الطيب الجولة الأخيرة.. وإن كان هناك اقتراح بالاعتماد على اللاعبة نور الترك بدلا من نور الطيب.

منتخبنا لم يحصل على الراحة عقب نهاية مباراته أمام أمريكا، فقد أصر المدير الفنى على إجراء بعض التدريبات الخفيفة صباح المباراة وإقامة بعض المباريات الودية بين لاعبات الفريق..

كما كانت هناك محاضرة ألقاها رئيس البعثة إيهاب حافظ على هامش وجبة العشاء أمس، فقد أكد ضرورة التحلى بروح النصر والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى.. وأعلن على هامش هذه المحاضرة أنه من المنتظر أن يحضر السفير محمد حجازى مباراة النهائى.

المصدر: كريم أبوحسين -المصرى اليوم-

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منتخب ناشئات الإسكواش يقترب من لقب كأس العالم.. والبعثة تعود غداً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة