الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › مونديال اليد- فوز إسبانيا حامل اللقب وسقوط تونس والسعودية

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استهل المنتخب السعودي لكرة اليد مسيرته في بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة بالهزيمة أمام نظيره الروسي 17/27 اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الروسي 17/9 قبل أن يتحسن أداء المنتخب السعودي نسبيا في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز الدب الروسي 27/17 .

ولعب فارق الخبرة والمستوى بين المنتخب الروسي العملاق ونظيره السعودي المفعم بالعناصر الشابة دورا كبيرا في انتهاء اللقاء بهذه النتيجة وفارق العشرة أهداف نظرا لكثرة الأخطاء الفردية والايقافات للاعبي الأخضر الذي يخوض البطولة ضمن مجموعة نارية تضم معه أيضا منتخبات الدنمارك وبولندا وألمانيا والأرجنتين.

ويخوض الفريق مباراته الثانية بالبطولة بعد غد الأحد أمام نظيره الدنماركي العتيد.

وفي مباراة لفريق عربي آخر، تغلب المنتخب المقدوني على نظيره التونسي بنتيجة 33/25 في المجموعة الثانية.

وفي حضور نحو خمسة الاف مشجع تونسي اكتظت بهم صالة لوسيل لم ينجح الفريق التونسي في اقتنص الفوز رغم تقدمه في الدقائق الأولى من المباراة بفارق نقطتين.

وفي المقابل استعاد الفريق المقدوني توازنه بعد بدايته المهتزة ونجح في بسط سيطرته على أغلب فترات المباراة حيث أن الفارق وصل إلى عشر نقاط لصالح المنتخب المقدوني في لحظة ما من المباراة.
وتألق لازاروف كيريل وماناسكوف ديان ومويسوفسكي ناومتشي في صفوف الفريق المقدوني وفي المقابل تألق مصباح الصانعي عصام تاج في نسور قرطاج.

ولعب الحارس ريستوفسكي بوركو دورا محوريا في فوز المنتخب المقدوني بعد أن كان نجم المباراة الأول دون منازع ونجح في افساد العديد والعديد من الهجمات التونسية.

وحصد الفريق المقدوني بذلك اول نقطتين له في المجموعة الثانية بينما تذيل الفريق التونسي المجموعة بدون رصيد من النقاط.

أما حامل اللقب المنتخب الإسباني فاستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثمين ومستحق على نظيره البيلاروسي 38/33 بصالة مجمع الاتحاد القطري لكرة اليد بالدحيل.

وقدم المنتخب الأسباني مباراة مثيرة تألق فيها جميع لاعبي الفريق على مدار الشوطين رغم اجتهاد المنتخب البيلاروسي في الشوط الثاني من المباراة علما بأن الماتادور الأسباني أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيحة 21/17 .

ولم يستغرق المنتخب الأسباني حامل اللقب سوى دقيقة واحدة ليتقدم 3/صفر ليبدأ بعدها رد المنافس لتصبح النتيجة 4/1 في الدقيقة الثالثة.

وتفوق المنتخب الأسباني في المباراة مستفيدا من سرعة ثنائي الفريق ريفيرا وتوماس في تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة.

واستمر التفوق الأسباني في المباراة رغم محاولات المنافس لزيادة السرعة والتركيز في الأداء أمام الدائرة لتأتي النتيجة بمرور 20 دقيقة بفارق ثلاثة أهداف لأسبانيا قبل أن يتسع الفارق بعد الوقت المستقطع الذي طلبه الفريق.

ومع بداية الشوط الثاني ، لم يمهل المنتخب الأسباني منافسه أكثر من دقيقتين ليعزز الفارق إلى ستة أهدف بنتيجة 24/18 ثم عاد المنتخب البيلاروسي بقوة ليقلص الفارق إلى ثلاثة أهداف (24/21) وسط إهدار الفرص من لاعبي المنتخب الأسباني الذي عانى كثيرا من الأسلوب الدفاعي للمنافس وكذلك من تألق حارس المرمى البيلاروسي.

واتسمت المباراة في نهايتها بالسرعة من الفريقين ولكن المنتخب البيلاروسي تلقى ضربة موجعة بإقصاء اللاعب شوماك بالبطاقة الحمراء فيما تألق زميله حارس المرمى وتصدى لثلاث كرات منها أحد الانفرادات الأسبانية لينجح المنتخب البيلاروسي في تضييق الفارق لهدف واحد (30/31) .

ومع اشتعال المنافسة ، ارتكب المنتخب البيلاروسي أخطاء متكررة بإهدار الفرص ليوسع الفريق الأسباني الفارق مجددا لأربعة أهداف (35/31) وهي النتيجة التي أزعجت المنافس البيلاروسي ولكنه قلص الفارق إلى هدفين قبل أن يقود راؤول انتريوس المنتخب الأسباني لإنهاء اللقاء لصالحه 38/33 .

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مونديال اليد- فوز إسبانيا حامل اللقب وسقوط تونس والسعودية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97414

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة