الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › منتخب اليد يفرط في فوز ثمين أمام العملاق السويدي ويكتفي بالتعادل

صورة الخبر: حارس نادي الزمالك كريم الهنداوي
حارس نادي الزمالك كريم الهنداوي

حافظ المنتخب المصري على تألقه اللافت في مونديال اليد بقطر، وأوقف انتصارات العملاق السويدي بعد تعادله المثير بنتيجة (25 - 25)، في الجولة الثالثة من البطولة، اليوم الخميس.

هذا التعادل رفع رصيد المنتخب الوطني إلى 5 نقاط ليحتل وصافة المجموعة الثالثة، بفارق نقطتين عن المتصدر السويد، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

وكان المنتخب المصري ضمن تأهله سلفا إلى الدور المقبل "دور الـ16"، بعد تحقيق فوزه الثاني في المسابقة على التشيك، مستفيدًا من تعادل فرنسا مع أيسلندا.

بدأ المنتخب المصري بداية مخيبة في الربع ساعة الأول من اللقاء، حيث تأخر بفارق هدفين عن المنتخب السويدي بنتيجة (4-6)، وسط براعة كبيرة من حارس نادي الزمالك كريم الهنداوي "كاتونجا".

أخذ لاعبو الفراعنة الأسبقية في النتيجة لأول مرة في المباراة عند حلول الدقيقة 27 عندما دونوا الهدف العاشر، ولكن سرعان ما عدلت السويد النتيجة من هجمة مرتدة لتصبح النتيجة (10-10) وينتهي الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، وسع المنتخب المصري الفارق إلى ثلاثة أهداف من ثلاثية أحمد الأحمر ويحيى الذرع لتصبح النتيجة (13-10)، قبل أن تقلص السويد الفارق إلى هدفين في الدقيقة 35.

استمر تألق النجم أحمد الأحمر ودون النقطة الشخصية الثامنة له في اللقاء بالدقيقة 45، وقاد فريقه إلى التقدم بنتيجة (21 - 17) في الربع ساعة الأول من الشوط الثاني.
في الربع ساعة الأخير من المباراة، حافظت مصر على اتساع الفارق بأربعة أهداف حتى الدقيقة 53، قبل أن يعدل المنتخب السويدي النتيجة لتصبح (24 - 24) مستغلين النقص العددي في صفوف الفراعنة في الدقيقة 56.

وقلب منتخب السويد النتيجة على الفريق الأحمر في الدقيقة 58، إثر هجمة مرتدة سريعة استغلها لاعبوه بطريقة ناجحة رغم اكتمال صفوف المنتخب المصري، قبل أن تقتنص مصر نقطة التعادل وينتهي الشوط الثاني مثل جزءه الأول بالتعادل، وتصبح النتيجة (25 - 25)

وتُوج أحمد الأحمر بجائزة أفضل لاعب في المباراة، وتعد هذه المرة هي الثانية له في البطولة التي يحصد فيها جائزة أفضل لاعب.

ويلعب المنتخب المصري مباراته الأخيرة بالدور الأول يوم السبت 24 يناير، أمام أيسلندا في تمام الساعة 6:00 مساءً على صالة علي بن حمد العطية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منتخب اليد يفرط في فوز ثمين أمام العملاق السويدي ويكتفي بالتعادل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96754

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة