الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الليلة.. يد مصر تصطدم بفرنسا فى ثانى مباريات الفراعنة بالمونديال

صورة الخبر: مصر تصطدم بفرنسا
مصر تصطدم بفرنسا

يخوض مساء اليوم المنتخب الوطنى المصرى الأول لكرة اليد ثانى مبارياته فى بطولة العالم لكرة اليد بقطر والتى تستمر حتى بداية فبراير المقبل، فى الثامنة مساء بتوقيت قطر السابعة بتوقيت القاهرة بلقاء قوى ومهم جداً أمام المنتخب الفرنسى أحد أهم وأقوى فرق البطولة والمرشح للفوز باللقب فى النسخة الحالية.

وتأتى المباراة بعد أن نجح الفراعنة فى تحقيق فوز تاريخى على منتخب الجزائر الشقيق فى بداية مشوار الفريقين فى المجموعة الثالثة للبطولة بنتيجة 34 / 20، وهى نتيجة بفارق 14 هدف لم تحدث من قبل، وقد تكون دافع معنوى كبير أمام اللاعبين من أجل تقديم مستوى مميز أمام الديوك الفرنسية الليلة وفى باقى مشوار الدور الأول وحتى يتمكن الفراعنة من التأهل إلى الدور الثانى ومواصلة مشوار المنافسات بنجاح.

وقد حذر مروان رجب مدرب المنتخب الوطنى لاعبيه من الاستهانة فى لقاء اليوم وطالب اللاعبين بالألتزام التكتيكى والفنى من أجل الظهور بصورة مشرفة فى المباراة وانتظار باقى النتائج لتحديد مصير الفراعنة فى المنافسة، وفى نفس الوقت طالب مروان من لاعبيه عدم الغرور بالنتيجة الكبيرة التى تحققت أمام الجزائر وطالبهم فقط باستغلال الروح المعنوية والدفعه الكبيرة من الفوز العريض.

ورغم صعوبة لقاء الليلة للفراعنة أمام الديوك الفرنسية فان الأهم لدى الجهاز الفنى هو عدم الظهور بصورة سيئة أو بفارق كبير عن أحد أهم الفرق على مستوى العالم وأن يكون اللاعبون نداً قوياً خلال المباراة.

وتقام اليوم خمس مباريات أخرى، حيث تقام ثلاثة مباريات فى توقيت واحد فى السادسة بتوقيت قطر الخامسة بتوقيت القاهرة، حيث يلتقى المنتخب الجزائرى أمام أيسلندا فى مباراة لن تقبل القسمة على أثنين بالنسبة للأشقاء وأصبح الفوز خيار وحيد أمام الفريق من أجل التمسك بأمل استكمال المشوار والتأهل للدور الثانى على ضوء نتائج باقى فرق المجموعة.

وفى نفس التوقيت يلتقى أيضاً بولندا مع الأرجنتين وألمانيا مع روسيا ضمن فرق المجموعة الرابعة.

وفى الثامنة مساء بتوقيت قطر السابعة بتوقيت القاهرة يلعب السويد أمام التشيك ضمن فرق المجموعة الثالثة والدنمارك مع المملكة العربية السعودية ضمن منافسات المجموعة الرابعة للمونديال.
وكانت بعثة المنتخب الوطنى والجماهير قد عاشت ليلة سعيدة مساء امس الأول بعد الفوز العريض والرائع على منتخب الجزائرى لا سيما بعد العرض القوى الذى قدمه الجميع والأداء الذى استحقوا عليه الاشادة من كل المراقبين لا سيما وأنها النتيجة الأكبر حتى الآن فى مباريات المونديال.

وأكد مروان رجب مدرب الفراعنة على سعادته بالفوز الكبير الذى حققته يد مصر فى بداية مشوار البطولة واعتبره من أهم الانتصارات خاصة وأنه جاء على حساب بطل أفريقيا وأحد أهم فرق البطولة، معتبراً أن الخسارة لا تقلل من شأن المنتخب الجزائرى بالمرة.

وقال أن التحضير للمباراة والبطولة بشكل عام كان جيد لا سيما وأن هذا الفريق تم تكوينه منذ عامين ويحتوى عناصر شابة وبعضها لديه الخبرة، ووضع الجميع تركيزه فى البطولة وضرورة تقديم أفضل صورة وأداء ممكن حتى نستطيع الابتعاد فى البطولة وتحقيق امال الجماهير.

واضاف مدرب الفراعنة: الفوز الكبير على الجزائر كان له عدة عوامل واسباب بعضها نفسى والأخر التحضير الجيد والتوفيق والفنيات الأفضل، وكلها عوامل لها دور فى الفوز، وأوضح مروان أن الخسارة لا تقلل من شأن المنتخب الجزائرى فسيظل أسم كبير وله تاريخه وكيانه وألقابه وتمنى للشقيق التوفيق فى مبارياته المقبلة فى المونديال وأن يتأهل بصحبة مصر إلى الدور الثانى من البطولة.

أما مدرب المنتخب الجزائرى فرفض التقليل من حجم منتخب بلاده أو وصفه بالضعيف وعزا الخسارة الثقيلة إلى سوء التوفيق والأخطاء الدفاعية التى وقع فيها اللاعبون خلال المباراة مما جعل مصر تتفوق وبشكل واضح.

ونفى مدرب الخضر أن يكون قد وضع كل تركيزه فى مواجهة مصر وأهمل باقى الفرق الأخرى معتمداً فقط على تخطى مصر للتأهل للدور التالى وأوضح أنه حضر للمونديال من أجل تقديم افضل ما لديه، وتمنى ألا تؤثر الخسارة الثقيلة بالسلب على لاعبيه وسيعمل جاهداً لتأهيلهم قبل مواجهة أيسلندا الليلة فى ثانى مباريات الفريق.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الليلة.. يد مصر تصطدم بفرنسا فى ثانى مباريات الفراعنة بالمونديال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44986

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة