الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الإفريقي (المصري) يحول تأخره أمام الأهلي ويتوج بلقب أفريقيا لليد

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكن نادي الإفريقي التونسي من الفوز ببطولة إفريقيا لكرة اليد بعدما تغلب على النادي الأهلي بطل مصر في نهائي البطولةا لتي أقيمت على ملعب الترجي التونسي في الفترة ما بين 9 و19 اكتوبر الجاري.

الشوط الأول .. الأهلي على أعتاب اللقب:

الأهلي بدا المباراة بطريقة مثالية ، وتمكن من مجاراة أصحاب الأرض والجمهور حتى الدقيقة 15 والتي ظل التعادل قائم بها بنتيجة 5-5 ، قبل أن يحرز الأهلي نقطتين ، عوضهما سريعاَ اللاعب الفذ أحمد الأحمر الذي يلعب ضمن صفوف الإفريقي مستغلاً نقص الأهلي عددياً إثر طرد محمد رمضان.

بعد تعادل الإفريقي تمكن الأهلي من السيطرة على اللعب تماماً ، وأحرز خمسة أهداف متتالية تمكن من إنهاء الشوط بها متقدماً 12/7 على أصحاب الأرض.

الشوط الثاني .. الإفريقي يتحول بفضل صلاح وإسلام:

أيمن صلاح المدير الفني المصري للفريق التونسي أخطأ بإشراكه أحمد الأحمر في مركز المدافع الأيمن بدلاً من الجناح الذي يجيد اللعب فيه ، فكان أول قرار له في الشوط الثاني إخراج اللاعب وإشراك المصري الأخر إسلام حسن على حسابه ، كما نجح في بداية الشوط في تهدئة لاعبيه وجعلهم يركزون على إحراز الأهداف والإبتعاد عن التوتر.

ورويداً رويداً بدأت السيطرة تنتقل من الأهلي إلى الإفريقي ، وساهم الحكم بقراراته العكسية الكثيرة في ذلك ، خاصة بعد طرد كريم السعيد قائد الفريق ، وإشهار البطاقة الحمراء في وجه محمد رمضان بعد إيقافه دقيقتين للمرة الثالثة ، ليتوتر لاعبوا القلعة الحمراء ، ويتسابقون لإهدار الفرص ، وعلى الناحية الأخرى تسابق لاعبوا الإفريقي في إحراز الأهداف في مرمى كاتونجا الذي لم يشفع له تألقه في الشوط الأول للذود عن مرماه في الشوط الثاني.

الإفريقي تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 15 من الشوط الثاني بعد أن أحرزوا 8 نقاط بينما أحرز الأهلي 3 فقط ، ليبدأ الفارق في الإتساع بعد ذلك بطريقة غريبة ، فباتت كل هجمات الأهلي تنتقل إلى حارس مرمى الإفريقي بسهولة أو خارج الملعب ، وأصبحت كل هجمة لأصحاب الأرض هي هجمة مرتدة تتحول إلى هدف محقق ، ليصل الفارق إلى 8 نقاط بعد أن أحرز الإفريقي النقطة الـ24 وتجمد الأهلي عند النقطة 16 ، ليحرز الأهلي هدفاً في نهاية الشوط وتنتهي المباراة 27/24 للإفريقي ويحصل الفريق التونسي ذو النكهة المصرية على اللقب الثاني له في تاريخه.

المصدر: الشروق الرياضي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإفريقي (المصري) يحول تأخره أمام الأهلي ويتوج بلقب أفريقيا لليد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47142

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة