الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الإحباط يسيطر على سيدات سلة قطر بعد الانسحاب من إنشون

صورة الخبر: سلة قطر بعد الانسحاب من إنشون
سلة قطر بعد الانسحاب من إنشون

قال خليل الجابر رئيس البعثة القطرية في دورة الألعاب الآسيوية بمدينة إنتشون الكورية الجنوبية، إن لاعبات كرة السلة اللاتي عدن إلى قطر الجمعة يشعرن "بالإحباط الشديد" بعد انسحابهن من البطولة لعدم السماح لهن للعب بالحجاب.

وقال الجابر، رئيس الشئون الرياضية في اللجنة الأوليمبية القطرية، إن اللاعبات عدن إلى الدوحة وهن يشعرن بالإحباط الشديد والحزن، حيث كن يأملن في اللعب، رغم القواعد التي تحظر ارتداء الحجاب في المنافسات الرسمية لكرة السلة.

وانسحب الفريق من الملعب الأربعاء قبل انطلاق أول مباراة له أمام منغوليا بعدما رفضت اللاعبات الإلتزام بالبند رقم 4.2.2 من لائحة الاتحاد الدولي لكرة السلة والذي يحظر ارتداء "قبعات أو خوذات أو حلي في الشعر أو مجوهرات".

وقامت اللاعبات الـ11 ، وبينهن خمس يرتدين الحجاب، أمس بتقديم قرار الانسحاب من البطولة بعد أن تغيبن عن مباراة الخميس أمام نيبال.

وأكد الخليل "نحترم قرار السلطات"، ولكنه دعا الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى تغيير القواعد في المستقبل والسماح بارتداء الحجاب مثل رياضات أخرى نظرا لأن "ارتداء الحجاب في ملعب كرة السلة ليس خطرا".

وتساءل "ما هي مشكلة الحجاب؟"، معربا عن أمله في أن تفتح مشكلة اللاعبات القطريات في إنتشون باب النقاش حول ارتداء الحجاب في ملاعب كرة السلة.

ومن جانبه، أصدر اتحاد اللعبة اليوم بيانا أعرب فيه عن أسفه "لإرسال بعثة إلى دورة الألعاب الآسيوية بزي لا يلتزم بقواعد سلطات كرة السلة" دون أن يذكر قطر، مذكرا بأن "جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء تعرف القواعد".
ومع ذلك أكدت لاعبات المنتخب القطري لكرة السلة لوسائل الإعلام أنهن وصلن إنتشون معتقدات أنهن سيتمكن من ارتداء الحجاب على غرار البطولات الرسمية بين الدول الإسلامية.

ويشدد الاتحاد الدولي لكرة السلة في بيانه أن قواعد الزي "رياضية بحتة وليس لديها أي دلالات دينية".

يشار إلى أن دورة الألعاب الأوليمبية الآسيوية تحظى بمشاركة 45 دولة وانطلقت في 19 من الشهر الجاري ومن المقرر أن تختتم في الرابع من الشهر المقبل.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإحباط يسيطر على سيدات سلة قطر بعد الانسحاب من إنشون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70230

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة