الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › برونزية للعراقي كرار جواد في رفع الأثقال

صورة الخبر: كرار جواد
كرار جواد

أحرز العراقي كرار محمد جواد برونزية وزن 69 في رفع الاثقال ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى الرابع من أكتوبر.

ورفع كرار جواد 148 كلغ خطف و177 نتر، وحل بفارق كبير نسبياً خلف الصيني كينغ فينغ لين بمجموع 342 كلغ (158+184)، والكوري الشمالي بنفس المجموعة (160+182)، لكن الأول يتفوق بفارق المحاولات.

وتشكل النتيجة خطوة أولى على طريق أحلام جواد الذي يعتبر آسياد 2014 محطة للتحضير لأولمبياد ريو دي جانيرو وأن يكون صاحب الميدالية الأولمبية الثانية للعراق بعد الأولى التي أحرزها الرباع عبد الواحد عزيز في أولمبياد روما 1960.

والرباع جواد (19 عاما) هو أصغر رياضي في البعثة العراقية، وكان أكد قبيل مشاركته في الألعاب الآسيوية: "اتطلع إلى نتائج لافتة وإنجاز مهم في الأسياد، إلا أن هذه المشاركة هي خريطة طريق أسير عليها صوب الحلم الأكبر أولمبياد ريو دي جانيرو. أريد أن أسير على خطى صاحب الميدالية الأولمبية الوحيدة وأجد أن هناك ما يمكنني من تحقيق ذلك".

وأضاف: "الألعاب الآسيوية سطع فيها نجم الرباعين العراقيين في جميع المشاركات ولا بد من أن أكون في هذه الدورة بين أصحاب الميداليات ولي ثقة كبيرة بتحقيق ذلك".

ويأمل كرار بأن يحظى برعاية اللجنة الأولمبية العراقية واهتمامها ببرنامج إعداده للأولمبياد المقبل "صحيح أن هنالك مشاكل مالية، إلا أني اتمنى أن تتغلب عليها اللجنة الأولمبية وأن تخصص دعماً مالياً لمشواري المقبل صوب الأولمبياد".

المصدر: البوابة العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برونزية للعراقي كرار جواد في رفع الأثقال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39677

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة