الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › منافسات جائزة قطر قوس النصر تتواصل

صورة الخبر: سباق الخيل
سباق الخيل

استضاف مضمار لونشون ثماني أشواط ضمن فعاليات جائزة قطر قوس النصر.

حقق " الجواد "تريف" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني المركز الثاني في الشوط الخامس توتال قطر للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات، الذي أقيم اليوم ضمن مهرجان جائزة قطر قوس النصر بباريس الذي تختتم فعالياته غداً الأحد. وجرت اليوم أيضا منافسات 8 أشواط على مضمار لونشون.

وجاءت في المركز الأول من الشوط الخامس الذي تبلغ مسافته 2000 متر "لورا" ملك الشيخ محمد بن زايد، وحلت في المركز الثالث "عدن" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.

وأكد سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية أن فعاليات المهرجان في هذا العام تشهد نجاحا كبيراً منذ بداية اليوم الأول .

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء القطرية أن التوقعات لسباق الغد في اليوم الختامي صعبة جدا نظرا لتقارب المستوى بين الخيل المشاركة، متوقعاً أن تنحصر المنافسة في كأس العالم للخيل العربية الأصيلة بين قطر وسلطنة عمان.

وقال إن مهرجان قطر قوس النصر بباريس الذي يقام تحت رعاية دولة قطر يحقق النجاح بشكل مستمر، وفي كل عام تتجدد الإثارة في أشواطه خاصة في شوطي كأس العالم وجائزة قطر قوس النصر، وتمنى أن يوفق الملاك القطريون في الفوز بالمركز الأول في هذا الحدث الكبير.

ومن جانبه قال السيد فالح العجلان الهاجري مدير إدارة الثقافة بوزارة الثقافة والفنون والتراث في تصريح مماثل أن المجلس القطري يقام هذا العام على هامش المهرجان بشراكة جماعية بين عدد من المؤسسات المهتمة بالثقافة والسياحة والمتاحف وكانت هناك العديد من الاجتماعات الترتيبية لهذا الحدث برئاسة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر من أجل إبراز دور كل مؤسسة في اطار الوجه الحضاري لدولة قطر .
وأضاف أن لوزارة الثقافة جناحا خاصا لإظهار الجوانب الثقافية للدولة يعرض العديد من ملامح التراث القطري، مشيراً إلى أن المجلس القطري في هذا العام متكامل ليعكس الثقافة والسياحة والفروسية التي تعتبر جزءا من التراث القطري .

وبدوره قال محمد عبد الكريم العمادي الرئيس التنفيذي لشركة العمادي للمشاريع ان الشركة تفخر بوجودها ضمن الرعاة الرسميين في هذا الحدث الكبير وانها هي المستفيد الاول من تواجدها في باريس كراع رسمي في هذا الحدث الكبير الذي يحظى باهتمام إعلامي كبير.

وبحضور سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني نظمت لجنة قطر قوس النصر بالكلية العسكرية في باريس حفل استقبال كبيرا على هامش سباق قطر لجائزة قوس النصر الذي يقام ضمن إحتفالية كبري في العاصمة الفرنسية، وحضر الحفل السيدة رشيدة داتي وزيرة العدل الفرنسية السابقة عمدة المنطقة السابعة في باريس ، والسيد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس جمهورية السودان وسعادة الشيخ مشعل بن حمد بن محمد بن جبر آل ثاني سفير قطر لدي فرنسا،والعديد من الشخصيات الدبلوماسية والرياضية ، وعدد من كبار الشخصيات في المجتمع الباريسي.

وحضر الإحتفال أيضا سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية ،وحمد عبد الرحمن العطية رئيس لجنة قطر قوس النصر، وممثلو ومسؤولو الشركات الراعية للحدث.

واشتمل حفل الإستقبال علي عروض خاصة بسباق قطر لجائزة قوس النصر الذي نالت قطر جائزته العام الماضي من خلال المهرة "تريف" ملك الشقب ريسينغ.

وبدأ الاحتفال بعرض شيق لرحلة قطر مع سباق جائزة قوس النصر في باريس، وسط مشاركة أقوى جياد العالم، وكذلك مشاركات اليوم الختامي من خلال عرض قائمة الخيول المشاركة في جائزة قطر قوس النصر، وكذلك كأس قطر العالمي للخيول العربية الأصيلة، ولقي الحفل والعروض التي ارتبطت جميعها بالخيل إعجاب الضيوف الذين اثنوا علي التنظيم الجيد، وألقى رئيس فرانس جالو كلمة أشاد فيها برعاية دولة قطر للفعاليات سنويا، والتقدير الكبير من باريس للدوحة للنجاح الكبير الذي بات يتحقق سنويا في الفعالية الكبرى للخيول على العشب التي تحظى باهتمام عالمي كبير.

المصدر: beinsports

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منافسات جائزة قطر قوس النصر تتواصل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76005

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة