الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › ميسى يطلب زيادة أجره السنوى إلى ١١ مليون يورو بعد تعاقد برشلونة مع إبراهيموفيتش

صورة الخبر: ميسى
ميسى

أكدت صحيفة «آس» الإسبانية المتخصصة فى الرياضة أن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى سيتفاوض خلال الأيام المقبلة حول تعاقده الجديد مع ناديه برشلونة الإسبانى، من أجل الحصول على راتب سنوى يبلغ ١١ مليون يورو بخلاف الحوافز، كى يصبح أعلى لاعبى النادى الكاتالونى راتباً.
وأصبح المهاجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، الذى انضم لبرشلونة مؤخراً قادماً من صفوف إنتر ميلان الإيطالى، هو الأعلى فى صفوف بطل أوروبا من حيث الراتب السنوى حيث سيحصل على تسعة ملايين يورو كل عام.
ويوجد اتفاق شفوى بين ميسى وإدارة برشلونة يقضى بأن يبقى النجم الأرجنتينى دوماً هو أفضل لاعبى الفريق من حيث الراتب، وهو ما يعنى ضرورة بدء الجانبين مفاوضات جديدة حول تعديل عقد اللاعب.
وقالت الصحيفة «رفع الراتب لن يكون تمديداً للتعاقد الحالى، الذى ينتهى فى ٣٠ يونيو ٢٠١٤ بل سيتم الاحتفاظ بنفس الشروط الحالية، لكن فى مقابل هذه الزيادة سترتفع قيمة الشرط الجزائى فى العقد من ١٥٠ إلى ٢٥٠ مليون يورو».
ويحصل ميسى فى الوقت الحالى على ٨.٤ مليون يورو رغم أن الحوافز ترتبط بأمور عدة من بينها خوض ٦٠ بالمائة من المباريات والتأهل إلى دورى الأبطال والفوز ببطولات وزادت هذه القيمة فى الموسم الماضى بنحو ٣٠ بالمائة، بسبب الأداء الطيب للاعب فضلاً عن الألقاب التى تحققت.
ويعنى ذلك أن ميسى حصل فى الموسم الماضى على ١١ مليون يورو، وهى القيمة التى سيحصل عليها اللاعب الأرجنتينى كراتب ثابت فى الموسم المقبل.
ورغم هذه الزيادة، سيبقى النجم البرتغالى كرستيانو رونالدو أعلى لاعبى العالم أجراً بفضل راتب يبلغ ١٣ مليون يورو سنوياً.
لكن ميسى لو تمكن من تكرار نجاحات الموسم الماضى، الذى فاز فيه مع الفريق ببطولات الدورى الإسبانى ودورى الأبطال وكأس الملك فسيحصل على نحو ١٣.٥ مليون يورو وسيصبح الأعلى أجراً.
وهناك عامل آخر فى هذه المسألة وهو الحقوق الإعلانية، فعلى العكس من كرستيانو رونالدو الذى يملك ناديه ريال مدريد نسبة ٥٠ بالمائة من حقوقه الإعلانية، يملك ميسى حقوقه كاملة دون أى نسبة لبرشلونة.
ولعب ميسى، ٢٢ عاماً، للمرة الأولى مع برشلونة فى ١٦ نوفمبر من عام ٢٠٠٣، وتفاوض منذ ذلك الحين حول عقده أربع مرات، وهو الآن على وشك الخامسة.

المصدر: المصرى اليوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ميسى يطلب زيادة أجره السنوى إلى ١١ مليون يورو بعد تعاقد برشلونة مع إبراهيموفيتش

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76034

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة