الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › ديوكوفيتش يوقف مسيرة نيشيكوري الوردية ويبلغ النهائي

صورة الخبر: ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

النجم الصربي يصل إلى الفصل الأخير من البطولة الختامية.

انهى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول على العالم اول ظهور طموح لكي نيشيكوري في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بالفوز عليه 6-1 و3-6 و6-صفر في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور قبل النهائي للبطولة على ملعب او2 اليوم السبت.

واهتز اداء اللاعب الصربي خلال المباراة بسبب هجوم قوي من اللاعب الياباني الذي عدل أدائه عقب بدايته السيئة للمباراة ليسيطر على المجموعة الثانية الا ان ديوكوفيتش وضع حدا لتحديه في المجموعة الثالثة.

وكان بالامكان ان تتغير الامور في حال انتهاز نيشيكوري وهو اول لاعب آسيوي يتأهل إلى البطولة الختامية - اذا ما انتهز نقطتين لكسر ارسال منافسه خلال الشوط الاول من المجموعة الثالثة والحاسمة.

الا ان ديوكوفيتش اظهر تماسكا كبيرا واستعاد سيطرته على المباراة بسرعة ليحقق انتصاره رقم 31 على التوالي داخل القاعات.

وهيأ ديوكوفيتش لنقطة حسم اللقاء بضربة أمامية قوية عابرة للملعب قبل ان يرتكب نيشيكوري وصيف بطل أمريكا المفتوحة خطأ مزدوجا لينهي اللاعب الصربي المباراة عقب ساعة واحدة و27 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش الفائز بسبعة ألقاب للبطولات الاربع الكبرى من قبل "لعب كي بشكل رائع وهذا افضل موسم له على مدار مسيرته الا انه ارتكب بعض الاخطاء المزدوجة الحاسمة في المجموعة الثالثة."
واضاف "ساتابع المباراة الثانية بالدور قبل النهائي (بين روجر فيدرر وستانيسلاس فافرينكا). ساحصل على بعض الذرة المحمصة (فشار) واستمتع برؤية المباراة وأنا في سريري."

وتشير سجلات البطولة إلى أن ديوكوفيتش اجتاز دور المجموعات بالفوز على مارين شيليتش وستانيسلاس فافرينكا وتوماس برديتش وخسر تسعة اشواط فقط خلال المباريات الثلاث.

ويمكن للاعب البالغ من العمر 27 عاما والذي ضمن بالفعل انهاء العام متصدرا للتصنيف العالمي ان يصبح اول لاعب ضمن فئة الرجال منذ ايفان ليندل (ما بين عامي 1985 و1987) الذي يحصد ثلاثة القاب متتالية للبطولة الختامية اذا ما فاز في النهائي غدا الاحد على فيدرر او فافرينكا. وسيلتقي الاثنان في مواجهة سويسرية خالصة في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي في وقت لاحق اليوم.

المصدر: eparena

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ديوكوفيتش يوقف مسيرة نيشيكوري الوردية ويبلغ النهائي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17319

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة