الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › راونيتش يطيح بفيدرر ويتأهل مع ديوكوفيتش للمربع الذهبي ببطولة باريس

صورة الخبر: فيدرر
فيدرر

حقق لاعب التنس الكندي ميلوش راونيتش أبرز وأهم نصر في مسيرته الرياضية اليوم الجمعة وتغلب على السويسري روجيه فيدرر 7/6 (7/5) و7/5) في دور الثمانية لبطولة باريس للأساتذة ليحجز اللاعب مكانه في المربع الذهبي للبطولة.
وحافظ راونيتش بهذا الفوز على فرصته القائمة في التأهل للبطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي) والتي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن بداية من التاسع من تشرين ثان/نوفمبر المقبل بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم.
واحتاج راونيتش لأكثر قليلا من 90 دقيقة ليطيح بفيدرر المصنف الثاني للبطولة من دور الثمانية علما بأن الفوز هو الأول لراونيتش في 15 مباراة خاضها أمام اللاعبين الثلاثة الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفين (الصربي نوفاك ديوكوفيتش وفيدرر والأسباني رافاييل نادال) .
وقال راونيتش ''بالنظر لكل الأحداث التي أحاطت المباراة ، أعتقد أنها شهدت أكبر فوز بالنسبة لي في مسيرتي الرياضية.. كان كل شيء على ما يرام في البطولة الحالية. هناك بعض التواضع في الانتصارات. يجب أن أواصل مسيرتي وأجد طريقا لمزيد من الانتصارات''.
ويحتاج راونيتش لمواصلة تقدمه من أجل اللحاق بركب المتأهلين إلى نهائي الدوري العالمي في لندن.
ويلتقي راونيتش في المربع الذهبي غدا السبت مع التشيكي توماس بيرداييتش الذي أوقف مغامرة الجنوب أفريقي كيفن أندرسون وتغلب عليه 6/7 (4/7) و6/4 و6/4 في مباراة أخرى اليوم بدور الثمانية للبطولة.
وضمن بيرداييتش بهذا الفوز في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين ونصف الساعة التأهل لنهائي الدوري العالمي للعام الخامس على التوالي.
وتغلب راونيتش اليوم على فيدرر بعدما خسر أمامه جميع المواجهات الست السابقة بينهما.
كانت المجموعة الأولى في مباراة اليوم هي أول مجموعة يفوز فيها راونيتش على فيدرر منذ مباراتهما في بطولة هاله الألمانية عام 2012 .
ويحتاج راونيتش للفوز بلقب البطولة الحالية لضمان التأهل إلى نهائي الدوري العالمي في لندن.
ومني فيدرر اليوم بالهزيمة الحادية عشر له في الموسم الحالي علما بأنه أحرز أربعة ألقاب في بطولات 2014 كما أنها الهزيمة التاسعة له في 29 مباراة خاضها في تاريخ مشاركاته ببطولة باريس.
وفي المباراة الأخرى ، حقق بيرداييتش الفوز الثاني عشر له في 12 مباراة خاضها أمام أندرسون على مدار مسيرتهما الرياضية.
ولحق بيرداييتش بكل من ديوكوفيتش وفيدرر والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والكرواتي مارين سيليتش الذين تأهلوا مبكرا لنهائي الدوري العالمي.
وتأهل ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة إلى المربع الذهبي بتغلبه على البريطاني آندي موراي المصنف الثامن للبطولة 7/5 و6/2 في مباراة أخرى اليوم بدور الثمانية.
ويلتقي ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في المربع الذهبي للبطولة غدا مع الفائز من المباراة الأخرى بدور الثمانية اليوم والتي تجمع بين الأسباني ديفيد فيرير والياباني كي نيشيكوري المصنف السادس للبطولة.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على راونيتش يطيح بفيدرر ويتأهل مع ديوكوفيتش للمربع الذهبي ببطولة باريس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65440

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة